معلومات عن عنكبوت البحر

- -

عناكب البحر ، هي المفصليات البحرية ، وهي عالمية ، وجدت وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط و البحر الكاريبي ، وكذلك محيطات القطب الشمالي و القطب الجنوبي ، هناك أكثر من 1300 من الأنواع المعروفة ، والتي تتراوح في حجمها 1-10 مليمتر لأكثر من 90 سم ، في بعض أنواع المياه العميقة ، معظمها نحو نهاية أصغر من هذا النطاق في أعماق ضحلة نسبيا ، ومع ذلك ، فإنها يمكن أن تنمو لتكون كبيرة جدا في المياه القطبية الجنوبية .

عناكب البحر لديها سيقان طويلة في المقابل إلى حجم الجسم صغيرا ، عدد المشي الساقين عادة ثمانية (أربعة أزواج) ، ولكن الأنواع مع خمسة وستة أزواج موجودة . بسبب صغر حجمها ورقيقة الجسم والساقين ، الجهاز التنفسي ليس أمر ضروري ، مع الغازات تتحرك قبل نشرها . لها خرطوم يسمح لهم لامتصاص العناصر الغذائية من لينة جسديا من اللافقاريات ، والجهاز الهضمي لديه رتوج تمتد إلى الساقين .

عناكب البحر صغيرة جدا لدرجة أن كل منهم صغيرة العضلات تتكون من خلية واحدة واحدة فقط ، وتحيط بها الأنسجة الضامة . تتكون المنطقة الأمامية للخرطوم ، التي تقتصر إلى حد ما على حركة ظهري بطني وجانبي ، والزوائد التي تستخدم في رعاية الشباب ، الخرطوم متطور وأكثر قدرة على الحركة ومرن ، ومجهز في كثير من الأحيان مع العديد من الشعيرات الحسية قوية حول الفم . ويشمل الجزء الأخير فتحة الشرج والحديبة .

في المجموع عناكب البحر لديها 4-6 أزواج من الأرجل للمشي وكذلك الزوائد الأخرى التي غالبا ما تشبه الأرجل ، مقدمة الرأس أصغر بكثير ، البطن تشكل الجسم ، والتي قد تصل إلى اثنين من أزواج ظهريا تقع عيون بسيطة على غير الجيرية ، في الهيكل الخارجي ، ورغم بعض الاحيان العينين يمكن في عداد المفقودين ، وخصوصا بين الأنواع التي تعيش في أعماق المحيطات ، ليس لديها أي زوائد في البطن ، وفي معظم الأنواع هو انخفاض ورمزي تقريبا . أجهزة هذا chelicerate تمتد عبر العديد من الزوائد لأن جسمها صغير جدا لاستيعاب كل منهم وحده .

هذه الحيوانات الصغيرة تعيش في كثير من أنحاء مختلفة من العالم ، من أستراليا ، نيوزيلندا ، و المحيط الهادئ ساحل الولايات المتحدة ، إلى البحر الأبيض المتوسط و البحر الكاريبي ، إلى القطبين الشمالي والجنوبي . هم الأكثر شيوعا في المياه الضحلة ، ولكن يمكن العثور على عمق 7،000 متر (23،000 قدم) ، ويعيش في كل من الموائل البحرية ومصبات الأنهار . ومموهة جيدا تحت الصخور وبين الطحالب التي توجد على طول الشواطئ .

العناكب البحر إما سيرا على الأقدام على طول الجزء السفلي مع الساقين مثل طوالة أو السباحة فقط فوقه باستخدام النبض الحركة مظلة ، معظم آكلة اللحوم وتتغذى على الكائنات المجوفة ، الإسفنج ، الشوكيات ، عناكب البحر عموما من الحيوانات المفترسة أو الزبالين . فإنها غالبا ما تضاف خرطوم ، وأطرافهم طويلة تستخدم لعملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية في الأمعاء لها ، إلى شقائق البحر وامتصاص الغذاء . وشقائق البحر ، كبيرة بالمقارنة مع الحيوانات المفترسة لها

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن العنكبوت القافز
صور ومعلومات عن السلطعون العنكبوت الياباني
معلومات عن حيوان السرطان … السلطعون

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. خليفة غربي بن جيلاني
    2016-12-12 at 23:49

    مرحبا بكم في عائلةغربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *