افضل الة لصنع الفشار

الفشار Popcorn ، عبارة عن حبوب الذرة يتم تعرضها للحرارة فتتفرقع ويصبح حجمها كبير ، ويعود سبب تفرقع بذرة الذرة إلى كمية الماء الموجودة داخل البذرة حين تعرضها للحرارة تسبب الانفجار فتتوسع النواة ويكبر حجمها . ويمكن صنع الفشار بتسخين الذرة بقليل من الزيت داخل قدر ، أو باستخدام الات صنع الفشار التي تعد أنسب وأفضل طريقة لصنع الفشار لفعاليتها في توزيع الحرارة وتقليب الفشار لتنضج جميع حبوب الذرة في داخل الالة بتساوي . ويعود أول اختراع لآلة الفشار إلى تشارلز كريترز في أواخر القرن التاسع عشر . وللفشار فوائد عديدة ، فقد أثبتت الدراسات أنه من الأغذية المساعدة على تخسيس الوزن لما يحتويه على سعرات حرارية قليلة حيث أن الكوب الواحد من الفشار يحتوي على 30 سعرة حرارية إذا ما تم إضافة الزيت إليه ، وكوب الفشار يعتبر وجبة خفيفة صحية ومشبعة فمن يتناولها يشعر بالشبع لفترة طويلة ، ويحتوي الفشار على فيتامينات ب و ك و أ المفيدة للصحة وعلى الأحماض الأمينية التي تعمل على تجديد خلايا الجسم وخلايا المخ ، ويحتوي الفشار على نسبة كبيرة من الألياف ، وهو مفيد لمرضى القلب والسكر بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض السرطانية . ونضع لكم في هذا المقال قائمة بأفضل الات صنع الفشار المنزلية .

افضل الات صنع الفشار :-

1. كاتاماونت مايكرويف Catamount Microwave : صانعة فشار صحية لا تتطلب استخادم الزيت ، تتسع لعمل ربع كوب من حبوب الذرة في الميكرويف ومزودة بغطاء سيليكون ، ويمكن وضعها في غسالة الصحون .

2. كيسنرت Cuisinart RC3307 : تصنع عشر أكواب من الفشار في أقل من ثلاث دقائق ، مزودة ب1500 واط ، مزودة بغطاء للاحتفاظ بالحرارة قابل للإزالة ، جميع أجزائها آمنة في غسالة الصحون .

3. غريت نورثن بوب كورن Great Northern Popcorn 6251 : تصنع حوالي خمس أكواب من الفشار في دقائق معدودة فقط ، مصنوعة من آلة تدور وتتحرك باستمرار لمنع الحرق ، ومزودة بمقابض من الخشب ، سهلة التنظيف يمكن مسحها بقطعة منشقة ورقية وتخزينها لاستخدامها لاحقا .

4. بريستو Presto 04820 : تصنع حوالي 18 كوب من الفشار في أقل من دقيقتين ، لا تتطلب أي زيت أو زبدة فلذلك تكون سعراتها الحرارية أقل 89% من صنعها بالزيت ، سهلة التنظيف .

5. اورفيل ريدنبيتشر Orville Redenbacher : تصنع الفشار بالهواء الساخن دون الحاجة لوضع زيت ، تصنع حوالي 18 كوب من الفشار في أقل من ثلاث دقائق ، سهلة التنظيف .

6. بريستو Presto 04830 : يصنع الفشار الأبيض والأصفر أو مختلط حوالي 12 كوب في أقل من دقيقتين ، ويمكن إضافة التوابل والملح قبل أن يتفرقع الفشار بكل سهولة ، سهلة التنظيف وآمنة في غسالات الصحون .

7. واباش فالي فارمز Wabash Valley Farms 25008A : تصنع حوالي 6 لتر من الفشار في ثلاث دقائق فقط ، حاصلة على براءة الاختراع في آلية التقليب المستمر لمنع الالتصاق والحرق ، سهلة التنظيف حيث يمكن تنظيفها بمنشفة ورقية وتخزينها لاستخدامها لاحقا .

8. ويست بيند West Bend 82306X : مزودة بآلة لتقليب حبوب الفشار ، تصنع حوالي 6 لتر من الفشار في خمس دقائق ، مزودة بمقابض مقاومة للحرارة وغطاء من البلاستيك .

9. ويست بيند الومنيوم ستوف توب West Bend Aluminum Stove-Top : تصنع حوالي 6 لتر من الفشار مزودة بغطاء قابل للتهوية لمنع التعجن ، مصنوعة من الألومنيوم ، تعمل على توزيع الحرارة بشكل متساوي ، سهلة التنظيف .

10. فياتك Ezp01Ez Viatek : يصنع حوالي أربع أكواب من الفشار ، يعتبر بديل صحي لكيس الفشار الجاهز ، ويمكن استخدام الوعاء نفسه في تناول الفشار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *