تداول الذهب عبر الانترنت

لا حاجة ل شراء عملات أو سبائك ذهبية للمضاربة على ارتفاع أسعار المعدن الأصفر الثمين في حين يمكنك الاستثمار بدون مخاطر كبيرة . في الواقع ، وذلك بفضل تطوير منصات التداول عبر الإنترنت ، أصبح من الممكن الآن للجميع في تجارة الذهب ، حتى بالنسبة للأفراد . للقيام بذلك ، يمكنك استخدام المنتجات المشتقة والخيارات الثنائية ، والتي تسمح بالمضاربة على الارتفاع والهبوط في سعر الذهب . ومع ذلك ، هناك العديد من الفوائد الأخرى للتداول في الذهب .

يتم تداول الذهب عبر الإنترنت بطريقة بسيطة في سوق الفوركس ، وهو في الواقع شكلا من أشكال العملة لتداول الذهب عبر الإنترنت ، جنبا إلى جنب مع العملات الأخرى ، وغيرها من السلع ، مثل الفضة والنفط الخام . من المهم أن نفرق بين العملات والسلع ، مثل الذهب والفضة والنفط الخام ، حيث يتم تداول هذه السلع فقط مقابل الدولار الأمريكي . ونتيجة لذلك ، فهناك أسعار الذهب التي يمكن رصدها ذكرها بالدولار الأمريكي في جميع الأوقات . ينعكس سعر الذهب (XAU / USD) مع الأسعار لكل اوقية (الاونصة) ، ليتم الإصلاح ولينتشر عند 50 نقطة والرافعة المالية 1:200 .

تجارة الذهب
تداول الذهب أو بيع الذهب هو مثل أي سلعة أو عملة . تقنية ما هو معروف عن تداول الذهب على الإنترنت هو نظام OTC . كما أن طريقة تداول OTC فإنه ليست حكرا من قبل بورصة معينة من أي بلد ، مثل بورصة نيويورك في الولايات المتحدة ، ويتم تداول الذهب OTC بالخارج في الطريقة المباشرة من دون توقف بين المشترين والبائعين . من المهم أن نلاحظ أن النظام OTC هو نظام التداول في سوق العملات الأجنبية .

تجارة السلع اليوم
التداول المشترك اليوم هو وسيلة لتداول التجارة والتي تستخدم في حين تداول العملات والسلع وعقود الفروقات . في هذه الطريقة أو الأسلوب ما بين التداول ، والتجارة اليوم في محاولة لشراء وبيع الذهب قبل اغلاق الاسواق . في كثير من الحالات ، فإن تجار الذهب تعمل على عقد الصفقات الخاصة بهم فقط لفترة زمنية قصيرة . ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يقوم التاجر بالتمسك بمنصبه لفترة زمنية أطول ، مثل 2 أو 3 أيام .

ما هي مزايا التداول عبر الانترنت الذهب؟
قد زاد الاهتمام بتجارة الذهب في خطة الأعمال لعدد من التجار ، وقد أصبح هذا أسهل مع تحولات من البيانات الحية ، مثل تكنولوجيا الرسوم البيانية . علاوة على ذلك ، مع التحديث الأخير لفقد تحولات الإنترنت ، فأصبح الذهب الآن متاح على نطاق أوسع للمتداول اليومي ، وينعكس ذلك على الاستثمارات .

لماذا يتم تداول الذهب في فرصة مقنعة؟
إذا كنت مبتدئا او عديم الخبرة ، فالذهب هو أفضل استثمار بإعتباره على الارجح واحدة من الأصول الأكثر إثارة للاهتمام ولاتي يمكنك التجارة فيا ، وأنها ، نتيجة لعدة عوامل . الميزة الأولى من الذهب هو ارتفاع معدل التذبذب في مقابل الأصول الأخرى في السوق . وهذا يعني أن أسعار الذهب غالبا ما تعاني الحركات المفاجئة ، وبالتالي تسمح لتحقيق أرباح كبيرة على المدى القصير .

على الرغم من أن الذهب لم يعد يعتبر ملاذا آمنا ، إلا أنه يبقى الاستثمار المفضل للمؤسسات مثل البنوك ، ولا سيما في أوقات التضخم المرتفع . وهذا بسبب احتفاظه بقيمته في حين العملات الاخرى التي تفقد قيمتها .

أخيرا ، ينبغي أن نلاحظ أن الذهب هو رد الفعل على العرض والطلب . لذلك ، فإنه يبدو من المناسب لتداول هذه القيمة على المدى الطويل ، لأننا نعرف أن الإنتاج يقترب من حدوده في حين انه يتزايد الطلب بسبب استخدامه من قبل هذه الصناعة ، بما في ذلك الصناعة الصينية المزدهرة .

كيفية التجارة في الذهب بشكل فعال مع المعطيات والخيارات الثنائية؟
إذا كنت قررت التجارة في الذهب مع العقود على الفارق ، أو المؤشر ، أو بالأحرى مع الخيارات الثنائية ، فلن تملك الذهب في أي لحظة . في الواقع ، تجارة الذهب عبر الإنترنت تعني ببساطة المضاربة على سعره صعودا أو هبوطا .

مع العقود مقابل الفروقات ، سوف يكون هناو فروق بين سعر الشراء وسعر البيع . أما بالنسبة للخيارات الثنائية .

لتحديد بدقة الاتجاهات الاتجاه الذهب ، وتحتاج فقط إلى اتباع بعض المؤشرات الرئيسية مثل:
يرتبط الدولار عكسيا مع قيمة الذهب . وهذا يعني أنه عندما يرتفع قيمة الدولار فإن الذهب يميل إلى الانخفاض كما أن يصبح بأسعار أقل ومعقولة للمستثمرين عن العملات الأخرى . على العكس ، كما انخفض الدولار فإن الذهب يميل إلى الارتفاع .
يجب مراقبة الأخبار الاقتصادية دائما . لبعض الوقت ، سوف تشاهد الآثار السلبية للأزمة الأوروبية على أسعار الذهب . بينما على العكس ، سوف تسمع أخبار جيدة في السوق الأوروبية ، والمستثمرين يميلون إلى شراء الذهب مرة أخرى .
أخيرا ، النمو الاقتصادي العالمي له تأثير إيجابي على سعر الذهب وهو أكثر صناعة متطورة ، مع ارتفاع الطلب على المعادن الثمينة . على وجه الخصوص ، ينبغي أن نتبع المناطق الناشئة مثل آسيا وبلدان مثل الصين ، في حد ذاتها مستهلك كبير للذهب .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
طريقة استخراج الذهب 
كلوندايك الذهب راش
سوق العملات الاجنبية . . ( فوركس )

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    NSFX
    2017-01-03 at 14:55

    إن الإلمام بالذهب والتداول فيه لهو أمر أساسي لكل تاجر محترف في السوق. للذهب تاريخ غني يعود إلى بداية الحضارة. وكأحد المعادن النفيسة، يعتبر الذهب رمز الثراء والنجاح في العديد من الثقافات. وكان الذهب يُستخدم حول العالم في البداية على أنه المعيار المقبول للتبادل النقدي، وهو الأمر الذي تم هجره بعدما أصدرت الحكومات العملة المعادلة له. ولا يزال الذهب أصل هام، ويُطلق عليه العديدون أحد مصطلحات السوق الحديثة وهو اسم الملاذ الآمن في أوقات انعدام الاستقرار الاقتصادي.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *