كيف ريحة زهرة الفاوانيا ؟ .. وألوانها .. والى ماذا ترمز

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 17 مايو 2023 , 15:07

ريحة زهرة الفاوانيا

ريحة زهرة الفاوانيا هي رائحة منعشة للغاية، تشبه رائحة ورد الحديقة النموذجية. لكن بعض الأنواع من ازهار الفاوانيا تنتج روائح شبيهة برائحة الحمضيات، وهذا الأمر يضيف رائحة استوائية الى معظم الحدائق.

الامر المثير للاهتمام هو أن روائح زهرة الفاوانيا يمكن أن تختلف من زهرة لأخرى اعتمادًا على النوع، ويمكن أن تختلف أيضًا في قوة الرائحة. لذلك يميل الكثير من الاشخاص لوضع زهرة الفاوانيا التي يفوح منها رائحة قوية خارج المنزل في الحديقة، ويقومون بوضع زهرة الفاوانيا ذات الرائحة الخفيفة في الداخل.

تختلف رائحة زهرة الفاوانيا بحسب:

  • جينات النبات
  • هيكل الزهرة
  • الوقت من اليوم
  • الطقس
  • درجة الحرارة

هيكل الزهرة: يعتقد أن الفاوانيا ذات الازهار المضاعفة تكون رائحتها اقوى من الفاوانيا ذات الازهار المفردة.

الوقت من اليوم: تختلف قوة رائحة زهرة الفاوانيا بحسب التوقيت الذي تقوم فيه بشم الرائحة. على سبيل المثال، تكون رائحة زهرة الفاوانيا أقوى في الصباح الباكر مقارنةً مع اقتراب نهاية اليوم. هذا يعني أن أفضل وقت لشم رائحة زهرة الفاوانيا هي في الفجر.

الطقس: يمكن أن يؤثر الطقس أيضًا على رائحة زهرة الفاوانيا، من المحتمل أن تزيد قوة رائحة الفاوانيا بسبب قوة الرياح التي لا تقوم فقط بنقل حبوب اللقاح، بل تنقل أيضًا رائحة زهرة الفاوانيا عبر حديقتك, بنفس الوقت، يمكن ألا تبدو زهور الفاوانيا الخاصة بك عطرة في يوم معتدل أو يوم مشمس مع سرعة رياح منخفضة.

درجة الحرارة: تؤثر درجة الحرارة على رائحة الفاوانيا مثل تأثير الطقس. يعتقد البعض أن الصباح الباكر هو أفضل وقت لشم رائحة الفاوانيا، لكن البعض يعتقد العكس. [1]

ألوان زهرة الفاوانيا

  • الوردي
  • البيضاء
  • الكريمية
  • الحمراء
  • الصفراء
  • البرتقالية
  • متعددة الألوان

الوردي

زهرة الفاونيا

اللون الوردي من زهرة الفاوانيا هو اللون الاشيع، وهناك درجات مختلفة من لون زهرة الفاوانيا الوردي، لذلك يمكن ان يكون لديك خيارات متنوعة لاختيار لون زهرة الفاوانيا المناسب في حديقتك.

البيضاء

الفاونيا البيضاء

الفاوانيا البيضاء من اجمل انواع الازهار، ويمكن ان تضعها مع انواع اخرى من الازهار في حديقتك لتعطي مظهر رائع في الموسم الخاص بالازهار

الفاوانيا الكريمية

فاونيا كريمية

اذا كنت تبحث عن نوع ناعم للغاية من زهرة الفاوانيا، فبإمكانك اختيار الفاوانيا الكريمية، التي تجمع بين خفة الانواع البيضاء مع نعومة الانواع الصفراء من الفاوانيا.

الحمراء

الفاونيا الحمراء

هذا النوع يناسب الاشخاص المحبين للورود الحمراء، مثل النوع الوردي، هناك العديد من الدرجات التي يمكن الاختيار من بينها لزهرة الفاوانيا.

الصفراء

الفاونيا الصفراء

النوع الاصفر من الفاوانيا ليس شائعًا بقدر الانواع الاخرى، لكنه يعتبر من الأنواع المحبوبة للغاية، وهناك درجات فاتحة من الفاوانيا الصفراء التي من الممكن أن يختار محبي الفاوانيا من بينها.

البرتقالية

الفاونيا البرتقالية

بالرغم من أنها ليست من الانواع الشائعة، لكنها تعتبر من الأنواع المميزة والرائعة التي تعتبر تكملة رائعة في حديقة منزلك الصيفية.

متعددة الألوان

الفاونيا متعددة الألوان

بعض الأنواع من زهرة الفاوانيا تكون متعددة الألوان، وهي تضيف جمال خاص على حديقتك. [2]

الى ماذا ترمز زهرة الفاوانيا

هناك الكثير من الرموز وراء زهرة الفاوانيا مثل:

  • اعتبارها رمز للثروة والازدهار والحظ والوفاء والشجاعة والشرف
  • رمز للحب والجمال
  • ترمز للخجل
  • الرخاء والحظ السعيد
  • علامة عن السعادة

رمز الحب والجمال: يعتقد في الصين أن زهرة الفاوانيا رمز الحب والجمال، وهي تستعمل من اجل اظهار الحب العاطفي، وتترافق مع الأنوثة الفائقة. استعملت زهرة الفاوانيا في الكثير من الرسومات وفي الشعر منذ سلالة تانغ الحاكمة في الصين. تعتبر ازهار الفاوانيا أيضًا من الهدايا الجميلة التي تقدم في الأفراح، والمناسبات الرسمية والمناسبات الخاصة. تعتبر رمز للجمال في الثقافة الصينية.

ترمز للخجل: زهرة الفاوانيا للخجل بسبب اسطورة بايونيا التاريخية. بالإضافة الى ذلك، كان هناك معتقدات أن من يقوم بحفر او استخراج الزهرة سوف يتعرض للعنة كبيرة، أو أن جفاف زهرة الفاوانيا يرمز للحظ السيء.

رمز للثروة والازدهار والحظ والوفاء: في الصين واليابان، تعتبر زهرة الفاوانيا “ملكة الأزهار” وتستعمل في الكثير من المناسبات الرسمية والمناسبات الهامة، مثل عيد رأس السنة في الصين. كما ترمز زهرة الفاوانيا للثروة. السبب وراء هذا الرمز هو أنه منذ زمن طويل كانت زهرة الفاونيا حكر فقط على النبلاء. أما في اليابان فترمز للشجاعة والشرف والحظ السعيد.

الرخاء والحظ السعيد: بشكل عام، ترمز زهرة الفاوانيا الى الرخاء والحظ السعيد والحب والشرف. لذلك اذا كنت تعرف أحدًا على وشك التخرج أو امرأة قد ولدّت لتوها، فقم بإرسال باقة من ازهار الفاوانيا اليهم، وبالتأكيد سوف تنال إعجابهم.

السعادة: ترمز زهرة الفاوانيا للسعادة، والحب والرخاء، وغالبًا ما يتم تبادلها بين المحبين كرمز للحب. في البداية كانت تستعمل زهرة الفاوانيا في الصين كعلاج تقليدي من اجل شفاء الكثير من الامراض.

رمز زهرة الفاوانيا بحسب لونها

يختلف الرمز لزهرة الفاوانيا من لونها وهو:

  • اللون الأبيض
  • الوردي
  • الاحمر
  • الفاونيا المرجانية
  • البنفسجية
  • الصفراء

اللون الأبيض: يرمز الحياء والخجل، لذلك تعتبر هذه الزهرة فريدة من اجل الاشخاص الذين قالوا شيئًا خاطئًا أو قاموا بفعل شيء خاطئ، ويريدون الاعتذار. ولا يستطيع أحد أن يقاوم جمال زهرة الفاوانيا عندما يرونها أمام باب منزلهم.

الوردي: الجميع يحب الفاوانيا الوردية التي تعتبر من أشهر الانواع من الفاوانيا لذلك تعتبر مناسبة ومثالية لموسم الافراح. ترمز الفاوانيا الوردية الى الحظ السعيد والشرف لذلك مناسبه للافراح بشكل عام.

الاحمر: ترمز الفاوانيا الحمراء الى الحب، الشرف، الشغف والاحترام. وبغض النظر عن المرحلة من العلاقة مع شريكتك، لا تتردد لحظة في ارسال باقة من زهرة الفاوانيا اليها وكن متأكدًا بأنها ستنال إعجابها.

الفاونيا المرجانية: يعتبر هذا النوع فريد من الفاوانيا لأنه يمكن أن يتغير لونه عندما يزهر. أما رمز الفاوانيا المرجانية فهي تترافق مع الأناقة، والحظ الجيد، ومع النجاح، والعلاقات القوية، ويمكن أيضًا أن تعتبر رمز للسعادة.

البنفسجية: تترافق الفاوانيا البنفسجية مع النبل، والكرامة. كما يمكن أن تمثل أيضًا الاعجاب والرومانسية والاحترام. في بعض الثقافات تشير الفاوانيا الى القوة، الطموح والفخامة. وهي تعتبر خيار جميع وأنيق للعديد من المناسبات.

الصفراء: الفاوانيا الصفراء تمثل السعادة، الدفء والصداقات. يمكن أن تمثل أيضًا البدايات الجديدة والرخاء. في بعض الثقافات ترتبط الفاوانيا الصفراء مع الشمس ويعتقد أنها أداة من اجل جلب الحظ السعيد.  [3] [4]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى