السياحة في ميكونوس .. الأماكن السياحية .. التكلفة

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 08 أبريل 2022 , 14:04

تُعد السياحة من أهم الأنشطة التي تقوم بها الدول وتتنافس مع بعضها البعض حتى تكون كل دولة أفضل من الدولة الأخرى ، حيث أن السياحة تُعد مصدر دخل كبير للدولة وأيضًا الدولة التي يكون بها سياحة يكون بها الكثير من الأمان وأيضًا يتميز مناخها بأنه معتدل وتكلفتها بسيطة وغير باهظة الثمن.

معلومات عن مدينة ميكونوس

تُعد مدينة ميكونوس أشهر جزيرة سياحية وتوجد في اليونان ويقوم بالذهاب إليها سنويًا ملايين السياح ، حيث تُعتبر اليونان من أكثر البلاد التي يكثر بها الجزر السياحية ، وذلك لأنها يوجد بها 2 ألف جزيرة ، وتكون مدينة ميكونوس أحد جزرها التي يذهب إليها الكثير من السياح سنويًا ، حيث أنها تبعد عن أثينا حوالي 176 كيلو متر تقريبًا.

وتُعد أهم المعلومات التي تتوافر في مدينة ميكونوس السياحية ما يلي:

  • أولًا: تُعد مدينة ميكونوس التي تقع في دولة اليونان من أهم المواقع السياحية في العالم ، وتوجد على الأراضي الإغريقية.
  • ثانيًا: توجد مدينة ميكونوس في الجانب الشمالي لجزيرة سيكلاد.
  • تُسمى مدينة ميكونوس إيبيزا اليونان ، حيث تعرف بالحياة الليلية ، ويوجد بها العديد من الشواطئ البحرية الجميلة التي تتمتع بصفاء المياه ، لذلك فهي تُعد مناسبة لجميع مختلف الأعمار.
  • ثالثًا: تتمتع مدينة ميكونوس بالغروب في عاصمة جزيرة ميكونوس وهي فينيسيا الصغيرة ، وتتمتع تلك العاصمة بالمنازل الجميلة التي تتلون بألوان طبيعية وواقعية.
  • رابعًا: تتميز بتواجدها بالقرب من البحر وذلك يجذب الكثير لها من السائحين ، كما يوجد بها مطاعم كثيرة مفتوحة حتى يشاهد السائحين البحر أثناء تناولهم للطعام.
  • خامسًا: كما يوجد بها أفضل الفنادق في جزيرة ميكونوس ، وهذا ما يجعل السياحة في اليونان دائمًا في تزايد مستمر.
  • سادسًا: كما تتمتع جزيرة ميكونوس بالمناخ المعتدل ، ويعد أفضل وقت للذهاب إليها في شهر أغسطس ويوليو ، حيث أن درجة الحرارة تكون خفيفة ليست ذات درجة حرارة عالية ولا درجة حرارة منخفضة.
  • سابعًا: تتميز أيضًا بوجود العديد من الحفلات التي تقام بها ، وللذهاب إليها يمكن الوصول إلى عاصمة اليونان وهي أثينا ، ومن بعد ذلك التوجه من مطار أثينا إلى جزيرة ميكونوس.[1]

تكلفة السفر سياحيًا إلى مدينة ميكونوس

دولة اليونان تُعد من أرخص الدول الأوروبية من حيث تكلفة السفر ، كما يُعد تكلفة السياحة في اليونان منخفضة عن جميع الدول الأوروبية ، كما أن رحلات الطيران إلى اليونان تُعد من أرخص الرحلات في الدول الأوروبية ، وأكثر فترة تكون التذاكر منخفضة السعر هي من سبتمبر إلى أكتوبر ، والسبب في ذلك هو أن عدد السياحة في تلك الفترة يكون قليل ، وكذلك أسعار جميع الخدمات من مواصلات وأسعار إقامة وغيره ، وتكون الأسعار كما يلي:-

  • ويُعد أفضل وقت للموسم السياحي في اليونان هو من بداية شهر مايو وحتى شهر أغسطس.
  • وتكون تكلفة التذاكر في خطوط الطيران العربية حوالي 550 دولار أمريكي .
  • ويُعد تكلفة التذكرة من القاهرة إلى عاصمة اليونان وهي أثينا حوالي 143.48 دولا أمريكي ، وهذا ما يُعادل 539 ريال .

كيفية السفر إلى جزيرة ميكونوس السياحية

يُعد السفر إلى جزيرة ميكونوس السياحية من أسهل طرق السفر ، حيث أنه يمكن السفر إليها عن طريق الجو وذلك بواسطة طائرة ، حيث يوجد بمدينة ميكونوس مطار محلي ويكون واقع على مساقة أربعة كيلو متر فقط من المدينة الرئيسية ، وهذا المطار يقوم باستقبال العديد من الرحلات الدولية المختلفة ، حيث يربط ذلك المطار بين المدن اليونانية والجزيرة المذكورة أعلاه ، ومن هذه المدن مدينة أثينا عاصمة اليونان ، وسالونيك.

فنادق جزيرة ميكونوس السياحية

يوجد العديد من الفنادق التي تقع في مدينة ميكونوس وتتميز بعدة مميزات تجعلها أفضل الفنادق في مختلف دول العالم ، ويُعد من افضل الفنادق في جزيرة ميكونوس ما يلي:

  • أولًا: فندق بوهيمي ، وهذا الفندق يتمتع بالعديد من المميزات حيث أنه يطل على البحر مباشرة ، ويبعد عن البلدة بحوالي ثلاث مئة متر فقط ، ويكون الفندق قريب من ميناء ميكونوس القديم ، .يكون قريب من المطار بحوالي أثنين كيلو متر فقط.
  • ثانيًا: فندق وسبا ميكونيان أمباسادور ، وهذا الفندق ما يتميز به هو أنه قريب من مدينة ميكونوس الرئيسية ، وذلك لأنه يقع على بعد دقائق فقط بالسيارة ، وفندق وسبا ميكونيان أمباسادور يطل على شاطئ بلاتيس يالوس ، وتقع المسافة بينه وبين مطار ميكونوس 2.5 كيلو كتر فقط.
فندق Alissachni Mykonos
فندق Alissachni Mykonos
فندق Alissachni Mykonos
فندق Alissachni Mykonos
فندق فخم جدا مطل على البحر
فندق فخم جدا مطل على البحر

الاماكن السياحية في ميكونوس بالفيديو

كيفية التنقل في جزيرة ميكونوس السياحية

يُعد التنقل داخل جزيرة ميكونوس السياحية من أسهل طرق التنقل ، حيث أنه يمكن التنقل عم طريق عربات التاكسي ، ولكن يقل عربات التاكسي بها وما يكثر هو الحافلات حيث تعتبر هي أفضل وسيلة للتنقل بها ، حيث يوجد بها محطتين للحافلات العامة رئيسيتين ، وهاتان المحطتان هما محطة ساحة فابريكا ، وهي توجد في الجزء الجنوبي من الجزيرة ، وهذه الحافلات تنطلق إلى بالتس يلوس ، وأيضًا شاطئ باراديس في الجنوب ، أما المحطة الثانية وهي تتواجد في الناحية الشمالية للجزيرة ، وهذه الحافلات تتجه إلى ستيفانوس ، وأغيوس ، وتورلوس.

كما يُمكن استخدام القارب للتنقل في مدينة ميكونوس ، وهي الوسيلة المفضلة عند الكثير من السياح ، وخاصة يفضلوها في فصل الصيف ، وهي عادة تكون قوارب صيد ولكن تستخدم في نقل الركاب ، والمحطة الرئيسية للقوارب في جزيرة ميكونوس هي بالتس يلوس ، كما يمكن أيضًا استخدام السيارات أو الدرجات البخارية كذلك.

تُعد جزيرة ميكونوس من أكثر الأماكن السياحية في دولة اليابان التي يذهب إليها سياح من مختلف دول العالم ، وذلك لوجود الكثير من المميزات المختلفة بها حيث يوجد بها العديد من الفنادق الي تطل على البحر وتتصف باتساعها ، كما تتصف بمناخها المعتدل وجوها اللطيف معظم السنة ، وأيضًا تكلفتها الغير باهظة.[2]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى