واي فاي دايركت Wi-Fi Direct

احدث طرق نقل الملفات واي فاي دايركت Wi-Fi Direct ، تعددت طرق نقل الملفات في السنوات الأخيرة مع التطور السريع للتقنيات ، ومع هذا التطور قد يأتي علينا اليوم الذي نستغني فيه نهائياً عن الأسلاك في توصيل الكهرباء ، أو الانترنت ، أو الهواتف وغيرها ، ومع تطور البلوتوث Bluetooth ، ومن ثم الواي فاي Wi-Fi ، أصبح نقل الملفات بين الأجهزة أسرع مقارنة بنقلها خلال الأسلاك .

ولكن بظهور الواي فاي دايركت Wi-Fi Direct ازداد نقل الملفات تطوراً وسرعة ، وعند توفر الأجهزة الداعمة لهذه التقنية يمكن الاستغناء عن استخدام الأسلاك بين الأجهزة ، فقط نحتاج لربط جهازين بتقنية واي فاي دايركت ، وعندها يتمتع النقل بسرعة فائقة توفر الوقت اللازم بالطرق السابقة مثل البلوتوث .

تستخدم تقنية واي فاي دايركت بين الأجهزة اللوحية ، والهواتف المستخدمة لنظام الاندرويد ، ولكن هناك ملحوظة لمستخدمي هذه التقنية أن عملية نقل البيانات بين الأجهزة المختلفة تبوء بالفشل ، ولكن عندما يكون الجهازين من نفس النوع تتم بنجاح ، مثال ذلك عند نقل الملفات بين جهازين من انتاج سامسونج تتم العملية بنجاح ، ولكن عند اختلاف أحد الجهازين أحدهما من سامسونج والآخر من سوني لا تكتمل عملية نقل البيانات .

إن استخدام تطبيق ES File Explorer يعد الحل الأمثل لنقل المعلومات بين الأجهزة المختلفة وذلك بالخطوات التالية :
1.تحميل تطبيق ES File Explorer على الجهازين .
2.فتح Wi-Fi Direct على كلا منهما ، بالدخول على Wi-Fi – Setting – Options – Wi-Fi Direct ، ثم البحث عن الجهازين وربطهم معاً .
3.فتح تطبيق ES File Explorer بكلا الجهازين ، ثم العمل من الجهاز المراد نقل الملفات منه ، وتحديد الملفات ، ثم اختيار More ، ثم Send .
4.يبدأ الجهاز بالبحث عن الأجهزة المفتوحة والمتاحة ، فيظهر IP الخاص بالجهاز الثاني ، فنختار Send .
5.في الجهاز المستقبل تظهر رسالة طلب لاستقبال الملفات المرسلة ، نوافق ، ثم نحدد مكان استلام الملفات ونوافق ، وبهذه الحطوات تتم عملية نقل الملفات بسرعة تفوق كل الطرق المستخدمة من قبل .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    رافع
    2018-01-12 at 14:01

    اريد تحميل واي فاي لينوفو على لابتوب لينفو

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *