تشكيلات مبتكرة بطريقة الحبال

كتابة: ندى سمير آخر تحديث: 25 يونيو 2022 , 02:45

تشكيلات مبتكرة بطريقة الحبال

  • صنع بساط من الحبل.
  • صنع اللافتات بالحبل.
  • صنع المجوهرات بالحبل.
  • حبل الإطار العثماني.
  • مقبض من الحبل.

صنع بساط من الحبل: يمكنك صنع مشروع كامل مربح خاص بك باستخدام الحبل، أو صنع أشياء يدوية بسيطة بالحبل في منزلك، مثل: صنع سجادة حبل منسوجة، أو صنع حصيرة حبل مستطيلة أو صنع سجادة حبل معلقة في الهواء الطلق والتي يكون شكلها ملقياً على الحائط بشكل لطيف، وإليك طريقة كيفية صنع بساط من الحبل أو سجادة حبل منسوجة أو بساط حبل مستدير، من خلال نسج أطوال مختلفة من الحبل ثم القيام بعملية دمج واستمرارية النسيج بهم.

بساط من الحبل

صنع اللافتات بالحبل: يمكنك صنع لافتة بالحبل، مثل كتابة كلمة “مرحباً” بواسطة الحبل، وطريقة صنع اللافتة بالحبل سهلة للغاية، يحدث ذلك عن طريق لزق الحبل بواسطة غراء في اللوحة ثم تشكيل الحروف كما تريد، ثم تركة لفترة من الوقت حتى يجف.

صنع اللافتات بالحبل

صنع المجوهرات بالحبل: يمكنك صنع تشكيلات مبتكرة بطريقة الحبال، حيث يمكنك تشكيل وصنع مجوهرات يدوية بأشكال مختلفة وفريدة بالحبال، كما يمكنكِ وضع لمستك الفنية بالقلائد والأساور الخاصة بكِ حتى تصبح في شكل أكثر تطوراً من المعتاد، كما هو موضح بالشكل.

صنع المجوهرات بالحبل

حبل الإطار العثماني: حبل الإطارات العثمانية هو الأكثر شعبية في المتاجر التجارية، ويستخدم في صنع الكراسي وطاولة قهوة الإطارات، ويمكنك صنع طاولة من الإطارات بنفسك بأقل تكلفة وفي مدة قصيرة، باستخدام إطار وقطعة رقيقة من الورق المقوى، ثم لف الحبل حول الإطار ولصقه بواسطة مسدس غراء.

طاولة قهوة من الإطارات

مقبض من الحبل: من أكثر الطرق اليدوية سهولة، ويبدو شكله عصرياً للغاية، فمن الممكن استخدام الحبل في صنع مقابض الدرج أو أي مقابض أخرى، ويحدث ذلك عن طريق تمرير الحبل عبر ثقوب الدرج مثلاً وربط عقدة بقوة من الجهة الداخلية للدرج، ويمكن حرق طرفي الخيط بحذر حتى تستطيع إحكام عقد الحبل من الطرفين.

rope handle

تشكيل اواني بطريقة الحبال

  • حبل للنباتات.
  • إناء من الحبال.
  • سلة حبل ملفوفة.
  • مزهريات حبل.

يعتبر من أسهل الأشياء للحرف اليدوية هي دمج الحبل مع أي عنصر، حيث يمكنك صنع تشكيلات مبتكرة بطريقة الحبال بنفسك، ويتميز الحبل بمظهره الخشن ويعطي ذلك شكلاً أنيقاً وعصرياً وحثاً جمالياً مقتبساً من الأجواء الطبيعية البحرية في ديكور منزلك.

حبل للنباتات: وهي تعتبر من أسهل تشكيلات الأواني المصنوعة بالحبال التي توجد في خارج أو داخل المنزل، ويمكن صنع إناء معلق من الحبل للنباتات بطرق مبتكرة بنفسك في المنزل دون الحاجة لشرائها، إليك كيفية صنع شماعات للنبات بحبل أو شماعات نبات مكرميه بسهولة، وهي تعتبر حبل زينة للحرف اليدوية عن طريق ربط عدة حبال من الخيوط ثم القيام بعقدها ونسجها مع بعضها البعض حتى تتشكل بحكمة، ويمكن نسجها على شكل ضفيرة من الحبال.

إناء من الحبل للنباتات

مكرمية لحمل النباتات

إناء من الحبال: حيث يمكنك صنع الأواني الكبيرة من الحبال لتخزين كافة مستلزمات المنزل، ويمكن استخدام الحبال أيضاً في صنع وعاء صغير من الحبل الخشن والسميك لتخزين المفاتيح أو للحفاظ على المجوهرات وغيرها من المستلزمات الصغيرة، حتى تحافظ عليها من الضياع، وهي أشياء ممتعة للقيام بها، ويعد تشكيل الأواني بطريقة الحبال عن طريق ربط ولف الحبل بشكل دائري أو أسطواني ولصقه باستخدام الغراء.

حامل أواني من الحبل

أواني من الحبل

حامل أواني

سلة حبل ملفوفة: تستخدم سلة الحبل الملفوفة في تخزين الكثير من الأشياء، ويمكن أن يكون شكلها  سلة حبال ملفوفة زخرفية أو سلة الغسيل ملفوفة من الحبال، إليك طريقة صنع إناء سلة الحبل الملفوفة: أحضر بضعاً من الحبال وقطعة قماش حسب ذوقك ثم أحضر صندوق مصنوع من الورق المقوى ثم ربطهم جيداً ببعض، ثم اتركه متشابكاً نسبياً عند الحافة العلوية ثم ابدأ بلف الحبال من أسفل الصندوق حتى الوصل لأعلى الصندوق ثم قم بتغطية الحافة بالقماش.

wrapped rope basket

مزهريات حبل: تعتبر المزهريات المصنوعة من الحبل سواء كانت إناء حبل كبير أو إناء بمقبض حبل يحمل الزهور، هي من أكثر الطرق إبداعاً في تشكيل الأواني باستخدام الحبال، وتتشابه مع إناء حبل النباتات لكنها أكثر حبالاً، وهي على شكل مزهرية زجاجية لكنها مصنوعة من الحبال، وتعد طريقة عمل مزهريات بالحبل هي استخدام مزهرية زجاجية ثم القيام بلف الحبل عليها بشكل جيد حتى تأخذ شكلها ثم تثبت الحبال باستخدام الغراء.

rope vases

أفكار زخرفة الحبل

  • صنع حقيبة حمل بالحبال.
  • صنع رفوف معلقة بالحبال.
  • صنع أرجل طاولة بالحبال.
  • صنع إطار للصور من الحبل.

صنع حقيبة حمل بالحبال: يمكنك تزيين حقيبة الحمل الخاصة بك بالحبال وأكثر من هذا أيضاً مثل: حمل الحقائب القماش مع مقابض حبل، أو حقائب حمل بلاستيكية مع مقابض حبل، أو حقيبة شاطئ بمقابض حبل، أو حقيبة حمل من الحبال بالكامل، يمكنك صنع مقبض الحقيبة بالحبل عن طريق دفع الحبل من فتحات المقبض الموجودة في الحقيبة من الطرفين، ولصنع شنطة كاملة من الحبل لا بد من دراسة نمط الحياكة لصنع الحقائب اليدوية.

حقيبة بمقبض حبل

صنع رفوف معلقة بالحبال: يمكنك صنع رفوف خشبية معلقة بالحبال بسهولة في منزلك، حيث إنها تعد من أكثر الأفكار التي تعطي شكلاً جمالياً وعصرياً في المنزل، ويمكن أن تكون أفكار حبل الجرف على شكل أرفف عائمة بحبل أو رفوف معلقة أو على شكل أرفف حبل معلقة من السقف أو رفوف معلقة بحبل للنباتات، والطريقة هي ربط الحبل حول الأرفف ثم تعليقه بشكل لطيف على الحائط.

أرفف من الحبال

صنع أرجل طاولة بالحبال: يمكنك تبديل أرجل الطاولة الخشبية بأرجل طاولة مصنوعة من الحبال لتزيين شكلها حتى تصبح أنيقة وبسيطة، عن طريق استخدام أحبال سميكة ثم لفها على شكل ضفيرة مثلاً على أرجل الطاولة.

Making table legs with ropes

صنع إطار للصور من الحبل: تعتبر من الطرق سهلة التنفيذ، حيث يمكنك الاستغناء عن البراويز المصنوعة من الزجاج، وصنع إطار معلق للصور بشكل عصري يعطي شكلاً جَمَالِيًّا ومختلفاً لديكور منزلك.

rope photo frame

إطار صور بالحبال

أشياء تصنعها بالحبل

  • طوق حبل للكلاب.
  • عمود الخدش للقطط من الحبل.
  • مصابيح حبل.
  • حبل سلسة المفاتيح.
  • ألعاب بالحبل للحيوانات.
  • مرآة حبل مستديرة.

طوق حبل للكلاب: الكثير يسأل عن كيفية صنع طوق الكلب بالحبل، يمكنك صنع أفضل طوق للكلب من الحبال بكل سهولة، عن طريق وضع حلقة من طرفي الحبل السميك فقط، وللتحكم به قم بمسك نهاية طرف واحد بحكمة والطرف الآخر استخدم خطاف المخلب، ولحبل أقوى أضعاف يمكنك حرقه بحذر حيث إن هذا التصرف يساعد على قوة الحبل.

طوق حبل للكلاب

عمود الخدش للقطط من الحبل: تعرف القطط بحاجاتها الدائمة للخدش في قطع الأثاث، ويلتفت انتباه جميع القطط كل ما هو مصنوع من الحبال، ويعتبر حبل السيزال آمناً للقطط وهو أفضل حبل لخدش للقطط، لذلك يمكنك صنع عمود الخدش للقط بنفسك باستخدام أي شيء مصنوع من الورق المقوى ثم لف الحبل حوله بشكل دائري مع وضع الغراء للتثبيت.

Cat scratching post from rope
عمود خدش للقطط

مصابيح حبل: يمكنك صنع مصابيح طاولة بالحبل أو غيرها، حيث إنها تعكس ضوء المصبح من خلال الحبال مما يعطي شكل مريح وجمالي لديكور المنزل، ويمكنك صنعه عن طريق وضع بضع من الحبال بهدوء على المصباح ثم لفها مع لصقها باستخدام الغراء.

rope lamps

مصباح من الحبل السميك

حبل سلسة المفاتيح: ويعرف أيضاً بحبل كيشاين، وهو من أبسط الأشياء التي يمكنك صنعها بالحبال، ويمكنك صنع عقدة حبل سلسة المفاتيح باستخدام لف قليل من الحبال على حلقة ثم عقدها من الطرفين.

حبل كيشاين

ألعاب بالحبل للحيوانات: يمكن صنع تشكيلات مبتكرة بطريقة الحبال لتسلية حيوانك الأليف، عن طريق ربط الحبل من بدايته حتى نهايته حتى تتكون عقدة كبيرة في نهاية كل طرف. [1]

ألعاب بالحبل للحيواناتمرآة حبل مستديرة: تختلف أشكلها فهناك مرآة حبل مستطيلة وأيضاً مرآة حبل بيضاوية، ويضيف الحبل للمرآة شكلاً أَنِيقًا ومبهجاً للغاية على الجدار، بالاختلاف ألوان حبال المرآة منها مرآة حبل باللون الأبيض، أو حبال على النمط الريفي، ويمكنك تعليق المرآة على الجدار بواسطة الخاطفات، أو تركها ملقية بجانب الجدار حتى تعطي شكلاً مختلفاً للديكور. [2]

Round rope mirror

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى