افضل دولة لدراسة الطب

يعد الطب أحد العلوم التي بدأت دراستها منذ القدم و التي أخذت في التطور مع مرور الزمان ، و لا يمكن لأي أمة أن تعيش بدون هذا العلم ، و التقدم الذي نشهده في هذا المجال يوما تلو الأخر يفيد الملايين حول العالم ، و حتى تصبح طبيب محترف لابد أن تقوم بدراسته في جامعة عريقة ومعتمدة الدراسة في بلد مؤهلة لذلك تمكنك من ممارسته و دراسته بصورة جيدة ، و قد جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل دول العالم و التي يمكنك دراسة الطب بها .

افضل دولة لدراسة الطب :

ألمانيا germany ، و تعد من أفضل الدول التي يمكنك دراسة الطب بها ، و تدرس بها بعد الحصول على البكالريوس في تخصص علمي ، و تكون الدراسة باللغة الألمانية ، و مستوى الدراسة بها ممتاز ، و عدد المقاعد المتاحة بها يكون محدود .

الولايات المتحدة الأمريكية united states of america ، و يكون فيها الإختبار على 3 مراحل ، لابد من الإستفتاء الإثنين الأوائل منه قبل بدء الدراسة ، و الدراسة بها متقدمة نظريا و تطبيقيا ، تبدأ بعد الدراسة 4 سنوات بجانب الحصول على درجة البكالريوس ، تتطلب دراسة 3 سنوات من الطب التمهيدي في المرحلة الجامعية  ، ثم دراسات عليا من 3-7 سنوات ، و بعض الجامعات القليلة تقبل الإلتحاق بعد الثانوية العامة مباشرة و لكن بمجموع كبير جدا ، و تقوم بتخريج الطلاب بمستوى ممتاز ، مع تدريبهم و قيامهم بالعديد من الأبحاث و الدراسات .

كندا canada ، و يتم الإلتحاق بها بعد عقد إختبار واحد متعدد الإختيارات ، يقام 3  مرات بالعام في الشهور يناير و مايو و سبتمبر ، و تتحمل أنت النفقات أو تكون تابع لجهة رسمية .

إستراليا australia ، يتم عقد إختبار للقبول و كل عام تقوم بنفسك بالبحث عن مستشفى جديدة لإستمرار في البرنامج ، و تعد من أفضل الإختيارات المتاحة لدراسة الطب بالخارج .

هولندا netherland ، و فيها الدراسة باللغة الإنجيلزية ، و شروط قبولها ليست معقدة كبعض الجامعات الأخرى ، و جزء كبير من جامعات هولندا تحقق مراكز عالمية .

بريطانيا england ، و بالطبع جامعتي كامبريدج و إكسفورد من أفضل جامعات العالم للدراسة بها ، و تتميز بالإمكانيات الكبيرة ، و إمكانية عمل أعداد كبيرة من الأبحاث و الدراسات بها .

اليابان japan ، و تكون الدراسة فيها باللغة اليابانية ، بإستثناء جامعة واحدة و هي جامعة أوساكو تكون الدراسة بها باللغة الإنجيلزية ، مما يجعلها مناسبة للكثير من الطلاب .

بلجيكا beljium ، و تكون الدراسة بها باللغة الفرنسية مما يجعلها خيارا متاحا لمن يجيدون اللغة الفرنسية ، و هي سهلة غير معقدة ، مع إمكانية الدراسة ببعض اللغات الأخرى .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل جامعات الطب في العالم
افضل دولة لتعلم اللغة الانجيلزية
افضل جامعات العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

(5) Readers Comments

  1. Avatar
    ابتهال
    2016-01-11 at 13:20

    السلام عليكم ، عندي سؤال لو سمحتم وشو الجامعات اللي بامريكا اللي تدرس الطب بعد الثانوي ع طول بمجموع كبير ؟

  2. Avatar
    مجدي
    2016-02-18 at 13:31

    مادري والله بس انا اعرف الجامعات بل الاسعار مو علئ التخصص بس انا بنضري جامعات الي في النيوورك

  3. Avatar
    عبدالله العنزي
    2016-06-01 at 19:17

    اخوي طيب دولة ايرلندا كم ترتيبها حاليا ؟

  4. Avatar
    hanane
    2016-08-20 at 17:43

    اريد معرفة معلومات حول الدراسة في مدارس روسيا

  5. Avatar
    جيمي
    2016-12-14 at 04:38

    عزيزتي: ان ايرلندا من افضل الدول فى اوربا والعالم فى دراسة الطب واجراء العمليات الجراحية فى جميع التخصصات الطبية. وذلك بسبب ان اللغة الانجليزية هى اللغة الرسمية لدولة ايرلندا. فان كليات الطب فى ايرلندا تتميز بالجودة العالية فى تدريس جميع التخصصات الطبية تحت اشراف افضل الاساتذة الايرلند واساتذة من بريطانيا وامريكا وكندا فى جميع التخصصات الطبية فان سبب كثرة الطلاب الاجانب المقيمين فى ايرلندا من دول مثل اليابان واسبانيا والسويد والنرويج وفلندا هو لرغبتهم فى اتمام دراستهم باللغة الانجليزية فان دراسة الطب باللغة الانجليزية هو الاساس فى دراسة الطب حول العالم. شكرا وبالتوفيق

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *