حساسية الحمل

الحمل هو وقت التغيير ، والنمو ، والإثارة . ولكن جنبا إلى جنب مع الإثارة التي تأتي التغيرات العاطفية والهرمونية . جسم كل امرأة يتأثر من الناحية النفسية التي تتفاعل بشكل مختلف خلال فترة الحمل . البعض قد لا يلاحظ الكثير من الفرق من متوسط الحساسية ، والبعض الآخر سوف يلاحظ تحولات جذرية في المزاج . مع تطور الحمل يتغير وتتأثر المرأة بدرجة من التغيير والحساسية .
من أجل التبسيط ، يمكننا سرد فترات الحمل إلى ثلاثة فترات :

الفصل الأول:
هذا الفصل ما تتكاثف عادة عندما تبدأ تتكاث حساسية المرأة . كما تواجه بعض النساء الاكتئاب المعتدل . مع زيادة هرمون الاستروجين و البروجسترون ، وتقلب المزاج بإعتباره أمر شائع . ستجد تغيير في مستوى السعادة والحزن مع شدة حساسية بينهما . واحيانا تجدها على وشك البكاء – وأحيانا يكون ذلك من دون أي تفسير أو سبب . في حين أن هذا قد يصبح احباط بالنسبة لك .

من المهم التحدث إلى شريكك ، والأسرة ، والأصدقاء حول التغيرات العاطفية . بهذه الطريقة ، وأنها ستكون أكثر تفهما وتعاطفا . إذا كنت بحاجة إلى الدعم العاطفي إضافية منها أكثر من المحتمل ، وسوف نكون سعداء لإلزام وتوفير كل ما تحتاجه من اجل حياة سعيدة ومريحة .

الفصل الثاني:
هذا هو الجزء للحساسية المكثفة تخفيف . معظم النساء ربما يكون ذلك بسبب تحول الجسم مع تغيير الهرمون أو تخفيف الأعراض . ولكن في كلتا الحالتين ، فإن معظم النساء لا تواجه مثل هذا التقلب الشديد في المزاج خلال الربع الثاني من الحمل .

بسبب قلة النوم والإرهاق الهائل خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، فالثلث الثاني من الحمل هو وقت للعب اللحاق بالركب . سوف تحصل على النوم الكافي مع التحسن الكبير في المزاج مع الشعور بالراحة والاسترخاء .

الفصل الثالث:
يشبه إلى حد كبير المرحلة الأولى من الحمل ، وزيادة تقلب المزاج بشكل عام . وبسبب زيادة عدم الراحة والتعب ، وكنت قد يشعرون بمزيد من غضب والانزعاج . إذا قمت بإضافة القلق ، والقلق ، والقلق ، والقلق والإثارة ، والخوف ، والسعادة من العمل وشيكة والتسليم ، ويمكن أن تكون ساحقة تماما والمجهدة .

خلال الربع الثالث ، فمن المهم أن تأخذ بعض الوقت ؛ وتستغرق بعض الوقت لتفعل شيئا ما تحبه مع محاولة الحفاظ على المعنويات المرتفعة لما له تأثير على صحة الام وطفلها . إذا ازدادت الحساسية ، فيمكن التحدث مع شريك حياتك حول هذا الموضوع . وسقوم بإدراك هذا الامر ويعمل على تهدئة مشاعرك ويساعدك على زيادة سعادتك والإثارة للطفل الجديد الذي سيأتي إلى العالم .

ما بعد الحمل :
كما يبدأ الجسم على العودة إلى حالته العادية ، فسوف تختفي الحساسية الناتجة من الحمل ، بينما ستظهر مجموعة واسعة من الحساسية ، خصوصا إذا قررت الإرضاع . في نهاية المطاف ، سوف تهدأ الحساسية ويقلل إلى مستويات ما قبل الحمل .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان المرأة الحامل تصاب بالحساسية خلال فترة الحمل من بعض الأطعمة والمنتجات ، كما تسبب الحساسية بمجموعة متنوعة وواسعة تثير الغثيان وحتى مشاعر الغضب والسعادة ، أو الاكتئاب . لا يبدو أن هناك أي نوع من آلية التكيف المسؤول عن حساسية المرأة الحامل لبعض الروائح ، كما تختلف حاس الشم للمرأة الحامل وفقا لدراسة أجريت في عام 2005 في BJOG: في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد .

بغض النظر عن الدراسات ، يمكن لبعض الروائح تثير حساسية النساء الحوامل . هذا ينظر لتزايد حاسة الشم التي تؤثر على النساء الحوامل أكثر خلال الأشهر الثلاثة الأولى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *