بايثون اون لاين .. python online

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 03 أغسطس 2022 , 17:58

رابط بايثون اون لاين

يمكن كتابة كود Python ويتم بتشغيله من خلال مترجمنا على الإنترنت كذلك يمكن استعمال Python Shell مثل IDLE ، وأخذ مدخلات من المستخدم في مترجم Python، فيتم إنشاء وتشغيل ومشاركة كود Python على الإنترنت مجانًا من خلال بيئة تطوير Python المدمجة عبر الإنترنت (IDE)، وهذه الطريقة هي من أكثر برامج التحويل البرمجي كفاءة ، ويمكن الاعتماد عليها ، وقوة على الإنترنت للغة برمجة Python، ليس من اللازم أن تهتم بإنشاء بيئة Python في مكانك، يمكن الآن تنفيذ كود Python على الفور من خلال متصفح الويب الذي تختاره، ويعتبر استعمال محرر Python هذا أمرًا سهلاً وسريع الإعداد والتشغيل. ببساطة اكتب البرنامج ، ثم اضغط على زر RUN فيمكن حفظ الرمز على الإنترنت من خلال اختيار خيار SHARE ، والذي يمنحك أيضًا القدرة على الوصول إلى الرمز الخاص بك من أي مكان بشرط أن يكون عندك اتصال بالإنترنت.[1][2]

وهو عبارة عن نظام أساسي يعطي IDEs مختلفة داخل المستعرض تدعم قرابة 50 لغة برمجة للترميز.[3]

يوفر Tutorialspoint 75  مترجمًا فوريًا وهو مترجمًا على الإنترنت للغات البرمجة المتنوعة كما يمكن رؤية مترجم Python عبر الإنترنت من خلاله.

في Geekflare يتم فيه جعل تعلم البرمجة ممتعًا بالنسبة لكل المهتمين بها، لذلك تم تطوير مترجم Python الخاص بهم عبر الإنترنت فلا يوجد تسجيل مطلوب كما يمكن كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بالمستخدم في مربع الشفرة والضغط على”تشغيل” لتنفيذ البرنامج على الفور.

Programiz هو نظام رئيسي آخر يمنح مترجم Python عبر الإنترنت، ولا يمكن حفظ الكود الذي تكتبه على هذه المنصة، كما إنه مجرد مترجم لغة Python لتشغيل التعليمات البرمجية على الإنترنت في وقت واحد.

يقوم بتجميع أكثر من 40 لغة ، بما فيهم NodeJS و PHP و Ruby و Go و Fortran و R و Perl ومن الواضح أن Python، كما يوجد المزيد من مترجم Python على الإنترنت على النحو الاتي إنهم يقدمون ذات الشيء أكثر أو أقل ، لذا اختار أيًا لتعلمك.

أهم المعلومات عن python

تعتبر لغة برمجة Python هي التي تم تطويرها في البداية من خلال Guido van Rossum وظهرت للجمهور في عام 1991 ، حاليًا واحدة من أكثر لغات البرمجة للاهداف العامة استخدامًا، وشفرة مصدر Python متوفرة مجانًا للجمهور ، واسنعمالها وتوزيعها غير مقيد ، بما في هذا للأغراض التجارية، فتستخدم على نطاق واسع لتطوير الويب ، واستعماله يمكن عمليا إنشاء أي شيء ، بما في هذا تطبيقات الأجهزة المحمولة ، والتطبيقات على الإنترنت ، والأدوات ، وتحليلات البيانات ، والتعلم الآلي ، وما إلى هذا، يُقصد به أن يكون واضحًا وغير معقد ، مثل اللغة الإنجليزية إلى حد كبير، وعند مقارنتها مع لغات البرمجة الأخرى مثل C ++ و Java و C # ، يكون من الأبسط بكثير قراءة وكتابة برامج Python، وبسبب إنتاجيتها وكفاءتها الممتازة ، فقد أضحت أختيارًا شائعًا جدًا لاستخدامها كلغة برمجة.

أسباب تعلم بايثون اون لاين

  • بايثون تعتبر لغة سهلة يمكن تعلمها، فتحتوي على بناء جملة بسيط ، والشفرة سهلة القراءة.
  • بايثون مفيدة في مجموعة مختلفة من السياقات فيتم استخدامها في تكوين تطوير سريع للتطبيقات ، وعلوم البيانات ، وإنترنت الأشياء ، وتطبيقات الويب ، من بين أشياء أخرى.
  • حين مقارنتها بأغلب لغات البرمجة الأخرى ، فإنه يمكن تطوير التطبيقات باستعمال عدد أقل من سطور التعليمات البرمجية.
  • في المجتمع الضخم جدًا يوفر منتديات نشطة للمستخدمين للمشاركة فيها.
  • يساعد توفر وحدات الطرف الثالث في زيادة قوة لغة برمجة Python.
  • يمكن للمستخدم حل المشكلات الصعبة ببساطة من خلال مكتبات دعم واسعة النطاق (على سبيل المثال ، NumPy ، والذي يستخدم للحسابات الرقمية و Pandas ، والذي يستخدم لتحليل البيانات).
  • يشتمل هياكل بيانات سهلة الاستخدام جداً، والتي تسهل تصميم الكود والمنطق الكامن وراءه.
  • عدد الأشخاص الذين يستعملون بايثون في ازدياد دائم، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا.

مميزات python online

  • تصميم غير معقد ومتناثر ، إلى جانب كونه خفيف الوزن وسهل الاستخدام وسريع الاستخدام.
  • الإصدار 3.8 من Python مدعوم للتنفيذ التفاعلي للبرنامج ، الأمر الذي يتطلب من المستخدم توفير مدخلات للبرنامج في الوقت الفعلي.
  • تعد خيارات المظهر الداكن والخفيف ، بالإضافة إلى محرر التعليمات البرمجية المخصص مع سمات إضافية ، مفيدة للمبتدئين في تعلم Python وممارستها.
  • خيارات للتراجع عن التغييرات التي تم إجراؤها أو إعادتها في خيارات محرر التعليمات البرمجية لنسخ أو تنزيل نتائج خيارات البرنامج الطرفية للإخراج القابل للتوسيع للتراجع عن التغييرات أو إعادتها.
  • الوصول للمشاكل التي تحدث بصورة متكررة في بايثون دعم وحدة Python Shell Advanced Python التفاعلية ذات الصلة بعلوم البيانات ، بما في هذا وظائف مشاركة Pandas و NumPy Coding تسمح للمستخدم بحفظ الكود الخاص بك في السحابة رقمية، حيث يمكن استرجاعه متى وأينما كان هناك اتصال بالإنترنت.

أهم استخدامات بايثون

  • تستعمل  Python في علوم البيانات والتعلم الآلي.
  • تستعمل  بايثون في صناعات مختلفة.
  • إنشاء وحدات لمكتبة PyPi.
  • علم البيانات.
  • الحوسبة العلمية والرياضية.
  • تطوير الشبكة.
  • التمويل والتجارة.
  • أتمتة النظام والإدارة.
  • رسومات الحاسوب.
  • تطوير اللعبة الأساسي.
  • اختبار الأمان والاختراق.
  • البرمجة النصية العامة والخاصة بالتطبيق.
  • رسم الخرائط والجغرافيا (برمجيات نظم المعلومات الجغرافية).

تاريخيًا ، كانت لغة البرمجة R هي الأكثر استعمالاتً في علوم البيانات، ونظرًا لأن رمز Python يعد أسهل في الصيانة وأكثر قابلية للتوسع من R ، فقد ارتفعت شعبية Python لعلوم البيانات بالاخص بين المحترفين الذين ليس عندهم تعليم متقدم في الإحصاء أو المجالات الرياضية.

هناك طلب كبير على Python وعلى البرمجة بشكل عام – لأنها مفيدة في كل صناعة تقريبًا، وتستعمل الشركات لغة Python داخل مجالات التوظيف والرعاية الصحية والخدمات المالية والتسويق والتعليم وغيرها الكثير، على سبيل المثال ، تقوم “Growth Marketers” حالياً في قراراتهم التسويقية على التحليل الذي تم عمله في Python، وقد تبتعد الشركات عن جداول بيانات Excel وتتجه إلى التحليل المستند إلى Python، يقدم Python.org قصص نجاح مختلفة من شتى الصناعات والتطبيقات التي تستعمل Python، وهو يوضح لك طول هذه القائمة وحدها مدى تنوع استعمالات Python ومن إحدى القصص المثيرة للاهتمام هي قصة BATS ، والتي تسعى إلى توفير الوصول إلى الخرائط للمكفوفين، قصة أخرى عن نظام التشغيل الآلي لسير العمل لوكالة ناسا والذي تمت كتابته بلغة بايثون من خلال شخص واحد في أقل من عام.

تقدم Python نظامًا بيئيًا غنيًا من الحزم المتوفرة في Python Package Index (PyPI). باستخدام Python ، يمكن للمستخدمين إنشاء وحدات لمكتبة PyPi المتزايدة دوماً يمكن لمستخدمي مكتبة الحزم العملاقة هذه إيجاد أدوات لمساعدتهم في مشاريع تتراوح من الذكاء الاصطناعي إلى تطوير الويب وغيرها.[4]

وسائل الآمن في Python

ليست برمجة Python سهلة التعلم فقط، بل إنها أيضًا واحدة من أكثر لغات برمجة الكمبيوتر أمانًا بفضل OWASP Python Security Project، فيساعد هذا المشروع المبرمجين على تكوين “نسخة محصنة” تكون أكثر مقاومة للهجمات والتلاعبات الالكترونية، عند التعامل مع المشكلة من ثلاث زوايا متنوعة، يمكن للمطورين استعمال تحليل الصندوق الأبيض ، وتحليل الصندوق الأسود ، وتطوير Python ذات الأمان المشدد والمناسب للبيئات عالية المخاطر وعالية الأمان.[5]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى