شاطئ كانكون

كانكون (بالاسبانية : kaŋkun) هي مدينة في جنوب شرق المكسيك ، وتقع على الساحل الشمالي الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان في ولاية كوينتانا رو المكسيكية . وهي وجهة سياحية رئيسية ذات شهرة اعالمية ، فضلا عن كونها مقرا لل بلدية بينيتو خواريز . وتقع المدينة على البحر الكاريبي ، وتعد واحدة من النقاط الشرقية في المكسيك . تقع كانكون الى الشمال مباشرة من منطقة البحر الكاريبي لمنتجع الساحل في المكسيك والمعروفة باسم ريفييرا مايا .

أسماء الأماكن
هناك نوعان من الترجمات لإسم كانكون ، على أساس النطق المايا كان كون . الترجمة الأولى هي ” عش الأفاعي ” . الإصدار الثاني وهو الاسم الأقل قبولا ” بدلا من ثعبان الذهب . ”

درع بلدية بينيتو خواريز ، الذي يمثل مدينة كانكون ، والذي تم تصميمه من قبل الفنان الحيوية خيسوس خيمينيز كارمايكل ( اليو كارمايكل ) . وهي مقسمة إلى ثلاثة أجزاء : اللون الأزرق يرمز إلى البحر الكاريبي ، و الأصفر الرمال و الشمس باللون الحمراء مع شعاعها .

بدأت المدينة كمشروع السياحة في عام 1974 باعتبارها مركز تنظيم متكامل ، رائدا من FONATUR ( فوندو ناسيونال دي فومنتو آل توريزمو ، الصندوق الوطني للتنمية السياحية ) ، المعروف سابقا باسم INFRATUR . منذ ذلك الحين ، شهدت تحولا شاملا من كونها جزيرة الصياد والتي تحيط بها الغابات البدائية و الشواطئ الغير مكتشفة مع كونها واحدة من اثنين من المنتجعات المكسيكية الأكثر شهرة ، جنبا إلى جنب مع أكابولكو .

منحت كانكون أفضل جائزة ” التميز والحكم الرشيد” من قبل منظمة السياحة العالمية (WTO ) ، ومن خلال تأسيس لمنظمة السياحة العالمية ، كما عملت على تعزيز السياحة في كانكون في 3 فبراير 2007 . ضمنت هذه الجائزة دعم كانكون المستمر من وزارة التربية والتعليم و الإدارة المعرفة في منظمة التجارة العالمية .

معظم ‘ Cancunenses ‘ هي من يوكاتان المكسيكية والدول الأخرى . وهناك عدد متزايد من بقية الأمريكتين وأوروبا . فضلا عن الحد من واضعي اليد والتطورات الغير نظامية ، والتي تحتل الآن ما يقدر بنحو من عشرة إلى خمسة عشر في المئة من مساحة البر على هامش المدينة .

تعكس أحدث المناطق السكنية من الطبقة المتوسطة العليا الخطة الأصلية ، ولكنها الأقل حميمية . وتتكون التطورات أقل تكلفة بشكل كامل تقريبا من مطابقة طابق أو طابقين صغيرين من صفوف البيوت ، التي بنيت في بعض الأحيان حول الساحات الداخلية أو 4 مبان سكنية .

حتى وقت قريب ، كانت معظم المباني البرية تتكون من أربعة طوابق أو أقصر ؛ منذ عام 2005 ، كان هناك تدفق للعمارات الفاخرة والمكاتب .

هناك بعض الآثار في المايا الصغيرة من حضارة المايا ما قبل كولومبوس في كانكون . وهو أكثر المواقع جوهرية ، كما تم العثور على البر الرئيسى خارج حدود المدينة على الطريق شمالا إلى بونتا سام .

كانكون لديها المناخ الاستوائي ، وتحديدا المناخ الرطب والجاف الاستوائي ، وهناك بعض الاختلافات في درجة الحرارة بين فصول السنة ، ولكن يظهر ذلك واضحاً خلال مواسم الأمطار. المدينة دافئة على مدار السنة ، و تلطفه الرياح التجارية البرية ، مع متوسط درجة الحرارة السنوي 27.1 درجة مئوية ( 80.8 درجة فهرنهايت) . على عكس المناطق الداخلية من شبه جزيرة يوكاتان ، التي تتمتع بنسائم البحر مع التقييد في ارتفاع درجات الحرارة من الوصول إلى 35 درجة مئوية ( 95 درجة فهرنهايت ) على معظم فترات بعد الظهر .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
شاطئ نوسا دوا
الشاطئ الجنوبي في فلوريدا
معلومات و صور عن شاطئ ريفيرا الامريكي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *