10 حقائق عن ريد هاستينغز .. Reed Hastings

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 13 أبريل 2022 , 19:45

من هو ريد هاستينغز

ولد ريد هاستينغز  في 8 أكتوبر 1960 في بوسطن في ماساتشوستس ، بالولايات المتحدة ، أصبح في عام 1997م رائد أعمال أمريكي وكان شريكًا مؤسسًا ، والرئيس التنفيذي لشركة نتفلكس Netflix.

درس هاستينغز الرياضيات في كلية بودوين في برونزويك في مين ، وحصل على البكالوريوس في عام 1983 ، بعد الخدمة في سلاح مشاة البحرية الأمريكية ، أمضى عامين مع فيلق السلام ثم قضى معظم الوقت يدرس الرياضيات في سوازيلاند ثم عاد إلى الولايات المتحدة والتحق بجامعة ستانفورد ، حيث حصل في عام 1988م على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر . [1]

بدأ هاستينغز حياته المهنية في العمل في مجال التكنولوجيا المساعدة ، حيث ابتكر أداة لتصحيح أخطاء البرامج ، وفي عام 1991 ، ترك هذا المجال ليؤسس شركته الأولى ، Pure Software ، حيث عملت الشركة على تطوير أدوات لاستكشاف أخطاء البرامج وإصلاحها .

وقد تطورت شركته ونمت بمعدل سريع وبدأت الإيرادات تضاعف عام بعد عام ، وقد واكب نمو مماثل في عدد الموظفين ، والذي جعل هاستينغز يكافح للتعامل معه وذلك لأنه كان يفتقر إلى الخبرة الإدارية ، حيث كان هاستينغز في ذلك الوقت قد تحول من مهندس إلى مدير تنفيذي ، وظلت الشركة عام بعد عام في تطور مستمر مما جعل هاستينغز يجني الكثير من الأموال .[2]

10 حقائق عن ريد هاستينغز .. Reed Hastings

هناك الكثير من الحقائق التي لا يعرفها الناس عن ريد هاستينغز ومن أهمها ما يلي:-

  • ريد هاستينغز هو أحد مؤسسي شركة نت نتفلكس Netflix ، ويشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي للشركة التي شارك في تأسيسها ، بالإضافة إلى مسؤولياته الأخرى كعضو في مجالس الإدارة في فيس بوك وعدد من المنظمات غير الربحية .
  • يعتبر هاستينغز هو حفيد ألفريد لي لوميس من جهة الأم، الذي كان رجلاً يتمتع بمجموعة واسعة من المواهب على أقل تقدير ، وغير ذلك كان محامياً وعالم فيزيائيًا ومصرفًا استثماريًا لا يزال يُذكر لدعمه القوي للبحث العلمي ، علاوة على ذلك ، ساهم لوميس كثيرًا في انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية ، حيث ساعد في تطوير الرادار وكذلك القنبلة النووية.
  • عمل هاستينغز بعد تخرجه من الكلية مع فيلق السلام المتخصص في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية خارج الولايات المتحدة ، ثم ذهب لتدريس الرياضيات في مملكة سوازيلاند ، التي تعد واحدة من أصغر البلدان في جنوب إفريقيا ، وقد خصص وقته في فيلق السلام إلى تنمية وتطوير روحه الريادية لأن التحديات التي واجهتها جعلت تحديات بدء عمل تجاري تبدو أصغر .[3]
  • يشعر هاستينغز بالراحة عند تحصيل رسوم أكثر في الوقت الذي تشتعل فيه المنافسة مع الشركات الأخرى .
  • يعتبر ريد هاستينغز فاعل خير في مجال التعليم وقد تبرع بملايين الدولارات لشبكة بيكون التعليمية لإنشاء مدارس وتحسين مستوى الطلاب .
  • قام هاستينغز بتوسيع شركة نتفلكس من خلال شراكات استوديو الأفلام وحملات التسويق المكثفة ، مع التركيز على كتالوج نتفلكس للأفلام المستقلة وكذلك عدد من الأفلام الوثائقية ولم يتوقف الأمر على ذلك بل الأفلام الأخرى التي لا يمكن أن تتوفر بطريقة سهلة عن طريق الخدمات الأخرى .
  • أصبح ريد هاستينغز مهتمًا بالإصلاح التعليمي في كاليفورنيا والتحق بكلية الدراسات العليا في جامعة ستانفورد .
  • ينسب ريد هاستينغز الفضل إلى YouTube في تحوله في إستراتيجية تطوير خدمة بث الفيديو.
  • تم تقليد ريد هاستينغز منصب الرئيس التقني للشركات المندمجة ثم بعد ذلك تركها بعد فترة من الوقت.
  • دعم ريد هاستينغز هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.[4]

أهم المعلومات عن ريد هاستينغز

من اهم المعلومات عن مؤسس نت نتفلكس ريد هاستينغز  ما يلي:-

  • أحدث ريد هاستينغز ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نتفلكس Netflix ، ثورة في طريقة الترفيه في العالم ، فهو يمتلك حوالي 1٪ من Netflix ، والتي تم طرحها للاكتتاب العام في عام 2002.
  • شارك هاستينغز في تأسيس نتفلكس في عام 1995 ، وهو نفس العام الذي باع فيه شركته الأولى بيور سوفت Pure Software ، لشركة راشونال سوفتوير.
  • تقدم خدمة بث الفيديو العروض التلفزيونية والأفلام ، بالإضافة إلى المحتوى الأصلي ، إلى 183 مليون عضو على مستوى العالم.
  • كانت نتفلكس تعمل في الأصل كخدمة اشتراك على أقراص DVD ، ولكنها بدأت في بث المحتوى في عام 2007.
  • في يونيو 2020 ، تبرع هاستينغز وزوجته باتي بمبلغ 120 مليون دولار لتمويل منح دراسية في كليتين تاريخيتين للسود وصندوق صندوق كلية نيغرو المتحدة. [5]

كم يجني ريد هاستينغز في السنة

اعتبارًا من عام 2021 ، حصل ريد هاستينغز الرئيس التنفيذي على دخل أساسي قدره 650 ألف دولار ، بالإضافة إلى 34 مليون دولار في خيارات الأسهم السنوية ، وفي عام 2020 ، شهدت نتفلكس ارتفاعًا في مخزونها أثناء انتشار الوباء بسبب زيادة قاعدة المشتركين ، حيث قامت الشركات عبر وسائل الإعلام والصناعات الترفيهية بإجازة الموظفين وتسريحهم ، وتضاءلت العديد من الشركات ، لكن لم يحدث أي من ذلك في نتفلكس .[6]

ما هي أهم أعمال ريد هاستنغيز

عمل  ريد هاستينغز في منصب مدير شركة فيسبوك منذ شهر يونيو عام 2011 ، كما قيل أنه يملك حوالي 10 ملايين دولار من الأسهم التي تمتلكها شركة فيسبوك ، وذلك بدءًا من عام 2016 .

ثم قام رجل الأعمال بالإعلان عن خروجه من مجلس إدارة فيسبوك ك Facebook في مايو 2019 ، ولم يعمل فقط ريد في فيسبوك ونتفلكس بل عمل أيضًا في مجلس إدارة شركة ميكروسوفت وذلك بدءًا من 2007 حتى 2012.

كم حصة هاستينغز في نتفلكس

 إذا كنت تتساءل عن صافي ثروة ريد هاستينغز في نتفلكس فقد تبلغ ملكيته لشركة البث العملاقة حوالي واحد في المائة حيث تعد ثروة ريد هاستينغز الصغيرة في نتفلكس مساهماً رئيسياً في ثروته الإجمالية . [6]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: