امثلة على منتجات اكثر تذبذباً في نسبة المبيعات

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 02 أغسطس 2022 , 23:06

اي المنتجين اكثر تذبذباً في نسبة المبيعات

المنتجين أكثر تذبذباً في نسبة المبيعات هم

  • الأوراق المالية .
  • الأصول المتداولة .

ما هي الأوراق النقدية: الأوراق النقدية أو الفاتورة وأيضا يطلق عليها الملاحظة و هي عبارة عن أوراق وسندات إذنية، تكون قابلة للتداول و دفع المبالغ المالية وهي تدفع بشكل نقدي لحاملها في حالة الطلب [1].

يكون المبلغ المستحق صرفة يكون ظاهر على وجه ورقة الصرف كما أنها تعتبر الأوراق النقدية هي أوراق عبارة عن مناقصة قانونية، وهي أوراق للصرف بجانب العملات المعدنية فهي أيضا تمثل شكل من أشكال النقود التي يتم استعمالها حديثا .

الورقة النقدية هي وهذه الورقة تصدر مقابل المال في الولايات المتحدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي . 

الأصول المتداولة: هو العنصر الذي تقوم على أساسه الميزانية العمومية ويكون هذا العنصر نقد أو معادل نقدي يكون من الممكن تحويله إلى نقد في خلال عام و يبقي الأصل، كما هو ما لم يتم تحويله إلى شكل نقدي في دورة التشغيل .

أمثلة على الأصول الجارية

تختلف أنواع الأصول المتداولة على حسب الصناعة وهذه الأصول المتداولة في معظم الصناعات يتم تصنيفها على أساس:

النقد ويشمل هذا أيضا العملات الأجنبية .

الاستثمارات ما عدا  الاستثمارات التي لا يمكن تصفيتها بسهولة .

النفقات المدفوعة بشكل مسبق .

الذمم المدينة .

جرد .

 في اي شهر كانت نسبة المبيعات الاعلى في كلا المنتجي

الشهر الذي كانت نسبة المبيعات الاعلى في كلا المنتجي هو شهر أبريل .

حيث يختار الشخص أن يقوم باستثمار أمواله أما في العقارات على حسب وضع الشخص المالي وقدرته على تحمل المخاطر وهدفه من الاستثمار وطريقة الاستثمار [2].

كما يفضل الكثير من الأشخاص أن يقوموا بالاستثمار في سوق الأسهم بسبب أن سوق الأسهم لا يحتاج الكثير من الوقت والمال، حتى تتم عملية الشراء أما في حالة شراء العقارات فيتطلب أن يقوم بجمع مبلغ كبير من المال .

يمكنك كسب المال بطريقتين من الأسهم و هي القيام بتقدير القيمة مع القيام بزيادة أسهم الشركة وتوزيعات الأرباح، أما في حالة شراء عقارات فإنك تحصل على مقابل مادي .

يمكنك الحصول على المال إما عن طريق الإيجار أو بيعها ويفضل أيضا بعض المستثمرين العقارات بسبب انها أصل مادي يمكن التحكم فيه .

الأفضل بين الأوراق المالية والأصول المتداولة

تزيد فرص ومزايا عوائد الاستثمار في سوق الأسهم مقارنة بأنواع الاستثمار الأخرى ولكن جميع المميزات ليست متاحة في أغلب الوقت وهي ليست مطلقة، مقارنة بين عائدات العقارات وسوق الأوراق المالية والعوامل التي تؤثر على الأسعار والقيم والعقائد المختلفة [3].

كما أن سوق العقارات والأسهم أن تتعرض لهزات قوية في فترات الركود الاقتصادي مثل فترة كورونا وهنا تختار عقارات أم أسهم العقارات أفضل لماذا.

أنت أكثر سيطرة على العقارات: لأن العقارات امر يمكنك التحكم به و أنت ستكون في منصب الرئيس التنفيذي ويمكنك القيام بالتحكم به كما تشاء من بيع وإيجار .

الاستفادة من أموال الآخرين في العقارات لتصبح ثريًا: تتعرض العقارات التضخم على المدى الطويل، كما أنها تحدث لها  زيادة بنسبة 3٪ في الممتلكات  التي يحدث لها تخفيض فيها بنسبة 20٪ .

هو عبارة عن عائد نقدي بنسبة 15٪ مما يجعلك في خلال خمس سنوات تحصل على ضعف ما قمت باستثماره، أيضا يكون عائد الأسهم ما يقارب 10٪ سنويًا وأيضا الأرباح كما أن قلة الفوائد تجذب العملاء .

ضرائب أكثر فائدة مع العقارات: يتم فرض ضرائب أكثر على العقارات فبمجرد الدخول في شريحة ضريبة الدخل الفيدرالية التي تبلغ 24 ٪، يمكنك امتلاك العقارات اما اذا كنت على شريحة ضريبة الدخل الفيدرالية التي تبلغ 32٪ يكون امتلاك عقار أمر أساسي .

العقارات أصل ملموس اما  الأسهم ليست كذلك: يكون العقار شيء مادي يمكنك التحكم بة و تأجيره أو حتى بيعه أما الأسهم فهي عبارة عن ورق و ارقام الطريقة، طريقة النفع منها و التحكم بها عبر القيام ببيعها كما أن في الكوارث تقوم باللجوء إلى العقارات .

العقارات أسهل في التحليل والقياس الكمي: يمكنك من خلال الاستثمار العقاري أن تقوم بحساب المصروفات واحتساب النفقات والايجار، أما في الأسهم فلا يمكنك احتساب المصروفات والنفقات وقد يحصل تغيير الارقام حتى تطمئن العملاء .

العقارات أقل تقلبًا واضحًا من الأسهم: تتغير قيمة الأسهم بشكل أسرع بكثير عن العقارات فمثلا تظل قيمة العقار ثابتة لعدة سنوات بينما تتغير قيمة السهم كل ساعة فعند حدوث الثورات والكوارث العالمية يمكن أن يحدث انكماشات في الأسهم بشكل كبير .

العقارات توفر مصدرًا أكبر للفخر والرضا: لا امتلاك الأسهم هو عبارة عن جمع مال دفعة في مال أما امتلاك العقارات يشعرك بأنك لديك ممتلكات، كما انها اسعارها تكون في ارتفاع دائم كما انك تكون صاحب الأفكار القائمة بالعقار وتكون قادر على تأشيرة وبيعة .

العقارات معزولة أكثر عن المتغيرات الخارجية: لان العقارات تكون داخل مكان و دولة محددة فأنت من تتحكم بمكان العقار الذي تود شرائه، أنت من تقوم باختيار المكان القوي اقتصاديا كما أن إعادة التمويل حتى يتم تخفيض تكاليف العقارات كما أن في حالة الكوارث تكون العقارات ثابتة و يمكن اللجوء اليها في اي وقت .

الحكومة إلى جانب المستثمر العقاري: في حالة إذا ما كنت ترغب القيام باستثمار أموالك في الاستثمار العقاري تقوم الحكومة بعمل تسهيلات وتخفيضات ضريبية بشكل كبير على فوائد الرهن العقاري.

كما أن الأرباح تكون  معفاة من الضرائب كما أن  عمليات الإنقاذ من قبل الحكومة أنها قامت بإجبار البنوك على توسيع نطاق تعديلات القروض، حتى تتمكن من شمل الدائنين سواء كانوا حسنين النية أو سيئين .

كما أن في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا  نيفادا والتي قررت فيها الحكومات أن لا تقوم بملاحقة أصول في حالة قيامك بتقريرك عن التوقف عن دفع رهنك العقاري .

عمل القرفصاء لعدة أشهر ففي فترة تفشي وباء كورونا قد أجبرت الحكومات البنوك على القيام بتقديم إعفاء من الرهن العقاري لمالكي المنازل، حتى ولو لم تعرف كيفية سدادة في المستقبل .

العقارات أقل خطورة من الأسهم: لأن العقارات هي مال مادي يمكن التحكم به والحصول على منفعة وتكون أنت من تديره يكون أقل خطورة من الأسهم هذا لأن الأسهم تكون عبارة عن أوراق وشاشات غير ملموسة،

أيضا الأسهم قيمتها تتغير في كل ساعة مما يجعلك لا تتوقع تربح أم تخسر هذا الشئ الذي يجعل العقارات أقل خطورة وأيضا أن العقارات تجعلك تحصل على أضعاف ما قمت بدفعه، وأيضا حتى و لو كنت حصلت هذا العقار بالدين فستقوم بسداد دينك والحصول علي اموال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى