خطوات نحو السعادة في العمل

هل شعرت بأنك غير سعيد بعملك او انه يزداد ملل واحباط ؟ هل أنت متعب من القيام بنفس المهام مرارا وتكرارا ،؟ هل مللت من الذهاب اليومي لعملك . لحسن الحظ ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام به لتكون أكثر سعادة في مكان عملك – ومنها بعض الأشياء التي تساعدك على تحسين مزاجك ولزيادة الإنتاجية . ومنها :

1 . السعادة
اول شيئ عليك القيام به هو التفكير العملي والفعلي لأن تكون سعيد . يمكنك البحث عن الأشياء الصغيرة لحياة إيجابية وجميلة ، وسوف تشعر بأنك شخص أكثر سعادة وأكثر تفاؤلا . هناك شيء إيجابي يمكن العثور عليه وهو ببساطة التفكير بشكل إيجابي عن عملك وان تحول الأمور السلبية تتحول لصالحك ولموقفك أو نمط الحياة الشخصية . عليك ان تحيط نفسك مع الإيجابية والتفائل في العمل .

2 . السلبية
لدينا جميعا زملاء العمل المتشائمون والذين ينشرون جو من الاكتئاب على بقية الزملاء ، بينما يشتكون دائما حتى من الأشياء الصغيرة والتي تحيط بنا ، لذلك من المهم جدا التوجيه الواضح لهذه السلبية . فعليك البعد او عدم التعامل مع هذه الأحاديث السلبية ، وثرثرة المكتب بما ينقل إليك مواقفهم السلبية لتؤثر على مشاكل ويزداد الامر سوءاً . فيمكن ان تكون من المتفائلون ومن الأكثر قناعة .

3 . كن شاكرا !
يجب أن لا نقلل من اي شيئ يحيط بنا ونشكر الله عز وجل على كل النعم الذي انعمها علينا جميعا ، كما علينا ان نشكر رئيسنا في العمل أو زميلنا في العمل فهي ليست فقط مسألة احترام وادب ، ولكن أيضا هي مسألة مفيده لصحة العقل والرفاه العام .

4 . تعرف نقطة الضعف التي تسبب مشاكل
من المسائل الأساسية التي يجب دراستها ومعرفتها في معرفة نقاط الضعف التي تسبب المشاكل لإمكانية علاجها وتكون اكثر سعادة . أفهم العيوب بشكل أفضل وحاول علاجها وحلها لتكن اكثر تفائلا ، وعليك الا تدمج بين حياتك الشخصية مع الحياة العملية في عملك لأنه سوف يؤثر سلبا على المزاج العام ويعمل على حد من اجتهادك في العمل .

5 . اعرف نوع لرئيسك
هناك فرق كبير بين احترام رئيسك في العمل ، ومحاولة التملق لرئيسك من أجل الحصول على ما تريد . من المهم أن تكن عند حسن ظن رئيسك في العمل والسعي الدائم وراء بذل جهد اكبر في العمل – مما له الاثر على نجاح عملك وزيادة راتبك أو الحصول على مكافأة . هذا النهج سوف يجعلك تشعر بمزيد من الوفاء والسعادة .

6 . بدء يوم بالمهام الصعبة
الجميع لديه مهام يحبها ومهام اخرى يفضل تجنبها ويكرهها ، فعليك بدء يومك دائما بأصعب الامور للتخلص منها لأن ذهنك صباحا يكون اكثر صفاءاً وقادر على استيعاب المهام الصعبة ، وذلك سيهون عليك باقي اليوم بالمهام التي تحبها وتفضل عملها ، فهذه واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام به لتكون أكثر سعادة في العمل وهو أن تبدأ يومك ببساطة من خلال استكمال هذه المهمة اللعينه .من خلال معالجة تلك المهمة الأولى وتحديد أولويات أهدافك ، سيكون لديك المزيد من التمتع بوقتك في العمل . المهام المفضلة لديك سوف تكون مثل الحلوى بعد تناول الخضراوات!

7 . الابتسامة والضحك
الابتسامة والضحك هو دواء قوي المفعول ، يوم من دون ضحك هو يوم ضائع – لذلك من المهم أن تحيط نفسك بالناس والأشياء التي تحبها وتجعلك تبتسم ، وذلك من شأنه ان يحسن مزاجك . هؤلاء الناس وهذه الأشياء ستجعلك أكثر سعادة ، وكأنه شعاع من أشعة الشمس في يوم غائم . لا تدع المشاكل المهنية الخاصة بك تؤثر على حالتك الشخصية ، فعليك الفصل بين العمل والحياة الشخصية . خلاصة القول هو أن الضحك يحد من العصبية ، والغضب والإحباط .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
اشهر المباني الرسمية في العالم

رسومات جميلة للطبيعة
طرق قضاء وقت الفراغ

 

 

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *