ما هي مدن إيطاليا السياحية ؟.. ومميزاتها .. وبماذا تشتهر

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 29 مارس 2022 , 21:42

أشهر مدن إيطاليا السياحية ومميزاتها

إيطاليا من أكثر المدن التي تحتوي على أكبر عدد من مواقع التراث العالمي حول العالم، حيث يوجد بهذه المدن العديد من القطع الأثرية والمدن الفنية مثل مدينة روما ومدينة البندقية وبالطبع مدينة فلورنسا التي يأتيإلليها السائحون منذ القديم من كل أنحاء العالم كما أيضا تستطيع الحجز من خلال افضل تطبيق لحجز الفنادق في السعودية الذي يساعدك الحصول على حجزك بسهولة [1].

كل هذا بجانب الكنوز الطبيعية التي تتميز بها المدن الإيطالية من سواحل وبحيرات وجبال ويتم إطلاق اسم Bel Paese أي البلد الجميل.

كما يوجد بهذه البلد الجميلة أكثر من 30 أو أكثر من المناطق الجاذبة وتتميز المسافات بين مدن ايطاليا بقربها لذلك السياح يتنقلون بحرية الذين يصل عددهم حوالي 40 مليون سنويا وسوف نقوم بعرض بعض من هذه المناطق وهي:

  • فيرونا ارينا

تتميز مدينة فيرونا ارينا بوجود المدرج الروماني الكبير الذي تم بناؤه قبل 2000 عام التي لا يزال حتى الآن يقوم به العديد من العروض الموسيقية داخل ساحة المدرج .

كما تشتهر المدينة بدورها الكبير في مسرحية روميو وجولييت وأيضا على الرغم من مرور هذه الأعوام لا تزال مدينة فيرونا أرينا محتفظة بجمالها مما يجعلها مدينة مليئة بالثقافة و الفن الإيطالي.

  •  إلبا

تتميز جزيرة إلبا بتاريخها الطويل وقد سكن الإغريق والاتروسكان والرومان قديما وأيضا من أشهر من سكن هذه المنطقة هو نابليون بسبب نفيه إليها عام 1814 ولا تزال حتى الآن منازل نابليون التي يقيم بها في الشتاء  الصيف موجودة حتي الآن.

تم فتحها للسياح التجول بها ويوجد بالجزيرة حوالي 150 شاطئا وبالطبع يوجد مساحات كبيرة من الرمال و الخلجان المحمية.

  • قصر Palazzo Ducale in Urbino

 قصر Ducal تم بناء هذا القصر في عصر النهضة بالقرن الخامس عشر و يوجد هذا القصر بمدينة Urbino .. و يمكن أن يسكن هذا القصر بمتوسط 600 ساكن بسبب ضخامته و هو متاح أمام الزائرين مع ترميم العديد من غرف الموجودة بالقصر لتبدو كما بنيت في القرن الخامس عشر  وأيضا يتم عرض عدد من اللوحات  منذ عصر النهضة .

  • سيفالو صقلية

لتتمكن من الوصول إلى مدينة سيفالو فيمكنك الذهاب عبر سيارتك من مدينة باليرمو لأنها تقع على بعد ساعة واحدة فقط ويوجد هذا المكان منذ القرون الوسطى وبسبب جمال وروعة هذا المكان قد تم تصوير العديد من الأفلام.

من  تشتهر به هذه المنطقة المعالم الرائعة الكاتدرائيات التي تم تزينها بالفسيفساء وكورنيش الواجهة البحرية، كما يمكنك مشاهدة الغروب شارع لاروكا و يبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي 13994.

  • سورينتو كامبانيا

يفضل السياح الذهاب إلى مدينة سورينتو بسبب وجود المنحدرات التي تطل على المحيط والمناظر الدرامية الساحرة، كما يمكنك استكشاف عدد من السواحل مثل ساحل أمالفي بالشرق وبومبي إلى الشمال وأيضا جزيرة كابري البحرية ويبلغ عدد سكان المدينة إلى 15956.

مدن إيطاليا الريفية وما تشتهر به

  • ولينيانو آ ماري بوليا

تقع بلدة بولينيانو آ ماري الصغيرة  التي تعرف أيضا بـ لؤلؤة البحر الأدرياتيكي بسبب وقوعها  على جرف من الحجر الجيري الذي يصل إلى المحيط  [2].

هي من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح للحصول على لحظات رومانسية وأيضا يمكنك فقط التجول بشوارع المدينة الملتوية و التي تم طلائها باللون الأبيض و يبلغ عدد سكانها 17491.

  • مدينة فلورنسا

تتميز مدينة فلورنسا بالعديد من المميزات ومنها مثلا حجم المدينة الذي يمكنك أن تقضية وقت في التمشية  التجول ورؤية الشوارع.

كما تتميز المدينة بالفنون والتي تم صناعتها في عصر النهضة و يوجد أيضا بها أرقى المتاحف الموجودة بالعالم مثل Uffizi و Galleria dell ‘Accademia مما يجعلها من أفضل المدن التي يمكنك زيارتها.

  • مدينة البندقية 

مدينة البندقية أو ما يطلق عليها  أيضا مدينة المياه وتصنف بأنها  الجوهرة التي توجد بالتاج الخاص بالمدن المائية، ولكن قد تراجعت مدينة البندقية عن ذروتها ويأتي إلى المدينة سياح ويبلغ عددهم أكثر من عدد سكان بسبب سحر المدينة الرومانسي.

من أشهر المناطق الموجودة بها هو الممر المائي والذي يشق طريقه بين المدينة بين البحيرة وحوض القديس مارك، أيضا يمكنك رؤية القناة الكبرى ويفضل سكان المدينة التنقل عبر الحافلات المائية و التي تسمى فابوريتو ولكن يفضل السياح رؤية الأماكن عبر الجندول الرومانسي.

  • الدولوميت

سلسلة جبال الدولوميت المتواجدة بشمال إيطاليا والتي يذهب إليها محبي ممارسة رياضة التزلج طوال العام كما يتميز شكل الجبال عند الغروب التي تبدو باللون الوردي والارجواني التي يأخذك لعالم أخر، كما يذهب الزائرون للتسوق بأسواق Trento.

  • فيرنازا ليغوريا

 تتميز شوارع القرية بالمنازل ذات الألوان المميزة كما تتميز  المدينة بالانحدار الشاطئ الرملي وأيضا إلى الميناء الطبيعي الوحيد الموجود بسكوي تيري.

كما تتميز المنطقة بوجود المطعم الشهير الخاص بالمأكولات البحرية والذي يوجد داخل قلعة منذ القرن الحادي عشر على طرف المرفأ و يبلغ عدد السكان حوالي 764 .

  • مدينة Pietrapertosa بازيليكاتا

تم نحت هذه المدينة بالصخور على جانب أحد الجبال ويصل ارتفاع هذه المدينة إلى 3500 قدم وتتميز هذه المدينة بوجود العديد والكثير من الآثار القديمة.

أيضا تقع بها قلعة ساراسين التي تم بنائها في القرن التاسع كما يوجد بها أعلى مسار انزلاقي موجود بالعالم و يبلغ عدد سكان هذه المدينة التي 937 .

بماذا تشتهر إيطاليا

تشتهر إيطاليا بالكثير من الأشياء وأشهرها التالي:

  • نافورة تريفي روما

تم بناء هذه النافورة في عام 1762 من قبل نيكولا سالفي ويأتي العديد من السياح لزيارتها وإلقاء العملات، حتى يعودوا مرة أخرى إلى روما وأيضا عند إلقائك عملتين أنه يؤمن لك أن تقع في حب رجل أو امرأة روماني [3].

أيضا بسبب طريقة بنائها والتي تقوم بتمثيل الإله نبتون وحولة العديد من المخلوقات الموجودة تحت الماء أثناء المعركة كما يتم إضاءة النافورة ليلا لتصبح جذابة و مكان رومانسي للزيارة.

  • سانتا ماريا ديلي غراتسي من ميلانو

كنيسة ودير القديسة مريم النعمة أو ما يطلق عليها سانتا ماريا ديلي غراتسي تقع بميلانو ويشبه هيكل الكنيسة ويدل هيكل الكنيسة على تطور عصر النهضة.

كما يوجد بها الجدارية الأكثر شهرة العشاء الأخير للرسام ليوناردو داڤنشي وأيضا التفاصيل الموجودة بصحن الكنيسة المزخرف وأيضا للمداخل المليئة بالأدوار العشاء الأخير التي رسمها ليوناردو دافنشي بالإضافة إلى الاماكن السياحية في نابولي.

  • الطعام

تتميز كل منطقة ومدينة من المدن الإيطالية بالأطباق الخاصة فمنها ما يتميز بالأطباق المميزة من المأكولات البحرية بمدينة البندقية ومدينة سينكوي تيري وأيضا مدينة صقلية.

كما تتميز بعض المناطق الأخرى أطباق المعكرونة الفريدة التي تم تصنيعها في توسكانا والجبن والمقبلات التي تقدم بالطرق التقليدية المميزة في الطعم.

كما يمكنك تجربة البيتزا النابولي في منطقة كامبينا وأيضا يمكنك تجربة أرانسيني وهو عبارة عن مزيج من جبن الموزاريلا وصلصة الطماطم واللحوم التي يتم تغليفها بطبقة من كرات الأرز المقلي وأيضا لا تقم بنسيان التحلية ويمكنك الحلي الإيطالي وهو التيراميسو وبالطبع لا تقم بتفويت تجربة الجيلاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى