ضفائر شعر أفريقية .. مناسبة لجميع أنواع الشعر

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 16 أبريل 2022 , 00:37

تعتبر ضفائر الشعر الأفريقية الحل الأفضل من أجل الحصول على تسريحة جميلة دون حاجة إلى استخدام الحرارة. وهذا هو السبب في أن الضفائر الأفريقية لا تزال منتشرة على نطاق واسع. كما رأينا مؤخرًا انتشار ضفائر الشعر الأفريقية بشكل كبير بين المشاهير.

هناك عدة أشكال من ضفائر الشعر الأفريقية المميزة والفريدة والمختلفة في الحجم والشكل. على الرغم من أن ضفائر الشعر الأفريقية تستغرق بعض الوقت إلا أن النتيجة النهائية تستحق الصبر والعناء. تساعد ضفائر الشعر الأفريقية في حماية الشعر من الظروف المحيطة كما تساعد في نسيان تصفيف الشعر لأشهر بينما تعطي الشعر مظهر رائع.

خلافًا للاعتقاد السائد، فإن ضفائر الشعر الأفريقية ليست حكرًا على الشعر المجعد أو الشعر الطويل. هناك العديد من أشكال ضفائر الشعر الأفريقية المناسبة لكل أنواع الشعر. وقد حان الوقت من أجل تجربة أحد هذه الأشكال.[1]

مدة ضفائر الشعر الأفريقية

من المفروض أن تدوم ضفائر الشعر الأفريقية بعض الوقت. وتتراوح مدة ضفائر الشعر الأفريقية ما لا يقل عن أربعة إلى ستة أسابيع في المجمل وذلك اعتمادًا على عدة عوامل مثل كيفية تحضير الشعر للتضفير وكيفية العناية بالشعر بعد التضفير.

فيما يلي نصائح بسيطة من اجل المساعدة في الحفاظ على الضفائر الافريقية أطول مدة ممكنة.

  • غسل الشعر بالشامبو والبلسم: يجب تنظيف وتكييف الشعر بعمق قبل عمل الضفائر الأفريقية. من الضروري أن تكون فروة الرأس خالية من أي تراكمات يمكن أن تسبب الحكة أو القشرة.
  • فك تشابك الشعر: يجب فك العقد والتشابك في الشعر قبل عمل الضفائر الأفريقية من أجل تقليل تكسر الشعر عند فك الضفائر الأفريقية.
  • ترطيب الشعر: من الضروري الحفاظ على مرونة الشعر المضفر من خلال الترطيب العميق قبل التصفيف. من الممكن استخدام الزيوت فوق الضفائر وفروة الرأس من أجل ترطيب الشعر بعد التضفير.
  • تحضير فروة الرأس: مهما كان الأمر، ستؤدي الضفائر إلى الشد على فروة الرأس. من الممكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث الحكة أو الانزعاج. لذلك من الضروري علاج فروة الرأس من أجل منع الجفاف والقشرة.[2]

أشكال ضفائر الشعر الأفريقية

ضفائر الشعر الصندوقية

ضفائر الشعر الصندوقية هي عبارة عن ضفائر كلاسيكية ثلاثية الجدائل مشدودة ومرتبطة مع فروة الرأس. تبدو ضفائر الشعر الصندوقية المكتنزة ملائمة مع فرق الشعر في المنتصف من أجل منح الوجه مظهر جميل. يجب الأخذ بالحسبان عرض الضفائر الصندوقية من أجل تقليل الشد على فروة الرأس. حيث تميل الضفائر الصندوقية الكبيرة الحجم إلى إحداث الشد على فروة الرأس.

ضفائر الشعر الملونة

هل ترغبي في دمج لون آخر في ضفائر الشعر المعتادة؟ جربي ضفائر الشعر الملونة من خلال دمج الضفائر الملونة بشكل تدريجي في الشعر من أجل الحصول على مظهر طبيعي. من الأفضل بدء هذه الضفائر الملونة من منتصف الشعر وبشكل ممزوج مع الشعر من أجل الحصول على مظهر طبيعي. يجب أن تبدأ إضافة الضفائر الملونة في منتصف الشعر.

ضفائر الشعر الصندوقية الصغيرة مع الأطراف المنسدلة

تضيف ضفائر الشعر الصندوقية الصغيرة مظهر جميل للشعر. إذا كنت تريدي الحصول على تسريحة مجعدة فيمكنك ترك الضفائر الصندوقية الصغيرة منسدلة من منتصف الشعر أسفل فروة الرأس دون تضفير. تعتبر هذه التسريحة نصف المجدلة ونصف المنسدلة بديل مميز عن ضفائر الشعر التقليدية.

ضفائر الشعر الصندوقية للشعر القصير

عادًة ما تفضل النساء الأكبر سنًا الشعر القصير. في الحقيقة، هناك العديد من أنواع الضفائر الأفريقية المناسبة للشعر القصير. في البداية يجب عمل الضفائر الصندوقية أو ضفائر كورنروز وهي نمط تقليدي من الضفائر قرب فروة الرأس من أجل الحصول على المظهر المطلوب. بعد ذلك، يحب عمل الضفائر العمودية أسفل منتصف الرأس من أجل إضافة القليل من الارتفاع.

ضفائر الشعر السميكة للشعر الطبيعي

معظم أشكال ضفائر الشعر الأفريقية مصممة من أجل حماية الشعر من الظروف البيئية. وهذا الشكل من أشكال الضفائر الأفريقية ليس استثناء. ومع ذلك، قد تضطر إلى إعادة عمل هذه الضفائر السميكة أكثر من الضفائر الأخرى لأنها تكون متراخية وغير مشدودة. حيث يكون الشكل المكتنز للضفائر السميكة مخصص من أجل إظهار القوام الطبيعي للشعر في شكل بسيط ورائع في نفس الوقت.

ضفائر الشعر الصغيرة المتباعدة شكل ذيل الحصان

portrait of an young African with braids, isolated on white

تعتبر هذه الضفائر الصغيرة المتباعدة مثالية للشعر الرقيق. تخلق الضفائر الصغيرة المتباعدة مظهر أكثر سمكًا وكثافة في أماكن ترقق الشعر. تستخدم الضفائر الصغيرة في هذا الستايل من أجل خلق شكل ذيل الحصان دون رباط. يجب أن تمتد الضفائر على فروة الرأس بشكل طبيعي من الأعلى والجانبين والأسفل من أجل أن تتجمع في مؤخرة الرأس لتشكل ذيل الحصان.

ضفائر الموهوك

ضفائر الموهوك من الضفائر الغربية والمميزة حقًا. تعتبر ضفائر الموهوك تغيير عن الضفائر المعتادة. وهي من الضفائر المناسبة لكل أنواع الشعر وخاصًة الشعر القصير. تتكون ضفائر الموهوك من ضفائر صغيرة في فروة الرأس. تساعد ضفائر الموهوك في منح الشعر مظهر جذاب بالإضافة إلى حماية الشعر.

ضفائر الفولاني

ضفائر الفولاني هي واحدة من أشهر الضفائر الأفريقية. وقد سميت ضفائر الفولاني بهذا الاسم استنادًا إلى شعب الفولاني. تتكون ضفائر الفولاني من ضفيرة شعر في منتصف فروة الرأس وعدد من الضفائر على جانبي فروة الرأس متجهة إلى الخلف من كلا الجانبين.

ضفائر الكورنرو

اكتسبت هذه الضفائر الأفريقية المميزة شهرة واسعة في التسعينيات من القرن الماضي. الآن تستخدم هذه الضفائر من أجل تضفير وصلات الشعر في معظم الحالات. وقد تمكنت طريقة التضفير هذه من اكتساب شهرة واسعة مرة أخرى بين النساء. تعتبر ضفائر الكورنرو مناسبة لجميع أنواع الشعر. الأمر المميز في هذه الضفائر أنها لا تحتاج إلى شعر كثيف.

الضفائر الدقيقة

تستغرق الضفائر الدقيقة قدر كبير من الوقت، ولكن النتيجة تستحق الصبر والعناء. تعتبر ضفائر الشعر الدقيقة نفس ضفائر الشعر الصندوقية إلا أن الاختلاف الوحيد هو في سماكة الخصلات المأخوذة من أجل عمل الضفائر الدقيقة. تبدأ الضفائر الدقيقة من الجذور وحتى أطراف الشعر. من الممكن ترك منتصف الشعر منسدل دون تضفير من اجل اختصار الوقت نظرًا لأن الضفائر الدقيقة تحتاج إلى وقت طويل جدًا.

ضفائر الشجرة

ضفائر الشعر الشجرة طريقة طبيعية من أجل تكثيف الشعر. لا تتطلب هذه الضفائر الكثير من منتجات العناية بالشعر أو الوقت من أجل عملها. من أجل عمل هذه الضفائر، يجب عمل الضفائر الفرنسية العادية أو ضفيرة السمكة في قاعدة فروة الرأس واستخدام الوصلات كأحد خصلات الضفرة الثلاثية. يمكن أن تدوم هذه الضفائر حوالي ثمانية أسابيع.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: