معلومات عن السلحفاة النهاشة

السلحفاة النهاشة هي سلاحف المياه العذبة الكبيرة من الأسرة Chelydridae ، مجموعتها الطبيعية تمتد من جنوب شرق كندا ، جنوب غرب لحافة جبال روكي ، والشرق الأقصى و نوفا سكوتيا و فلوريدا

السلحفاة النهاشة قوية الفكين ، ورؤوسهم والرقبة كثيري التنقل ، في بعض المناطق التي تصاد بشكل كبير جدا من أجل لحومها ، وتعتبر عنصرا ذا شعبية كبيرة في لصنع حساء السلاحف . هذه السلاحف قدتعيش لمدة تصل إلى 47 سنوات في الأسر ، في حين يقدر عمر الأفراد البرية لتكون حوالي 30 عاما .

طول السلحفاة النهاشة في مرحلة البلوغ قد يكون ما يقرب من 50 سم (20 بوصة) ، على الرغم منان 25-47 سم هو أكثر شيوعا ، عادة ما تزن 4،5 حتي 16 كجم (9،9 حتي 35،3 رطل) . ولكن يقال ان أثقل العينة البرية وصل وزنها 34 كجم (75رطل) . يمكن في الأسر تكون زيادة الوزن للغاية نظرا لفرط وزنه قد قدر 39 كجم (86رطل) ، في الجزء الشمالي من مجموعتها ، غالبا ما يكون أثقل سلحفاة المياه العذبة الأم .

الموائل الاكثر شيوعاً للسلحفاة النهاشة هي البرك الضحلة والبحيرات الضحلة ، أو تيارات ، قد تسكن البيئات الأجاج ، مثل مصبات الأنهار ، وهي شائعة في بعض الأحيان نستلقي على الرغم نادرا ما لوحظ من قبل تطفو على السطح مع فقط على درع المكشوفة ، في المياه الضحلة ، قد تقع تحت القاع الطيني فقط مع رأس مكشوفة ، وتمتد أعناقهم طويلة إلى السطح للتنفس في بعض الأحيان .

السلحفاة النهاشة هي حيوانات آكلة اللحوم ، وتستهلك كل من النبات والحيوان ، ولكنها أيضا الصيادين النشطة التي تفترس أي شيء يمكنهم ابتلاعه ، بما في ذلك العديد من اللافقاريات ، الأسماك ، الضفادع ، الزواحف (بما فيها الثعابين والسلاحف الصغيرة) ، غافلين الطيور ، والثدييات الصغيرة.

السلحفاة النهاشة تقوم بالسفر على نطاق واسع برا للوصول لموائل جديدة أو لوضع البيض . والتلوث وتدمير الموائل ، وندرة الغذاء ، والاكتظاظ وغيرها من العوامل تدفعها على التحرك برا ؛ فمن الشائع جدا للعثور عليهم السفر بعيدا عن أقرب مصدر للمياه ، الإناث تقوم بالسفر على الأرض للعثور على التربة الرملية لتضع بيضها ، وغالبا على مسافة من الماء . بعد حفر حفرة ، والأنثى عادة تضع الودائع 25-80 البيض كل عام ، وتوجيه لهم في العش مع قدميها الخلفيتين وتغطيتها بالرمال للحضانة والحماية ، وقت الحضانة يعتمد على درجة الحرارة ، وتتراوح من 9 إلى 18 اسبوع .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
سلحفاة الغالاباغوس .. من اكبر السلاحف
سلحفاة حمراء الأذنين .. السلحفاة الاكثر تداولا في العالم
صور ومعلومات عن السلحفاة البحرية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *