اكبر مستشفيات العالم بالترتيب

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 26 أبريل 2022 , 01:05

ترتيب اكبر مستشفيات العالم

هل تريد أن تتعرف على أكبر المستشفيات في العالم؟ يتم تصنيف أكبر المستشفيات في العالم بناء على طريقتين الأولى عن طريق عدد الأسرّة والثانية عن طريق عدد العاملين في المستشفى. وفيما يلي قائمة بأكبر المستشفيات في العالم حسب عدد الأسرّة.

مستشفى تشنغتشو في الصين

تعتبر مستشفى تشنغتشو في الصين أكبر مستشفى في العالم من حيث عدد الأسرة، يوجد في المستشفى حوالي 7000 سرير. هذا العدد الهائل من الأسرة في المستشفى يعني أن المستشفى يملك عائدات سنوية تزيد عن 7.5 مليار يوان. تقدم هذه المستشفى خدمات المستشفيات الطبية والجراحية العامة منذ تأسيس هذه المستفى في عام 1928 حتى يومنا هذا.

مستشفى غرب الصين الطبي

يوجد مستشفى غرب الصين الطبي في مدينة سيتشوان في الصين وهو تحت إدارة وزارة التعليم. تأسس هذا المستشفى في عام 1914 تم دمج المستشفى مع جامعة سيتشوان في عام 2000. تم تصنيف مستشفى غرب الصين الطبي واحد من أفضل ثلاث مستشفيات في الصين للطب. تعتبر هذه المستشفى ثاني أكبر مستشفى في العالم من حيث عدد الأسرة حيث يوجد في المستشفى 4300 سرير

مستشفى تشانغ غونغ التذكاري في تايوان

مستشفى تشانغ غونغ هو أكبر مستشفى في تايوان وهو جزء من شبكة مستشفيات مؤسسة تشانغ غونغ الطبية. تأسس هذا المستشفى في عام 1978 مع التركيز على العديد من التخصصات الطبية. يستقبل المستشفى كل عام 8 ملايين مريض خارجي و2 مليون مريض داخلي وعدد كبير من العمليات الجراحية الكبرى والصغرى وذلك بفضل كبر المستشفى بإجمالي عدد أسرة 4000 سرير. علاوًة على ذلك، يعتبر هذا المستشفى من أفضل المستشفيات في العالم فقد تم في هذا المستشفى أكثر من 1000 عملية زراعة كبد ناجحة.

مستشفى أنقرة بيلكنت سيتي في تركيا

مستشفى أنقرة بيلكنت سيتي هو أجدد مستشفى في هذه القائمة. تم افتتاح هذا المستشفى في مارس عام 2019 بميزانية كبيرة وهو الأكبر في تركيا بإجمالي عدد أسرة 3810 سرير ورابع أكبر مستشفى في العالم. علاوًة على ذلك، يوجد في المستشفى 3810 سرير في 131 غرفة عمليات و904 عيادة. كما يوجد في المستشفى 1554 غرفة فردية و725 غرفة مزدوجة و700 وحدة عناية مركزة. كما يوجد في عيادة غسيل الكلى 38 سرير. يخدم المستشفى جراحة القلب والأعصاب والأورام والعظام والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والفروع العامة.

المستشفى الوطني في كولمبو في سريلانكا

المستشفى الوطني في كولمبو في سريلانكا هو مستشفى حكومي تأسس في عام 1864. يوجد في المستشفى 18 وحدة عناية مركزة و21 غرفة عمليات و3404 سرير. هذا العديد الكبير من الأسرة تجعل هذا المستشفى الوطني هو الأكبر في سريلانكا وواحد من أكبر 10 مستشفيات في العالم. يعالج المستشفى الوطني أكثر من مليوني مريض خارجي كل عام بالإضافة إلى إجراء عدد كبيرة من العمليات الجراحية الكبرى والصغرى. يعمل في المستشفى عدد كبير من أعضاء الطاقم الطبي.

مستشفى كريس هاني باراجواناث في جوهانسبرج في جنوب إفريقيا

يضم مستشفى كريس هاني باراجواناث في جوهانسبرج في جنوب إفريقيا حوالي 3400 سرير. يعتبر هذا المستشفى أكبر مستشفى ليس في جنوب إفريقيا فقط وإنما في إفريقيا ككل وهو سادس أكبر مستشفيات العالم من حيث عدد الأسرة. يعمل في المستشفى عدد كبير من أعضاء الطاقم الطبي وهو يقع على مساحة شاسعة تبلغ حوالي 70 هكتار أي حوالي 170 فدان في منطقة سويتو في جوهانسبرج. تم بناء هذا المستشفى في عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية.

مستشفى قصر العيني في القاهرة في مصر

مستشفى قصر العيني هو مستشفى بحثي وتعليمي موجود في القاهرة في مصر. وهو تابع في الأساس إلى كلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة. تأسس المستشفى في عام 1827. تعرض المستشفى للهدم والإغلاق في عام 1980 ولكن تم افتتاح مستشفى قصر العيني الجديد في عام 1996 من جديد. وهو واحد من أكبر مستشفيات العالم بإجمالي عدد أسرة أكثر من 3200 سرير. يستقبل مستشفى قصر العيني ما يصل إلى مليوني مريض كل عام. وهو من أفضل المستشفيات من حيث التقنيات والتجهيزات العلمية في القاهرة.

المستشفى الطبي في بلغراد في صربيا

المستشفى الطبي في بلغراد في صربيا هو المستشفى الأوروبي الوحيد في هذه القائمة. يضم المستشفى حوالي 3150 سرير ولذلك فهو المركز الطبي الرئيسي ليس في بلغراد فقط وإنما في كل صربيا. في الحقيقة، يحتوي المستشفى على 41 قسم من بينها 23 عيادة و9 مراكز ومستوصفات ووحدات خدمية أخرى. يمتد المركز الطبي على مساحة 34 هكتار في سافكسي فيناك. كل عام، يقدم المستشفى خدمات علاجية لما يصل إلى مليون مريض، أكثر من 90000 حالة دخول إلى المستشفى للمعالجة، أكثر من 50000 عملية جراحية، أكثر من 7000 حالة ولادة. ويعمل في المستشفى عدد كبير من أعضاء الطاقم الطبي.

مستشفى كلية الطب في كوزيكود في الهند

مستشفى كلية الطب في كوزيكود أو مستشفى كلية الطب في كاليكوت هو أكبر مستشفى في الهند حيث يضم المستشفى على حوالي 3025 سرير. الكلية تابعة لجامعة كيرالا للعلوم الصحية وتستوعب 250 طالب كل عام. يقع حرم كلية الطب في كوزيكود على مساحة شاسعة تبلغ 270 فدان أي حوالي 1.1 كيلومتر مربع وتقع على بعد حوالي 8 كيلومتر شرق قلب مدينة كوزيكود. تم افتتاح المستشفى الرئيسي في عام 1966 بسعة 1183 سرير فقط. لاحقًا في عام 1975 تمت توسعة المستشفى من خلال قسم صحة الأم والطفل 610 سرير وقسم السرطان 101 سرير وقسم الصدر 100 سرير.

مستشفى المحاربين القدماء في تايبيه في تايوان

مستشفى المحاربين القدماء في تايبيه في تايوان هو مستشفى طبي وطني من الدرجة الأولى ومستشفى جامعي يقدم برامج التعليم الطبي للطلاب الجامعيين وبرامج الإقامة الطبية. في المستشفى خدمات الرعاية الصحية للمرضى. بدأ المستشفى العمل في عام 1958 تحت إدارة مجلس شؤون المحاربين القدماء. علاوًة على ذلك، يقع هذا المستشفى في منطقة بيتو في تايبيه وتقدم خدمات الرعاية الصحية بشكل أساسي للمرضى في شمال تايبيه ونيو تايبيه. يشتهر هذا المستشفى في مجال العناية الحرجة العصبية أو العناية المركزة العصبية وعلاج أمراض الجهاز العصبي. يضم المستشفى على حوالي 3000 سرير وهو من ضمن الأكبر في تايوان والعاشر في العالم.[1] [2]

اكبر مستشفى في العالم

يقع أكبر مستشفى في العالم في الصين في مدينة تشنغتشو. تعتبر مستشفى تشنغتشو في الصين أكبر مستشفى في العالم من حيث عدد الأسرة، حيث يوجد في المستشفى حوالي 7000 سرير. هذا العدد الكبير من الأسرة في المستشفى يعني أن المستشفى يملك عائدات سنوية تزيد عن 7.5 مليار يوان. تضم المشفى عدد كبير من الأقسام والتخصصات المختلفة بالغضافة إلى وجود طاقم عمل كبير من أجل تقديم خدمات المستشفى الطبية والجراحية العامة إلى الأعداد الكبيرة من المرضى.

ترتيب افضل مستشفيات العالم

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية حضور قوي في قائمة أفضل 150 مستشفى في العالم وعدد لا بأس به في قائمة أفضل 10. تأتي بعدها ألمانيا وبعدها إيطاليا وفرنسا. وفيما يلي قائمة أفضل 10 مستشفيات في العالم في الوقت الحالي.

  • مايو كلينيك
  • كليفلاند كلينيك
  • مستشفى ماساتشوستس العام
  • مستشفى تونتو العام في كندا.
  • مستشفى شاريتيه في برلين في ألمانيا.
  • مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور
  • مستشفى بيتي سالبترير في باريس في فرنسا.
  • مستشفى جامعة كارولينسكا في سولنا في السويد.
  • مركز رونالد ريغان الطبي في لوس أنجلوس.
  • مستشفى جامعة لوزان في سويسرا.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى