افضل رواية رعب عالمية

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 08 يونيو 2014 , 16:36

القراءة بحر ملئ بشتى أنواع الترفيه والتشويق ، ويختلف محبي القراءة في أذواقهم في اختيار الكتب ، مابين العلمية ، والثقافية ، والأدبية ، والروايات بشتى أنواعها ، والكثير من الناس يعشقون روايات الرعب والإثارة ، ومنذ سنوات بعيدة برع كتاب كثيرين في كتابة روايات رعب وصلت بهم للعالمية ، اشتهرت تلك الأعمال وتحول كثير منها لإفلام سينمائية ، ومن أفضل روايات الرعب العالمية ما نسرده في مقالنا لمحبي هذه النوعية من الكتب الأدبية .

افضل رواية رعب عالمية :-

1. فرانكشتاين Frankstein : رواية شهيرة للكاتبة ماري شيلي ، صدرت لأول مرة عام 1818 ، وهي أكثر رويات الرعب شهرة ، تحكي الرواية فرانكشتاين الطبيب الاسكتدلندي الذي يصنع مخلوق مسخ شديد القبح ، فيسرق أعضاء الجثث الميتة ويعيد تركيبها للمخلوق الخارق ، ثم يسرق دماغ مجرم معتوه ، ويقوم بتوصيل الكهرباء للجسد المسوخ ، وينتظر صاعقة رعدية تضرب المسخ ، لتدب فيه الحياة مرة أخرى ، تحولت الرواية لفيلم سينمائي لاقى نجاحا كبيراً ، ولكاتبة الرواية العديد من الأعمال مثل الرجل الأخير .

2. دراكوالا Dracula : رواية شهيرة للكاتب برام ستوكر ، صدرت لول مرة عام 1847 ، استوحى الكاتب الرواية من شخصية حقيقية وهي للأمير فلاد دراكولا الذي حكم رومانيا وهنجاريا ، وكان بطل لمحاربته غزو الأتراك لأوروبا ، لكنه اشتهر بتعاملة الوحشي وتعذيبه للمحتلين بقسوة ، ولكن الكاتب ينسج في هذه الرواية قصقص أسطورية مرعبة .

3. سقوط بيت آشر Fall Of Usher House : قصة للكاتب ادجار آلان نشرت عام 1839 ، وهي عمل رائع شهير في الأدب الأمريكي ، الذي اشتهر بكتابة الشعر والقصص القصيرة ، وهو مبتدع روايات الرعب القوطي ، تحكي القصة على لسان الرواي وصوله لبيت صديقه رودريك المريض بمرض نفسي حاد ، يعيش مع شقيقه التوأم في قصر مسكون ، يتناول ادجار المؤثرات الموسيقية التي تثير الرعب في نفس القارئ ، مع وصف المنزل الذي يزيد الاحساس بواقعية الأحداث ، للكاتب أعمال كثيرة مثل قصة الغراب التي تحولت لفيلم سينمائي .

4. كارميلا Carmella : رواية للكاتب الايرلندي شريدان لي صدرت عام 1871 ، اشتهر الكاتب بقصص رعب تحكي عن الاشباح ، والكوابيس التي تخترق احلام كثير من الأشخاص حول العالم ، تحكي رواية كارميلا عن امرأة شابة تثير اهتمام مصاص دماء يسمى كارميلا النساء ، ومن هنا تبدأ الأحداث المثيرة المرعبة التي تجذب القارئ وتثير اهتمامه .

5. الصفصاف The Willows : أهم أعمال أدب الرعب للكاتب البريطاني ألجرنون بلاكوود عام 1869 ، كاتب اشتهر بكتابة المسرحيات وكتب الأطفال ، تحكي القصة عن صديقين على قارب تندفع في نهر الدانوب في ظلمة الليل ، وكل ما حولهما يثير الرعب والخوف من أشجار الصفصاف و الأصوات المجهولة حولهما ، وتمر بهما الليالي والأيام بالأحداث الغامضة مما يثير الشكوك في بعضهما البعض ، وفي غموض أشجار الصفصاف المثير للخوف ، ترجمة هذه القصة في 2013 إلى العربية باسم الدبور المصري .

6. دكتور جيكل ومستر هايد Dr. Jekyll and M. Hyde : رواية للكاتب روبرت لويس ستيفنسون صدرت عام 1886 ، تحكى الرواية الصراع بين الخير والشر داخل الانسان ، بنظرة علمية بحتة عن معاناة النفس البشرية ، بيعت 40 ألف نسخة للرواية في أول 6 أشهر من تاريخ صدروها ، مما جعلها ذات شهرة عالمية .

7. العزيف Necronomicon : تعد من أكثر الرويات رعبا ، يتحدث فيها الكاتب الأمريكي لافكرافت عن قصص كتبها الكاتب اليمني عبد الله الحظرد المسمى العربي المجنون ، والكتاب باسم كتاب الموت ، يتحدث عن أحداث تاريخية مخيفة ، تتصل بمخلوقات مرعبة يعتقد أنها موجودة بالفعل ، اذ يعتقد الكاتب بأن أجناس غير البشر سكنت الأرض وأنهم قادمون مرة أخرى لاستردادها ، تمت ترجمة الكتاب للاغريقية والعربية .

8. اسطورة سليبي هولو The Legend Of Sleepy Hollow : رواية رعب للكاتب الأمريكي واشنطن ايرفينج صدرت عام ، تحكي الرواية عن فارس بلا رأس ينتقم من ضحاياه بقطع روؤسهم ، حتى يقابل شاب يؤمن بالعلم ولا يؤمن بالأساطير والخرافات ، تدور الأحداث في مدينة نيويورك عام 1799 ، تم تحويل الرواية لفيلم عام 1999 نال العديد من الجوائز .

9. أنا أسطورة I am LEGEND : رواية رعب للكاتب ريتشارد ماثيسون صدرت عام 1954 ، من أدب الزومبي ، ونهاية العالم ، تتحدث الرواية عن البطل الناجي من مرض تشبه أعراضه مصاصي الدماء ، انتشر في البلاد عن طريق البعوض بسبب الحروب في لوس انجلس ، يختبئ البطل من الوحوش ويحاول معرفة أسباب الاصابة بهذا المرض .

10. البريق The Shinning : رواية للكاتب الأمريكي ستيفن كينج صدرت عام 1977 ، تتحدث الرواية عن فندق في منتجع مسكون معزوول في جبال روكي ، ووفاة أحد نزلاء الفندق بشكل غامض ، ثم ظهور أشباح  في الحديقة ، والبحث عن حقيقة تلك الأشباح .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق