اختبار الشخصية الباردة

كتابة: د شيماء الدالي آخر تحديث: 05 أغسطس 2022 , 17:38

اختبار الشخصية الباردة اون لاين

رابط اختبار الشخصية الباردة اون لاين من هنا.

الشخصية الباردة دائما تكون غامضة وليست جذابة ونادراً ما تبتسم ويتقنون استخدام لغة الجسد حيث يقفون باستقامة وقليلاً ما يستخدمون أيديهم أو قدميهم وعندما يزعجهم شخص يتوقفون عن التواصل البصري معه ويكونوا صامتين، ومصافحتهم تكون برفق ومن غير عناق ويحافظن على هدوئهم جداً حتى عندما يشعرون بالسعادة المفرطة أو الغضب ونادراً ما يتحدث عن نفسه فهو يفضل أن يترك مسافة بينه وبين الأخرين ولا يقوم بطرح الكثير من الأسئلة ولا يقدمون الاعتذار للأخرين عند مضايقتهم، والشخصة الباردة في بيئة العمل لا تظهر أي مهارات عمل جماعي جيدة على الرغم من تفوقهم في العمل فهي شخصية عملية وواقعية جداً ويحملون الكثير من المشاعر السلبية . [1]

اختبار هل انت شخص بارد

  • عدم التعاطف مع الأخرين.
  • لا يميلون لتكوين أصدقاء.
  • الاهتمام بالمال أكثر من محاولة مساعدة الأخرين.
  • الاهتمام بسلامتهم أكثر من سلامة الأخرين.
  • يميلون للكذب والخداع حتى يحصلون على ما يريدون.
  • ينتقد الأخرين جسدياً ولفظياً عندما لا يحصل على ما يريد.
  • الشخص البارد يكون مهووس باكتساب السمعة الطيبة.
  • شخصية غير شجاعة.
  • إلقاء اللوم على الأخرين دائماً.
  • توقع اهتمام الأخرين به أكثر مما يفعل.
  • الشعور بالقلق أو الاكتئاب أو التعاسة معظم الوقت.

عدم التعاطف مع الأخرين : فالتعاطف هو القدرة على فهم مشاعر الأخرين في حين أن الشخص البارد يجد صعوبة في فهم مشاعر الأخرين، فهو شخص أناني وغير حساس ويفضلون العزلة فهم لا يشعرون بالمودة والحب تجاه الأصدقاء ولا يستمتعون بميلاد طفل جديد فهم يفتقرون للمشاعر الدافئة، والشخص البارد يكون غير قادر على مراعاة احتياجات الأخرين ولا يهتم إذا كان سلوكه يؤثر على الأخرين أم لا فهو لا يفكر في شعور الأخرين.

لا يميلون لتكوين أصدقاء : في الغالب لا يكون للشخص البارد أصدقاء مقربون فهم يميلون أكثر لتكوين معارف تربطهم علاقة سطحية، حتى إذا كان لدى الشخص البارد أصدقاء مقربون فهي تكون صداقات مزيفة ومسألة وقت وتنتهي عندما يكتشف الجميع أنهم يفتقرون للمشاعر الحقيقية.

الاهتمام بالمال أكثر من محاولة مساعدة الأخرين : فالشخص البارد يهتم بالأخرين فقط عندما يكون ذلك يعود عليه بالنفع، ويميلون للفخر بالمال والممتلكات أكثر من الحب والصداقة وتكوين أسرة.

الاهتمام بسلامتهم أكثر من سلامة الأخرين : حيث أنهم يؤمنون بأنهم لديهم القوة مقارنةً بالأخرين والشخص البارد لا يقوم أبداً بفعل أي شئ لا يفيده فقد يقوم بإعطاك هدية في عيد ميلادك فقط حتى يظهر لطيفاً أمام الأخرين، والشخص البارد لا يشعر بالندم أو الذنب تجاه أي ألم تسبب فيه.

يميلون للكذب والخداع حتى يحصلون على ما يريدون : فالشخص البارد يكذب حتى يتجنب مسؤوليته عن أفعاله فهم يستخدم الناس لمواجهة أي عواقب، فهو لا يمكنه تحمل عواقب أي خطأ بأي شكل من الأشكال.

ينتقد الأخرين جسدياً ولفظياً عندما لا يحصل على ما يريد : فالشخص البارد يريد الحصول على معاملة خاصة مع عدم بذل مجهود للأشخاص المحيطين به فهو يكون لطيفاً فقط عندما يفعل الشخص الأخر شيئاً من أجله فهو يكون غاضباً جداً عندما لا يحصل على ما يريد.

شخصية غير شجاعة : فهم يتجنبون المخاطر أو المواقف التي تؤدي إلى الفشل حتى لا يقعون في أي مشكلة فهو لا يدخل أي تجربة دون التأكد أنه سينجح فيها.

إلقاء اللوم على الأخرين دائماً : عندما تكون الأمور سيئة فهو أول من يوجه أصابع الاتهام إلى أي شخص آخر على الرغم من علمهم أنهم مخطئون.

توقع اهتمام الأخرين به أكثر مما يفعل : فذلك يجعله يشعر بالاستياء تجاه الأخرين الذين يعتبرهم غير مهتمين به فهو أناني للغاية ويعتقد أن احتياجاته تأتي قبل احتياج الأخرين فهو لن يفكر في أي شئ قبل التفكير في نفسه.

الشعور بالقلق أو الاكتئاب أو التعاسة معظم الوقت : لدى الشخص البارد تدني في احترام الذات مما يجعله معظم الوقت يشعر بالقلق والاكتئاب فهو لا يفعل أي شئ من أجل المتعة.

ليس من السهل التعرف على الشخصية الباردة فهو لديه القدرة على الاختباء خلف أقنعة مختلفة ولا يمكنك تغييرها، ما عليك سوى وضع حدود في التعامل معها وتتحكم في مشاعرك  حتى تحمي نفسك.[2]

كيف اعرف ما هي شخصيتي

  • شخصية المفتش.
  • شخصية المستشار.
  • الشخصية العقلانية.
  • الشخصية المعطاءة.
  • الشخصية الغامضة.
  • الشخصة المنفتحة.
  • الشخصة المثالية.
  • الشخصية البطلة.
  • شخصية القائد.

شخصية المفتش : وتكون شخصية صعب التعامل معها إذا لم يكن هناك معرفة مسبقة فهو يبدو جدية ورسمية، وتعطي شخصية المفتش أهمية كبيرة للتقاليد والقيم والعادات وتتميز بالصبر والتفوق في العمل وتحمل المسؤولية، وهي شخصية متحفظة وهادئة وتميل إلى الانطوائية وهي من الشخصيات التي يساء فهمها.

شخصية المستشار : وهي شخصية مثالية وحالمة تميل إلى الخيال الإبداعي ولديهم طرق عميقة ومختلفة في النظر إلى العالم فهم يميلون إلى العمق في تفكيرهم، ويرى الأخرون أن شخصية المستشار مسلية وغريبة وذلك بسبب نظرتها المختلفة عن الحياة.

الشخصية العقلانية : وهي شخصية انطوائية ويميلون للتحفظ والهدوء والاكتفاء بالذات ويفضلون العمل بمفردهم بدلاً من العمل الجماعي، وتستنزف التجمعات طاقة هذا النوع من الشخصية فهم أكثر اهتماماً بالنظريات والأفكار الكبيرة ودائماً ما يهتمون بمعرفة سبب حدوث الأشياء ويتفوقون في تطوير الاستراتيجيات والخطط.

الشخصية المعطاءة : وهي شخصية جذابة للأخرين وصريحة واجتماعية ولديها القدرة على التعامل والتواصل مع الشخصيات المختلفة، فالشخصية المعطاءة دائماً تعتمد على المشاعر والحدس وتعيش في عالم الخيال أكثر من الواقع وتميل دائماً إلى التركيز على ما يمكن اكتشافه في المستقبل.

الشخصة الغامضة وهي من الشخصيات التي يساء فهمها فهي تميل إلى المنطق والعقلانية ولديه القدرة أيضاً على الحماس والعفوية ومن الصعب التعرف على سمات هذه الشخصية فهم لا يمكن توقع ردود أفعالهم.

الشخصية المنفتحة : وهي شخصية اجتماعية دون عناء فهي تميل دائماً للتفاعل مع الأخرين ورغبتهم في جعل الأخرين يشعرون بالسعادة وغالباً يفضل أن يكون ظاهراً في دائرة الضوء، ويركز على تنظيم الأحداث الاجتماعية للعائلة والأصدقاء وهو من أنواع الشخصيات الشائعة والتي تحظى بحب كبير من الأخرين.

الشخصية المثالية : وهي شخصية انطوائية متحفظة في التعامل وهادئة ويفضل هذا النوع من الشخصيات عدم التحدث عن نفسه خاصةً عندما يقابل شخص جديد لأول مرة ويفضلون قضاء الوقت بمفردهم، وتحب الشخصية المثالية تحليل العلامات والرموز وغالباً ما تعتبرها لها معاني عميقة ويميلون  إلى الغرق في أحلام اليقظة وخيالاتهم وأفكارهم.

الشخصية البطلة : وهي من الشخصيات الفريدة للغاية فهم ليسو أتباعاً ولا يهتمون كثيراً بالوقت الحاضر وهي شخصية منفتحة ويسعون جاهدين ليكون لهم أسلوبهم الخاص وأفعالهم وأفكارهم ومظهرهم ويكرهون أن يكونوا مجبرين على العيش بطريقة روتينية ويستمتعون بصحبة الأصدقاء ولديهم حدس قوي ويتمتعون بقدر عالي من التفكير والادراك.

شخصية القائد : وهي شخصية تعطي تركيزاً كبيراً للقيم التقليدية ومنها الصدق والكرامة والتنظيم فهم يؤمنون بفعل ما هو مقبولاً وصحيحاً اجتماعياً، وهم مثال للمواطن الصالح فهي شخصية تسعد بتقديم المساعدة للأخرين.

وإليك رابط معرفة الشخصية من هنا. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى