طرق التغلب على الشعور بالوحدة

كثير منا يخافون من الخلوة . بل واحيانا يمتد ذلك الشعور مع وجود أفراد عائلتك والأصدقاء المقربين . قد تشعر بأنك وحيدا وسط أفراد عائلتك ، ووسط زملاء العمل أو الأصدقاء المقربين . الجميع يمر عبر هذه المرحلة . إليكم بعض النصائح المفيدة للتغلب على الشعور بالوحدة والخوف من الخلوة . لتملئ حياتك بالسعادة والتفاؤل .

نصائح للتغلب على الشعور بالوحدة والخوف من الخلوة :

1 . حب نفسك
من المهم أن تحب نفسك وان تزيد من احترام ذاتك . لا تفكر في أخطاء ماضيك والفشل ، مع عدم التفكير في الأشياء السلبية والمتعلقة بمعيشتك مع عائلتك أو شريك حياتك . عليك التفكير بشكل إيجابي ومحاولة إيجاد هواية جديدة . على سبيل المثال ، الذهاب لتعلم القرآن الكريم ، او الانضمام لدورة الديكور الداخلي أو الانضمام لدروس الطبخ . الخروج من منزلك ، ومحاولة ايجاد بعض الأشياء الجديدة ، المفيدة والمثيرة للاهتمام .

2 . معرفة سبب الشعور بالوحدة
معرفة سبب الشعور بالوحدة وقبولها . على سبيل المثال ، إذا كان لديك تفكك في اسرتك او عائلتك فسوف ينعكس ذلك على حياتك . فعليك بتجديد علاقاتك والتعرف على اصدقاء جدد ، حتى تبدأ التحرك نحو غد أفضل .

3 . الحيوانات الأليفة
يمكنك ان تقبل على شراء والاستئناء بحيوان أليف مع القيام بالرعاية الصحية له ومداعبته . فإن الحيوانات الأليفة لها تأثير قوي على النفوس من خلال منحهم الحب والوقت .

4 . دلل نفسك
يمكنك ان تدلل نفسك عندما تكون وحيدا ، بإعتبارها واحدة من أفضل الأشياء للإستمتاع بالوقت . يمكنك طهي الطعام ، ومشاهدة الفيلم المفضل ، والقراءة ، أو التجول والذهاب إلى نزهة . كما يمكنك التمتع بقضاء يوم في منتجع صحي ، ويمكنك تزيين غرفتك مع الشموع واختيار الزيوت العطرية للحمام .

5 . نمط حياة صحية
الانضمام إلى الصالة الرياضية ، ويمكنك الانتقال إلى فئة اليوغا والتعرف على أشخاص جدد . مما يساعدك على زيادة دائرة علاقاتك الاجتماعية ، ولكن أيضا سوف يساعدك على البقاء في صحة جيدة ومناسبة . أبدا بالخروج من المنزل كل يوم ، مع بعد عودتك من العمل في محاولة لتكوين صداقات جديدة . مع اختيار نظام غذائي متوازن ، وممارسة الرياضة ، وسوف تشعر بقدر كبير من السعادة .

6 . البقاء مع الأصدقاء
حتى لو كنت مكتئبا ، فهذا ليس سبباً للمكوث وحيداً ، فعليك الخروج لمقابلة أصدقائك . كما يمكنك استقبال اصدقائك في منزلك بعد تحضير الخبز الكعك أو إعداد بعض الوجبات الخفيفة لأصدقائك .

7 . القراءة
قراءة كتاب جيد هي واحدة من أفضل الطرق لقضاء بعض الوقت مع نفسك . إذا كنت لا تحب القراءة ، فعليك بإختيار القصص القصيرة . أو أخذ القلم وكتابة خواطرك سواء بالمشاعر أو الرغبات التي تشعر بها ، وسوف تشعر أنك في أفضل . وهناك العديد من الكتب المثيرة للاهتمام ، والتي يمكن قرائتها .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
طرق قضاء وقت الفراغ

خطوات نحو السعادة في العمل
كيف تصبح مصور محترف

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    هدى
    2016-12-21 at 13:33

    شكرا على مساعدتكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *