قريبا : اطلاق جوجل لخدمة الواي فاي لجميع المدن من Google Fiber

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 27 أبريل 2014 , 11:49

تستعد جوجل لإطلاق خدمة الواي فاي لجميع المدن عبر جوجل فايبر Google Fiber التي تأتي هذه الخدمة بتكلفة منخفضة . في وثيقة صدرت مؤخرا من جوجل والتي تم تعميمها على 34 مدينة المقرر ان تتلقي هذه الخدمة في عام 2015 ، ذكرت جوجل Google أنه قد يكون هناك خطط لطرح خدمة الواي فاي لهذه المدن ، بالإضافة إلى وصلات فايبر السلكية .

في حين أن جوجل لم تنشر أي تفاصيل محددة عن هذه الخدمة ، إلا أنها بالتأكيد ستبدأ في الخدمات اللاسلكية التي من شأنها أن تسهل الوصول إلى أبعد الحدود مع وصلات الفايبر . غوغل هي المنافس القوي في المناطق المحدودة من الخدمة ، وهذا يمكن أن يكون لعبة تبديل للشركات في محاولة للتنافس القوي بين الشبكات .

جوجل تدرس نشر شبكات واي فاي في البلدات والمدن بحلول فايبر جوجل لتغطية لخدمة الإنترنت عالية السرعة .

اذا مضت الخطة قدما ، فإنه سيكون خطوة أخرى نحو المنافسة من قبل جوجل مع شركات الاتصالات التقليدية . للمواطنين من المدن المعنية ، فإن ذلك قد يعني زيادة الاعتماد على خدمات الإنترنت من قبل الشركة المهيمنة .

ورفض جوجل للرد على أسئلة محددة حول الخطط ولكن في بيان بالبريد الالكتروني قال: “كنا نحب أن تكون قادرة على جلب واي فاي الوصول إلى جميع المدن الألياف لدينا ، ولكن ليس لدينا أي خطط محددة ليعلن الآن ” .

جوجل فيبر متاحة بالفعل في بروفو بولاية يوتا ، ومدينة كانساس القريبة من أوستن ، تكساس .ويمكن ايصال الخدمة بـ “السرعة الأساسية” ، مع خدمة الجيجابت في الثانية بتكلفة 70 دولار شهريا وباقة اخري بـ $ 120 التي تضم مجموعة من أكثر من 200 قناة تلفزيونية . اما تكاليف التركيب فتصل إلى 300 دولار .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق