صور ومعلومات عن العنكبوت القافز

- -

العنكبوت القافز يحتوي على أكثر من 500 جنسا ، حوالي 5،000 نوع ، مما يجعله أكبر عائلة العناكب مع حوالي 13٪ من كل الأنواع ،  العنكبوت القافز يمتلك أفضل رؤية بين اللافقاريات تساعده في الصيد ، على الرغم من أنها تتحرك عادة بهدوء وببطء إلى حد ما الا ان معظم الأنواع رشيقة جدا وقادرة على القفز ، وخصوصا عند الصيد.

يتم التعرف على العنكبوت القافز عموما من نمط العين ، فالعنكبوت القافز لديه أربعة أزواج من العيون مع زوج واحد كبير يوجد في الناصف الأمامي من الوجه (لديه ثماني عيون).

يوجد اختلاف جذري في وظيفة عيون العنكبوت القافز فالعينين الخلفيتين تستخدم للرؤية في ضوء خافت ، في حين أن العيون الأمامية الكبيرة تستخدم  في الرؤية ثلاثية الأبعاد لأغراض تقدير المدى ، الاتجاه ، طبيعة الفريسة المحتملة ، والسماح للعنكبوت لتوجيه قفزات بقدر كبير من الدقة ،  اما العيون الجانبية الأمامية تستخدم  لتوفير مجال أوسع للرؤية إلى الأمام.

العنكبوت القافز من السهل التعرف عليه من أسر العنكبوت المماثلة بسبب شكل مقدمة الرأس وأنماط أعينهم ، العنكبوت القافز يتراوح طول جسمه من 1 الى 22 ملم.

العنكبوت القافز يعيش في مجموعة متنوعة من الموائل في الغابات المدارية تؤوي معظم الأنواع، ولكن توجد أيضا في المناطق المعتدلة والغابات ، الصحاري ، مناطق المد والجزر ، والمناطق الجبلية.

مقالات متنوعة
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *