افضل الدول لدراسة الهندسة

إذا كنت تحلم بأن تدرس الهندسة و تتخصص فيها ، فيكون من المفيد لك دراستها بالخارج إذا توفرت لديك السبل لذلك ، فيساعدك ذلك على دراسة الهندسة بتعمق و بأحدث الأساليب التكنولوجية المتطورة ، و التي تتوافر في الخارج بكل سهولة ، و في هذا المقال جمعنا لكل من يرغب في دراسة الهندسة في الخارج مجموعة من أفضل الدول التي تساعدك على تعلم الهندسة بكل فروعها .

افضل الدول لدراسة الهندسة :

الولايات المتحدة الأمريكية united states of america ، و تعد من أفضل الدول في دراسة الهندسة ، و شهادتها الممنوحة ذات قيمة عالية عالميا ، و من أفضل جامعتها في هذا التخصص معهد جورجيا ، و يوفر دراسة فروع عديدة من الهندسة ، و يعد من أكبر 10 كليات عالمية ، و تقدم الجامعة المنح لبعض طلابها ، وجامعة كاليفورنيا بفرعيها ، و هي تدعم الأوائل في المشاريع العالمية ، و تحقق مركز تنافسي في مجال الهندسة الكهربائية ، و جامعة برنستون ، و متميزة في الهندسة المدنية ، و جامعة ستانفود ، و معهد ماساتشوتس ، و الذي يعد وجهة بارزة لكل من يريد دراسة الهندسة .

إستراليا australia ، و هي دولة حيوية ، و تعد من أفضل 5 أماكن في العالم للحياة بها ، ودائما ما ترحب بالطلاب الدوليين ، وتتمتع بتعليم جيد و سمعة ممتازة ، بالإضافة إلى التعامل الجيد في الحياة العامة و الجامعات ، و هي من أكثر 10 دول تستثمر في مجال البحث العلمي و التنمية في العالم .

ماليزيا malysia ، و تعد من أفضل تخصصاتها الهندسية للدراسة هندسة البترول ، وتقوم بتزويدهم بمتطلبات هذا المجال ، من دراسة لكيمياء البترول و الفيزياء و الرياضيات و تطبيقاتها على تكنولوجيا البترول ، و تقدم ثقافة غنية و أنشطة متنوعة .

اليابان japan ، و هي دولة متقدمة من الناحية التكنولوجية ، خاصة جامعة طوكيو ، و التي تعد من أفضل جامعات العالم ، و تقوم بتدريس العصر الجديد من المعلومات ، وطلابها من مختلف بلاد العالم .

روسيا russia ، و تعد جامعاتها من أفضل الجامعات العالمية ، و تتميز بدراسة تخصصات الهندسة و التكنولجية ، و تحتوي على 240 جامعة و أكاديمية .

ألمانيا german ، و شهادتها عالمية معتمدة خاصة في مجال الهندسة و التكنولوجيا ، مع تطبيقات عملية للنظريات العلمية ، بالإضافة إلى أن الطلاب الأجانب يتمتعوا بمستوى معيشي ممتاز .

بريطانيا england ، و تتميز بجامعتها و منها دراسة الهندسة ، و منها جامعة إمبريال ، و نسب قبولها للطلاب الأجانب من 15-20% سنويا ، و جامعة كامبريدج ، و تعد من أكبر الجامعات البحثية عالميا بفروعها ال 31 ، و التي حصدت منذ إنشائها عن طريق أساتذتها و خرجيها 61 جائزة نوبل .

سويسرا switzerland ، و من ضمن مؤسساتها العلمية المعهد الفيدرالي ، و الذي حصل طلابه على نحو 21 جائزة نوبل ، و تقوم بالتدريس باللغتين الإنجيلزية و الألمانية .

كندا canada ، و يدرس بها 20 ألف طالب دولي ، و تقدم مستوى جيد في تدريس الهندسة ، عن طريق عدة كليات معتمدة و معترف بها عالميا .

فرنسا france ، و تتميز بإختيارها الطلاب المبدعين و القادرين على تحقيق المشاريع المعقدة و المبتكرة في مجالات متعددة .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل دولة لتعليم الطيران
افضل دولة لدراسة الطب
افضل دولة لتعلم اللغة الانجيلزية

 

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *