مجموعة راشد الراشد و أولاده

و قد تأسست مجموعة شركات راشد الراشد و أولاده عام 1950 م و بدأت أعمالها بتجارة مواد البناء ثم توسعت في أنشطة أخرى مرتبطة بمجال البناء حتى أصبحت مجموعة كبيرة في مجال الصناعة و التجارة و الخدمات المتعددة . و تتركز أعمال مجموعة الراشد في قطاعات : التجارة ، الصناعة ، المقاولات و العقارات ، الخدمات ، المواد الغذائية و الإستهلاكية ، الإستثمار ، و تمتلك المجموعة مجموعة شركات فرعية تعمل من خلالها في هذه القطاعات .

و تعد مجموعة الراشد مجموعة رائدة في مجال التجارة و الصناعة في المملكة ، و كان لها أيضا دور هام في تطوير البنية التحتية للمملكة ، و للشركة قدرة مالية و فنية و إدارية ذات جودة و فاعلية عالية مما دعم قدرة الشركة على المنافسة في كافة قطاعات الإنشاءات لتصبح واحدة من الشركات الرائدة على الصعيد الوطني في المملكة .

و عندما بدأت الشركة أعمالها في أواخر الخمسينات من القرن الماضي بدأت أعمالها في مجال الإنشاء و التعمير حيث قامت بإنشاء العديد من المساكن كجزء من برنامج إسكاني قامت به شركة النفط العربية السعودية أرامكو لموظفيها السعوديين بالمنطقة الشرقية ، و في عام 1962 فازت الشركة بأول عقد لوزارة المعارف فكانت بداية جيدة لنجاحات قادمة في مجال التشيد و البناء مستمرة حتى الآن ، ثم إتخذت الشركة مقرها الرئيسي في مدينة الرياض في عام1964) ، و في عـام 1968 تحولـت إلى شـركة الراشد للتجارة و المقاولات .

و تعتبر الشركة من الشركات الوطنية التي تخصصت في مجال تنفيذ المشاريع الحيوية و الإستراتجية في القطاعين العام و الخاص في المملكة و خارجها بمفردها أو بالتعاون مع شركات أجنبية ذات خبرات عالمية في بعض المشاريع ، هذا و قد تم تأسيس شراكات مشتركة مع شركات عالمية و أهمها : شركة الراشد أيه بيتونج و الشركة السعودية لخدمات الأعمال الكهربائية و الميكانيكية  المحدودة .

و تتمثل أهداف الشركة في : تلبية إحتباجات العملاء و خلق بييئة عمل مريحة و تحقيق الربحية للشركاء ، و تعمل الشركة دائماً على تحقيق الجودة التي تفوق توقعات عملائنا ، و هي أيضا حاصلة على شهادة الجودة “ISO 9001 : 2008 ”  ، و من أهم أولويات الشركة الإلتزام بتحقيق نسب السعودة المحددة وفق قانون العمل السعودي .

و تمتلك الشركة حصص مؤثرة في الشركات المدرجة في السوق السعودي و منهم : البنك السعودي الفرنسي و البنك العربي الوطني ، و يدير المجموعة  الإخوة : عبد العزيز راشد الراشد رئيساً لمجلس الإدارة ، و صلاح و عبد المحسن و عبد المنعم و عبدالرحمن أعضاء في مجلس الإدارة .

و بعض من عملاء الشركة : وزارة المالية ، وزارة الصحة ، وزارة التعليم ، وزارة الداخلية ، وزارة المياه و الكهرباء ،سكك حديد السعودية ، صندوق الإستثمارات العام .

 

معلوات الإتصال بالشركة :
العنوان :
بناء شركة راشد عبد الرحمن الراشد و أولاده
شارع طارق بن زياد
منطقة الرقة
99
المملكة العربية السعوديّة
ملحق المدينة
31952
هاتف :
+966 13-857-4991
فاكس :
+966 13-859-9222
البريد الإلكتروني :
corporate@alrashed.com
الموقع الإلكتروني :
www.alrashed.com

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    عبدالمنعم الحسين
    2015-12-16 at 02:00

    ابحث عن فرصة عمل

  2. Avatar
    ليلاس
    2016-08-12 at 15:27

    سلام عليكم انا أبحث عن عمل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *