شهادة شكر للام على جهودها

كتابة: الرميصاء رضا آخر تحديث: 05 نوفمبر 2022 , 03:37

شهادة شكر للام على جهودها

لا أحد ينكر دور الأم العظيم ولا ينكر جهودها المبذولة في سبيل أبنائها لكي يصبحوا في مكانات عظيمة تليق بهم، سواء في التعليم أو في الحياة عمومًا وإذا أراد الأبناء تقدير أمهم ومكافأتها على ما فعلته لأجلهم، لا شيء يوفيها حقها، فهي التي حملت وسهرت وربت حتى صار الأولاد شبابًا ومن ثم شيوخًا فيما بعض، ولكن إذا أردت تقدير أمك فلا بد من أن تقضي الكثير من الأوقات معها حتى لو كنت منشغلًا فهي التي أعطتك وقتها كله في صغرك.

أعطِ أمك واحدة من شهادات التقدير هذه على جهودها المبذولة لأجلك وأجل أخواتك ولكننا نعلم أنه لاشيء يمكن أن يكافىء الأم على جهودها الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى كما أنها لا تقدر بثمن، فالحب غير المشروط التي تحبك به لابد من أن يقابل بنفس الحب، فقد أغدقتك في الحب والسعادة، وقامت بالكثير من الأدوار لتناسبك في كل مراحل حياتك، وعندما كبرت تركت لك مساحة كبيرة لترى العالم وتستمتع به، فقدرها وابذل لها في كبرها كما بذلت لك في صغرك.[1]

رسالة شكر للأمهات

شهادة شكر للأم

رسالة شكر للأم على جهودها معي طوال العام

هل فكرت يومًا أن تكتب رسالة شكر لأمك تقديرًا على جهودها وما تفعله من أجلك؟ 

لقد حان الوقت لفعل هذا، وهذا هو الوقت المناسب لكي تشعرها بحبك غير المشروط لها، فقد كانت لك منذ يومك الأول وكان حبها هو الحل للعديد من المشكلات التي واجهتها والآلام التي عانيت منها، لذلك من حقها عليك أن تشكرها وتعبر لها عن حبك، وإليك بعض نماذج الرسائل التي يمكنك صياغتها بطريقتك بعد ذلك:

  • أمي العزيزة، أعلم أنني لم أخبرك بهذا من قبل، ولكني أحبك كثيرًا، فقد أحببتني من كل قلبك وحبك لي لم يتغير أبدًا بل يتضاعف عندما أكون في حاجة إليه، لا أعرف كيف أشكرك على استيقاظك كل يوم في الخامسة صباحًا لمساعدتنا وترتيب أشيائنا الدراسية ولم تشكي أبدًا من الضجة المتكررة التي طالما أثرتها على المائدة أثناء تناول الإفطار، حبك هو أحد الثوابت في هذا العالم يا أمي، أنا سعيد للغاية لأن بيننا صداقة قوية، شكرًا لأنك كنت داعمة طوال الوقت.
  • أمي، لقد ظللت أبحث عن مصدر إلهام للتعامل مع كل مشاكل الحياة، ولكني لم أكن أعلم أنه بعد كل هذه السنوات سأعود إليك، أنت مثلي الأعلى، مازلت أتذكر تلك الليالي التي قضيتها بجانبي في الليالي التي مرضت فيها بلا نوم، وأتذكر أيضًا عندما تخرجت من الكلية ومدى فخرك بي في هذا اليوم لتحقيق أحد أحلامي، شكرًا أمي على دعمك المستمر وإيمانك بي.
  • أمي العزيزة، قد يبدو لك أنني أتصرف مثل الشخص الذي يعرف كل شيء أمامك، ولكن في الحقيقة لا يمر يوم إلا وأنا أطلب نصيحتك، لطالما تمنيت أن أكون مثلك، أتحدث مثلك وأمشي مثلك، وكان أصدقائي يقولون لي أن أمك جميلة جدًّا، آسف يا أمي على الصراخ عليك في بعض الأحيان لقد تحملتِ كل نوبات الغضب والسكوت الدائم، لم أكن أبدًا طفلة مثالية ولكنك كنت دائمًا الأم المثالية.
  • أمي، أكتب هذه الرسالة لأخبرك أنك كنت على حق طوال الوقت وأعتذر عن كل الأوقات التي جادلت فيها معك وأخبرتك أنني أعرف الأفضل بالنسبة لي، الآن وعندما يتصرف أطفالي كما فعلت أرى نفسي فيهم وأدركت شعورك، أمي أنا أحبك جدًّا على الرغم من أنني أتصرف ويكأنني ناضجة إلا أن قلبي لا زال يتوق لأن أعود تلك الفتاة الصغيرة التي كانت تقضي معظم الوقت معك، ما زلت أستيقظ في الصباح وأبحث عنك يا أمي، شكرًا لك دائمًا. 
  • أمي العزيزة، حظيت بطفولة رائعة، أشكرك أنت وأبي على هذا، لقد أمطرتني بحب غزير على الرغم من أنك أنقذتني أحيانًا من أبي إلا أنك تأكدت من أنني لن أكرر أخطائي أبدًا، شكرًا على حبك لي.
  • أمي، الحياة ليست سلسلة أبدًا لقد مررت بأيام صعبة ولكن هل تعلمي ما الذي جعلني أستمر بالرغم من كل الصعوبات؟ إنها أنت يا أمي! لقد آمنت بي دائمًا وقد منحتِني تلك القوة للعودة والمحاولة بجدية أكبر عندما ضحك الجميع على أحلامي، دعمتني وجعلتني أعتقد أنه لا يوجد حلم مستحيل تحقيقه، وعندما كنت عالقًا في الوظيفة الخطأ، كنت تستمعين بصبر إلى الشكاوى لتجعليني أشعر بتحسن، شكرًا لك يا أمي على الدعم والثقة التي لا تنتهي، نجاحي كله بسببك يا أمي.[1]

بعض الأشعار التي تتحدث عن فضل الأم

للأم فضل عظيم ولابد من تقديرها دائمًا على ما كانت تبذله من أجل أبنائها حتى يصبحوا في أفضل الأحوال، لذلك لم يهمل الشعراء دور الأم.

فيقول الشاعر عبدالله البردوني في قصيدة أمي:

كم تذكرت يديك وهما

في يدي أو في طعامي وشرابي

كان يضنيك نحولي وإذا

مسني البرد فز نداك ثيابي

وإذا أبكاني الجوع ولم

تملكي شيئًا سوى الوعد الكذاب

هدهدت كفاك رأسي مثلما

هدهد الفجر رياحين الروابي

كم هدتني يدك السمرا إلى

حقلنا في (الغول) في (قاع الرحاب)[2]

وقال الشاعر كريم معتوق في قصيدته الأم:

والأمُ مـدرسـةٌ قـالوا وقـلتُ بـهـا

كـل الـمدارسِ سـاحـاتٌ لـها تـقـفُ

هـا جـئتُ بالشعرِ أدنيها لقافيتي

كـأنـما الأمُ في اللاوصـفِ تـتصفُ

إن قلتُ في الأمِ شعراً قامَ معتذراً

ها قـد أتـيتُ أمـامَ الجـمعِ أعـترفُ[3]

ويقول الشاعر حافظ إبراهيم:

الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها

أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ

الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحَيا

بِالرِيِّ أَورَقَ أَيَّما إيراقِ

الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى

شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ[4]

عبارات شكر للام على جهودها

 لأنه لابد من تقدير الأم، فلابد من تقديرها على جهودها وتقديم الشكر لها بطرق مختلفة ومن هذه الطرق عبارات الشكر للأم ومنها:

  • أشكرك على كونك أول شخص يمكن أن يتصل به قلبي.
  • من أجل حبك اللامتناهي، أنا ممتن دائمًا يا أمي.
  • على كل الدعم والصدق والحب أحبك وأشكرك أمي.
  • أنا ممتن جدًّا لأن الله جعلك أمي.
  • في جميع الأوقات لم أقل شكرًا لك لأنني اعتقدت أنك تعرفي هذا، أشكرك الآن أكثر من أي وقت مضى.
  • لا أحد يستطيع أن يأخذ مكانك يا أمي، لكنك تحلي محل الآخرين بكل سهولة.
  • أمي، لم أفعل قبل ذلك وقلت لك أنني ممتن لك، ولكن في الحقيقة أنا ممتن لك يا أمي، أحبك.
  • أشكرك على تواجدك هنا من أجلي دائمًا وإضافة الكثير من الحب إلى كل ما تفعلينه يا أمي.
  • لا يمكنني التعبير عن امتناني الدائم لك بالكلمات يا أمي.
  • أريد أن أشكرك لانك أمي ولأنني لن أحظى بغيرك.
  • مع تقدمي في السن، أدركت كل ما تخليت عنه من أجلي يا أمي وأشكرك وآمل أن أفعل نفس الشيء من أجلك.
  • أنا محظوظة جدًّا يا أمي لأنك أمي.
  • إلى أفضل أم في العالم، أقدم لك خالص أمنياتي واطهر حبي.
  • أمي، أنت ملاكي وأنت كل ما أنا عليه والذي أتمنى أن أكون.
  • شكرًا لك يا أمي لكونك القوة التي كنت أحتاجها دائمًا والحب الذي أدرك الآن أنني كنت أحظى به دائمًا.
  • أحبك وأشكرك يا أمي على كل ما فعلته دائمًا وما زلت تفعلينه.[5]
إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى