صبغات شعر بني بندقي

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 04 يونيو 2022 , 09:26

ماركات صبغات شعر باللون البني البندقي

  • لوريال بريفيرنس صبغة شعر دائمة فيرجينيا بندقي براون 5.3
  • صبغة شعر شوارزكوف كولور إكسبرت أومجابليكس ، بني بندقي 5.65
  • Naturtint صبغة شعر دائمة ، بندقي طبيعي
  • لوريال باريس كاستينغ كريم جلوس ، شبه دائم ، بني فاتح بندقي
  • Garnier Color Sensation Permanent ، بني مثلج بندقي:

لوريال بريفيرنس صبغة شعر دائمة فيرجينيا بندقي براون: تتميز هذه الصبغة بظلال فريدة من نوعها مع صبغات عاكسة للضوء ، من أجل لون مشرق مليء بالانعكاسات ، كما تحتوي على عطر زهري جديد برائحة العنبر ، بالإضافة إلي أنها غنية بفلتر للأشعة فوق البنفسجية ومشتق فيتامين هـ.

لوريال بريفيرنس صبغة شعر دائمة فيرجينيا بندقي براون
لوريال بريفيرنسبندقي براون

صبغة شعر شوارزكوف كولور إكسبرت أومجابليكس ، بني بندقي: تحتوي شوارزكوف على لون شعر دائم غني ويدوم طويلاً ، بالإضافة لذلك تقوم بعمل تغطية مثالية للشعر الرمادي ، وأيضاً تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يرطب ويغذي يحمي الشعر من التلف ويهتم بالشعر أثناء وبعد التلوين.

صبغة شعر شوارزكوف كولور إكسبرت أومجابليكس ، بني بندقي
صبغة شعر شوارزكوف بني بندقي

 Naturtint صبغة شعر دائمة ، بندقي طبيعي: تتميز بصبغة شعر دائمة بتغطية 100٪ للشعر الأبيض ، وتعطي لون كستنائي مميز غني بزيوت ومستخلصات نباتية وبذور طبيعية للعناية بلطف بالشعر وفروة الرأس ، بالإضافة إلي أنها خالية من الامونيا.

Naturtint صبغة شعر دائمة ، كستنائي طبيعي
Naturtint بندقي طبيعي

لوريال باريس كاستينغ كريم جلوس ، شبه دائم ، بني فاتح بندقي: تعطي هذه الصبغة لون طبيعي المظهر بدرجات متلألئة مرئية ، تمزج تركيبة الكريم الخالية من الأمونيا الشعر الرمادي وتضفي رائحة فاتنة ، ويدوم اللون حتى 28 غسلة ، مع ترك الشعر ناعماً وحيوياً مع تألق استثنائي.

لوريال باريس كاستينغ كريم جلوس ، شبه دائم ، بني فاتح بندقي
لوريال باريس كاستينغ بني فاتح بندقي

Garnier Color Sensation Permanent ، بني مثلج بندقي: هذه الصبة غنية بمستخلصات عرق اللؤلؤ ، وتحتوي على نسيج كريمي يلف كل شعرة دون تقطر ، وتعطي لون جيد يدوم طويلاً ، وتترك الشعر في حالة جيدة.[1]

Garnier Color Sensation Permanent ، بني مثلج بندقي

درجات اللون البندقي للشعر 

هذا اللون البني الدافئ له نغمات من اللون الأحمر وهو مزيج مثالي من النحاس والشوكولاتة ز هو الأنسب لذوي البشرة الدافئة ولكن يمكن تبريده بالخلط مع البني الرماد أيضًا ، وفي الصور التالية بعض درجاته:

درجات اللون البني للشعر بالارقام 

نختلف ارقام درجات الصبغات باختلاف النوع ولكن في الغالب يعبر الرقم الأول من الصبغة على اللون الاساسي وقوته ، ويشار للون البني الفاتح برقم 5.0 ، وفيما يلي درجات اللون البني للشعر بالأرقام لبعض الصبغات:

  • البني الذهبي رقم 7.31

درجات البني

  • البني الداكن رقم 6.32
بني
بني
  • بني دافئ غامق رقم 0-3

خطوات لصبغ الشعر في المنزل

  • اختيار اللون المناسب مع لون الشعر

من القواعد العامة لخبراء تلوين الشعر: عند استخدام صبغة شعر دائمة اختيار لون أفتح درجتين فقط من لون الشعر الطبيعي ، وفي حالة الرغبة في لون افتح فيمكن اختيار درجة إضافية افتح.

يجب دائمًا شراء عبوتين من الصبغة على الأقل من الألوان للتأكد من أن الصبغة تكفي الشعر بشكل كامل.

  • إعداد الأدوات والملابس 

يجب دائما تلوين الشعر في الحمام ، لأن الصبغات من أصعب المواد التي يمكن تنظيفها ، ويجب تحضير الصبغة والملابس المعدة لذلك قبل البدء في تطبيق الصبغة على الشعر.

  • عمل اختبار الصبغة على جزء من الشعر

قبل تلوين الشعر بالكامل ، يجب أن اختبار اللون أولاً للتأكد من عدم إصابتك بالحساسية  ، يجب اختيار جزءًا صغيرًا من الشعر في مؤخرة العنق وقم بتطبيق المنتج للوقت المدرج على عبوة لمعرفة ما إذا كانت البشرة قد أصبحت متهيجة أم لا.

  • حماية خط الشعر

يمكن منع أي تلطيخ عن طريق وضع الفازلين على طول منبت الشعر ، لأن هذا يخلق حاجزًا لا يستطيع لون الشعر اختراقه ، إذا حصلت على أي صبغة شعر على البشرة ، يمكن مسحها على الفور باستخدام منشفة او مناديل ورقية ، ويمكن أيضًا استخدام غسول وجه مقشر للتخلص من أي لون على الجلد.

  • تقسيم الشعر ووضع اللون 

يتم تقسيم الشعر لأسفل من المنتصف ، ثم إنشاء أربعة أقسام من الأذن إلى الأذن وأسفل الظهر ، استخدم مقاطع التقسيم للفصل بين الأقسام ، ويجب عدم الإهمال في هذه الخطوة فهي تساعد في تقليل الوقت عند تطبيق اللون.

بالذهاب قسمًا تلو الآخر ، يتم وضع اللون على الجذور أولاً ، ثم يتم تمشيطه خلال بقية الشعر بالمشط، وعند الوصول إلى الأجزاء الخلفية من الشعر ، يتم فصل إلى أقسام أصغر مع قلب الشعر نحو الأمام.

في النهاية يتم تمشيط الشعر وتركه المدة المحددة على عبوة الصبغة.[2]

نصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ

  • يجب استخدام الشامبو والبلسم المصممين للشعر المصبوغ ، لأن معظم هذه المنتجات خالية من الكبريتات لذلك لن تقلل من اللون وتحتوي على مكونات تساعد في جعل اللون يدوم فترة أطول ، بالإضافة إلى أنها تحمي الشعر من التكسر والتلف أيضًا. 
  • محاولة غسل الشامبو بمعدل أقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط وذلك من أجل الحفاظ على اللون ، ويجب أيضًا تقليل من استخدام منتجات تصفيف الشعر الساخنة مثل المكواه والاستشوار الساخن مع الحفاظ على استخدام منتج للحماية من الحرارة ، مثل BUMBLE AND BUMBLE All-Style Blow Dry.
  • في حالة تحول لون الشعر إلى اللون البرتقالي يمكن استخدام شامبو مصحح للون مثل EVA NYC Tone It Down ، هذا الشامبو مميز لتنعيم الشعر الأشقر وتحييد النغمات النحاسية. 
  • يمكن أن تساعد العلاجات اليومية التي تترك على الشعر في تحسين اللون والحفاظ عليه ، كما تحافظ الحماية اليومية للون من بعض المنتجات على حماية الشعر من أجل الحصول على لمعان شديد. 
  • يمكن إضافة ماسك للشعر أو بلسم يترك على الشعر إلى روتين العناية بالشعر ، فهذا يحافظ على الشعر رطبًا وصحيًا بعد الصباغة.
  • يجب عدم محاولة صبغ الشعر مرة اخري بشكل مباشر لأن هذا يسبب في تلف وتقليل رطوبة الشعر وتكسيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى