ورق جدران ثلاثي الابعاد للصالات

كتابة: Hend Hossam آخر تحديث: 24 سبتمبر 2022 , 03:08

ورق جدران ثلاثي الابعاد للصالات

يفضل الكثير من الناس إختيار ورق جدران ثلاثي الابعاد كبديل مميز لطلاء الجدران، ويعتبر ورق الجدران فكرة رائعة لتحويل الغرفة إلى مساحة تجذب الاهتمام، خصوصًا في الصالات وهي المكان الذي تقضي فيه الأسرة معظم الوقت خلال النهار وتستقبل فيه ضيوفها، ويمكنك إضافة ورق الجدران لتزيين أحد جدران الغرفة فقط لتعطي مظهرًا فريدًا وجديدًا للصالة الخاصة بك.

وتتعدد الأنماط والتصاميم ثلاثية الأبعاد الخاصة بورق الجدران؛ فمثلًا يمكنك اختيار ورق حائط ثلاثي الأبعاد على نمط الطوب الحجري الذي يعطي انطباعًا بوجود جدار من الطوب الحجري في الصالة الخاصة بك، ذلك بجانب التصاميم المختلفة من الأزهار والمناظر الطبيعية ثلاثية الأبعاد التي تضفي جاذبية فاخرة على المساحة الخاصة بك.[1]

ورق جدران ثلاثية الأبعاد.

ورق جدران ثلاثية الأبعاد

ورق جدران ثلاثية الأبعاد مناظر طبيعية

ورق حائط ثلاثي الابعاد رخاميورق حائط ثلاثي الابعاد للصالاتورق حائط ثلاثي الابعاد.ورق حائط ثلاثي الابعادورق حائط للصالات

أنواع ورق الجدران ثلاثية الأبعاد

  • ورق الجدران المنقوش.
  • ورق جدران Flock.
  • حائط للصق.
  • ورق جدران قابل للغسل.
  • ورق جدران مطبوع آليًا.
  • ورق جدران بلاستيك.
  • أوراق جدران مصنوعة من النسيج.
  • ورق جدران مصنوع من ألياف طبيعية.
  • ورق جدران ذو اللون الأسود.
  • ورق جدران المصنوعة من الألياف الزجاجية.

ورق الجدران المنقوش: وهو نوع مصمم بأنماط منقوشة ومطبوعة، وفي الغالب تكون بارزة فيجب لصقها بعناية حتى لا يتم تسطيح النمط، ويأتي بأشكال وألوان متعددة تناسب جميع الأذواق.

ورق الجدران المنقوش

ورق جدران Flock: وهي أحد أقدم أنواع ورق الحائط المستخدمة، ويتم استخدامها في عدد من الأماكن وخصوصًا الأماكن التجارية كالنوادي والمطاعم والكافيهات ويمكن استخدام بعض الأشكال منها في المنزل، وهي عبارة عن ألياف مخملية تقليدية.

ورق جدران Flock

حائط للصق: هو نوع خاص من لص الحوائط يكون عبارة عن قطع مربعة على شكل أحجار بألوان مختلفة، ويستخدم في الحمامات والمطابخ بالأكثر، ويضيف للغرفة لمسة مميزة تنال إعجاب الجميع.

حائط للصق

ورق جدران قابل للغسل: وهو نوع من ورق الجدران الذي يتميز بقابلية الغسل والمسح؛ حيث تحتوي على طبقة رقيقة من البلاستيك الشفاف سطحية فوق الشكل الأساسي، وهي مناسبة كبديل للطلاء في الأماكن القابلة للإتساخ بشكل مستمر كالمطابخ وغرفة الأطفال، حيث يقاوم هذا النوع البقع والعلامات ويتم مسحها بقطعة قماش مبللة.

ورق جدران قابل للغسل

ورق جدران مطبوع آليًا: وتأتي بمجموعة تصاميم كبيرة بأسعار تناسب الجميع، ويمكنك طباعة أي شكل ترغب به من مناظر طبيعية أو أشكال هندسية أو أي صورة.

ورق جدران مطبوع آليًا

ورق جدران بلاستيك: وهو مصنوع من طبقة رقيقة من بلاستيك الفينيل مع ورق داعم من الخلف، وتتميز بسهولة لصقها ومتانتها وقابليتها للغسل، لذلك فهي مناسبة للاستخدام في في المطابخ والحمامات.

ورق جدران بلاستيك

أوراق جدران مصنوعة من النسيج: إذا كنت تبحث عن نوع بديل من ورق الحائط لمنزلك، فإن القماش هو خيار فريد يمكنك التفكير فيه، ويأتي بتصاميم متعددة مطبوع عليها أو خلفية مدعومة من القماش بها طبقة من الفينيل مع التصميم عليها.

أوراق جدران مصنوعة من النسيج

ورق جدران مصنوع من ألياف طبيعية: يصنع هذا النوع من ألياف طبيعية أو صناعية والتي تضفي على التصميم النهائي مظهرًا متطورًا، وتتميز بسهلة تطبيقها وإزالة عند الرغبة في التغيير، ولكن من عيوبها أنها باهظة الثمن مقارنة بالأنواع الأخرى من أوراق الحائط.

ورق جدران مصنوع من ألياف طبيعية

ورق جدران ذو اللون الأسود: تميل الألوان الداكنة إلى أن تكون أكثر فخامة إذا كنت ترغب في زيادة رسمية المكان وفخامته، ولا يفضل استخدامه في الأماكن الضيقة أو المساحات القليلة.

ورق جدران ذو اللون الأسود

ورق جدران المصنوعة من الألياف الزجاجية: يعد ورق الحائط من الألياف الزجاجية أحد أكثر خيارات ورق الحائط متانة وصديقة للبيئة، والألياف الزجاجية هي نوع من القماش مصنوع من الألياف الزجاجية مثل الدولوميت والصودا ورمل السيليكا والجير.[2]

ورق الحائط من الألياف الزجاجية

مميزات ورق جدران للصالات

  • بديل أسرع للطلاء.
  • بديل أنظف للطلاء.
  • يعطي تغيير فوري لشكل الغرفة.
  • يجعل الغرفة تبدو أكبر.
  • يعمل على إخفاء العيوب.
  • تزيد من أبعاد الغرفة.
  • تحدد طبيعة الغرفة إذا كانت رسمية أو غير رسمية.
  • تصميمات ورق الحائط ليست فقط للجدران.
  • طويلة الأمد.

بديل أسرع للطلاء: تتميز عملية لصق ورق الجدران بسرعتها، حيث يمكنك القيام به في أقل من ساعتين، على عكس الطلاء الذي يستغرق فترة كبيرة في عمله وفي الإنتظار حتى يجف على الحائط، كما أنه يتطلب عدة طبقات؛ لذلك يعتبر ورق الجدران أسرع من الطلاء التقليدي.

بديل أنظف للطلاء: أثناء طلاء الغرفة من الممكن أن تتسخ الأرضية بمواد الطلاء ويصعب إزالتها كما ينبعث رائحة نفاذة من مواد الطلاء أو يمتلئ المكان بالغبار، على عكس ورق الجدران تمامًا؛ فهو بديل أنظف ولا يؤدي لكل هذه الأضرار السابقة، ولن تحتاج إلى تغطية الأثاث أو الأرضيات أثناء القيام بلصق ورق الجدران.

يعطي تغيير فوري لشكل الغرفة: بعد وضع ورق الجدران في غرف منزلك ستلاحظ تغييرًا فوريًا في مظهر الغرفة بالكامل، كما أنه يضيف لمسة جمالية للغرفة بعد وضعه.

يجعل الغرفة تبدو أكبر: يعتبر ورق الجدران ثلاثي الأبعاد إختيارًا مناسبًا إذا كنت تعاني من صغر مساحة الغرف؛ فيمكنك استخدام ورق الحوائط ذو الألوان الفاتحة والأنماط الدقيقة والمبهجة والتي تضيف مساحة للمكان وتجعل الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه للعين، كما يمكنك استخدامه في الطرقات الضيقة بألوان فاتحة أو ألوان الباستيل والأبيض لإضفاء طابع مشمس على الأماكن المظلمة.

يعمل على إخفاء العيوب: يساعد ورق الجدران على إخفاء عيوب الحائط بطريقة مناسبة، حيث يعمل على إخفاء التموجات الموجودة في الحائط أو العيوب المعمارية والخدوش على الحائط بشكل جميل، على عكس الطلاء فيلزم لإخفاء عيوب الحائط صنفرة الجدار جيدًا وتغطية العيوب بالمعجون قبل الدهان.

تزيد من أبعاد الغرفة: بعض التصاميم من أوراق الحائط ثلاثية الأبعاء تضيف لمسة لأبعاد الغرفة؛ على سبيل المثال، تعمل الخطوط العمودية على جعل السقف يبدو أطول مما هو عليه، كما أن التصاميم ذات الظلال تعطي مظهرًا مشمسًا للغرف المظلمة.

تحدد طبيعة الغرفة إذا كانت رسمية أو غير رسمية: يعمل ورق الحائط ذو التصاميم الساطعة والأنماط الهندسية أو ذو المطبوعات الكبيرة أن يجعل الغرفة تبدو بمظهر غير رسمي، وعلى العكس يوجد تصاميم تجعل الغرفة ذات مظهر رسمي وتستخدم في المكاتب والشركات.

تصميمات ورق الحائط ليست فقط للجدران: يمكن استخدام ورق الحائط لعدد من الأغراض الأخرى غير الحائط؛ على سبيل المثال، يمكن استخدامها في تغطية الخزائن والدواليب والأسطح الخسبية ودواليب المطبخ، كما يمكن أيضًا استخدام ورق الحائط لتغطية الأسقف.

طويلة الأمد: تتميز أوراق الحائط بأنها تستمر على الحائط لفترات زمية طويلة، وذلك يتحدد حسب المواد المستخدمة في اللصق وفي الأوراق، وفي الطبيعي تستمر أوراق الحائط إلى أكثر من 15 عام، مما يجعلها إختيار مميز وفعال من حيث التكلفة.[3]

عيوب ورق الجدران للصالات

من أبرز عيوب أوراق الجدران أنها لا تتحمل الرطوبة والحرارة.

الحرارة والرطوبة أحد الجوانب المهمة التي يجب مراعاتها قبل استخدام ورق الجدران ثلاثي الأبعاد للصالات فلا يمكنك استخدامها في الحوائط القريبة من الرطوبة أو الحرارة الزائدة مثل تلك الجدران الموجودة بالقرب من المطبخ أو الحمامات، إذا كنت تعيش في دولة حارة وذات رطوبة مرتفعة فيجب إعادة التفكير في إختيار أوراق الجدران لاستخدامها في منزلك.[3]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى