قائمة اسعار كاديلاك ليريك 2023 الكهربائية

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 17 مايو 2022 , 15:13

اسعار كاديلاك ليريك 2023 

  • فئة Debut بسعر 60,000 دولار ما يعادل 225,000 ريال .
  • فئة Single Motor بسعر 63,000 دولار ما يعادل 236,000 ريال .
  • فئة Dual Motor بسعر 65,000 دولار ما يعادل 244,000 ريال .

عملية الكشف عن السيارة كاديلاك ليريك 2023 للمرة الاولى كانت في شهر مارس الماضي وذلك باعتبارها أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة كاديلاك ، و لكن هذه ليست المرة الاولى التي نشاهد فيها هذه السيارة .

شركة كاديلاك قامت في عام 2020 بالكشف عن السيارة باعتبارها نموذج اختباري تنوي طرحه في المستقبل والان بعد الكشف الرسمي عنها تم الاعلان عن أسعار ليريك 2023 .

اول الدفعات التي ستسلمها لك شركة كاديلاك تشمل الدفع الخلفي مع اللون الفضي و كذلك امكانية الحصول على الاصدار ذو اللون الاسود و سعره في حدود 60,000 دولار .

واجهة ليريك الجديدة

عملية الحجز للاصدار الاول ستكون خلال الفترة الحالية ثم بعد ذلك تنتقل الى الاصدار الثاني من السيارة و الذي يعمل بالدفع الرباعي و سيكون سعره اعلى بقدا 63,000 دولار .

اما اعلى فئة في السيارة و التي ستحمل الدفع الرباعي و محرك كهربي يعمل على المحور الأمامي تصل قوته إلى 500 حصان و قدر السحب لديه اعلى من باقي الفئات و يأتي باعلى سعر متاح به السيارة .

تاريخ طرح ليريك 2023 في الأسواق 

الدفعة الاولى من السيارة سيتم تسليمها في صيف هذا العام وهو ما يعني خلال شهرين تقريبا .

أما النموذج الثاني و الذي يعمل بالدفع الرباعي سيتم تسليمه في الخريف خلال الربع الأخير من عامنا الحالي 2022 .

كاديلاك ليريك 2023

تصميم السيارة الخارجي 

حاولت شركة كاديلاك الجمع بين هويتها الشهيرة و اضافات اللمسات المعقدة التي تأتي تصميمات السيارات الكهربائية لتخرج بالواجهة من الامامية من ليريك 2023. 

السيارة اعتمد فيها على الشبك الأمامي الكبير ذو التصميم الرباعي و الذي يحتوي على مجموعة من الشرائح ذات الحجم الصغير و شعار كاديلاك بنفس الموضع المعتاد .

المصابيح الامامية العلوية تأتي رفيعة الحجم بدرجة انها لن تشعر بوجودها في السيارة و هناك مصابيح ضباب ذات تصميم عمودي تحتوي على مجموعة من لمبات ليد .

المصد بأكمله يحتوي على العديد من الزوائد الرياضية مع فتحة تهوية في اسفل المصد من السيارة و التي تأتي بتصميم إضافي فالسيارة ليست في حاجة إلى ذلك .

الهيكل الخلفي من السيارة يأتي بتصميم مشابه للواجهة الامامية منها و الاسطبات أيضا تأتي رفيعة عبارة عن لمبات متراصة بجانب بعضها و ايضا يمتد الى جانبي السيارة .

و بنفس تصميم لمبات ليد العمودية في اسفل طرفي المصد و التي يمكن اعتبارها مصابيح الضباب الخلفية .

التصميم الخلفي لسيارة ليريك الكهربائية

المواصفات الداخلية 

لابد ان تحافظ كاديلاك على الهوية الفخمة الداخلية لسياراتها مع التكنولوجيا المتطورة لكونها سيارة كهربائية .

في الطبلون الامامي ستجد ثلاث شاشات متصلة مع بعضها البعض بدون اي فواصل بينهم مقاسهم الكامل هو 33 بوصة .

الشاشة مقسمة الى الجانب الايمن الذي يحتوي على العناصر الاساسية لشاشة الملاحة و التوصيل بالهواتف الذكية و العديد من المعلومات في حين ان الشاشة الوسطية تحمل سرعة السيارة .

داخلية ليريك 2023

و الشاشة في الجانب الأيسر التي تأتي امام السائق فانها تحتوي على معلومات الطرق و الخريطة .

هناك إنارة ترحيبية في اسفل الابواب والكونسول الوسطي و الدركسون كبير الحجم متعدد الاستخدامات و الكونسول الوسطي كبير به مسند للسائق و قطع التخشيب ايضا .

في الكونسول يوجد زر دائري للعديد من وضعيات القيادة والمقاعد تصميمها تقليدي و لكنها تحتوي على دعامات لراحة السائق و الركاب .

الصندوق الخلفي ذو حجم ضخم و لكن في حالة طي المقاعد الخلفية ستحصل على مساحة أكبر .

مقاعد كاديلاك ليريك

مواصفات المحرك 

الفئة القياسية في السيارة و التي يطلق عليها debut تمتلك محرك واحد فقط يعمل على العجلات الخلفية ومن المفترض ان يحصل هذا الاصدار على الدفع الرباعي لاحقا .

هذه البطارية ينتج عنها قوة 340 حصان و عزم الدوران 325 رطل قدم و يتم الاعتماد على بطارية 100 كيلوواط في الساعة و يمكن لها السير لمسافة تبلغ 482 كيلومتر .

و قد اعلنت شركة كاديلاك عن تقنية جديدة تسمى Ultium والتي تسمح بانتاج باريات يبلغ حجمها 50.0 كيلو واط في الساعة و تصل الى 200 كيلوواط في الساعة .

اما الفئة الاعلى في السيرة و التي تمتل محركات فمن المفترض لها ان تعطي قو إجمالية تبلغ 500 حصان تقريبا .

بالحديث عن شحن السيارة بالطاقة الكهربائية ستكون في حاجة إلى شاحت من المستوى الثاني ا منفذ بقوة 240 فولت و في حالة اذا قمت بشحن السيارة من خلال الشاحن السريع لمدة 10 دقائق ستكون قادر على السير لمسافة 120 كم .

صندوق سيارة كاديلاك

منافسين كاديلاك ليريك 2023 

هناك ثلاث سيارات ستكون من المنافسين الاقوى للسيارة و هم : 

  • أودي E-Tron .

هذه السيارة يطرح منها اصدار يطلق عليه سبورت باك و الذي يجمع ما بين الكروس اوفر و الهاتشباك .

السيارة طرحت في الاسواق منذ عام 2019 و تتميز باطارات مقاس 22 بوصة و كاميرا 360 درجة و المحرك بقوة 402 حصان في حين ان سعر السيارة يبدأ من 67,000 دولار ما يعادل 251,000 ريال .

  • جاكوار I-Pace .

من الانتاجات التي اضافتها شركة جاكوار الى اسطولها لتكون سيارة كهربائية بالكامل بداية من عام 2019 و تمتلك بطارية قوية 11.0 كيلو واط بمحرك بقوته 394 حصان في حين سعر السيارة يبدأ من 71,000 دولار ما يعادل 266,000 ريال .

  • تيسلا موديل اكس .

من المعروف ان شركة تيسلا تقدم جميع سياراتها بالطاقة الكهربائية و يبدو انها كانت تنظر إلى المستقبل بشكل جيد منذ عدة سنوات وذلك لأن العديد من شركات السيارات بدأت في تقليدها .

وكيل كاديلاك في السعودية 

الجميح للسيارات هو الوكيل الرسمي لسيارات كاديلاك و شيفروليه و جي ام سي و جي ايه سي بالمملكة .

وكيل كاديلاك في الامارات 

في حالة إذا توفرت كاديلاك ليريك 2023 في السوق الاماراتي فمن المفترض ان تتوفر لدى وكالة الكندي للسيارات .

السيارة اصبحت الان قادر على السيارة لمسافة أطول تبلغ 335 ميل بشحنة واحدة في حين ان محركها بقوة 1020 حصان و تسارعها خرافي 3.8 ثانية و سعرها يبدأ من 116,000 دولار ما يعادل 435,000 ريال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى