جسر ويستمنستر في لندن

جسر ويستمنستر هو الطريق وخط السير قدما فوق الجسر على نهر التايمز في لندن ، والذي يربط وستمنستر على الجانب الشمالي لامبث وعلى الجانب الجنوبي .

رسم الجسر ليكون في الغالب باللون الأخضر ، نفس لون المقاعد الجلدية في مجلس العموم على الجانب من قصر وستمنستر الأقرب للجسر . وهو على النقيض من جسر لامبث الذي يلون باللون الأحمر ، نفس لون المقاعد في مجلس اللوردات وعلى الجانب الآخر من مجلسي البرلمان .

في الفترة 2005-2007 أنه خضع لعملية تجديد كاملة ، بما في ذلك استبدال رباطات الحديد وإعادة طلاء الجسر كله . أنه يربط بين قصر وستمنستر على الجانب الغربي من النهر مع مقاطعة قاعة وعين لندن في الشرق وكانت نقطة الانتهاء خلال السنوات الأولى من ماراثون لندن . الجسر التالي هو المصب لجسر المشاة هانغرفورد وامبث لجسر المنبع . وعين وستمنستر لجسر هيكل الدرجة الثانية * المدرجة في عام 1981 .

في الثقافة الشعبية
في فيلم الرعب البريطاني لعام 2002 لفيلم ” 28 Days Later ” ، يستيقظ بطل الرواية من غيبوبة ليجد لندن مهجورة ، ويمشي عبر جسر وستمنستر الفارغ بشكل مخيف في حين انه يبحث عن علامات تدل على الحياة . كتب ويليام وردزورث في السوناتة التي تتألف على جسر وستمنستر ، 3 سبتمبر 1802 .
جسر ويستمنستر هو في بداية نقطة النهاية للسباق لجسور المعوقين ، وسباق الجري التقليدي في لندن .

في الخيال العلمي للمسلسل التلفزيوني البريطاني ” Doctor Who” ، قد استخدم جسر وستمنستر لمختلف قطات الموقع . انه كان يستخدم في الأصل في عام 1964 في المسلسل وذلك لغزو الأرض الذي يصور الهيكل المقفر والمهجور . وينظر للعديد من دلكس المزلق على الجسر والمجاورة لحاجز ألبرت .

الجسر يلعب دورا بارزا في مونتي بايثون الطائر السيرك رسم “Nationwide” (“Hamlet”, Episode 43) (“هاملت” ، الحلقة 43) . والتي يتم إرسالها للمراسل جون البليد (غراهام تشابمان – Graham Chapman) إلى الجسر لمعرفة ما إذا كان من الممكن أن يجلس على كرسي لراحة ساقيك وقتما تشاء . الشرطي (مايكل بالين – Michael Palin) يصادر كرسيه ، قائلة انها سرقت من امرأة (Terry Jones in drag) الذي يقف في الشارع . بدلا من إعطاء الكرسي الخلفي للمرأة ، يقوم الشرطي بقرعها من روعها ، ويأخذ الكرسي المتطابق من وظيفتها ويجلس بجانب المراسل . ثم يأخذ عناصر مختلفة من الناس للمشي أو الجلوس في مكان قريب ، والكسر في نهاية المطاف الى المتجر (ليسمع تحطم الزجاج تليها صوت إنذار) للحصول على البيرة .

المشهد الأخير من الفيلم الملكة للملعون يظهر جيسي ومصاص دماء ستات للمشي عبر جسر ويستمنستر نحو ساعة بيغ بن .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جسر المزولة في كاليفورنيا
جسر الاميال السبعة … هو الجسر الشهير في فلوريدا
جسر سيتو وهاشي يربط جزر اليابان الصغيرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *