بنك دبي الاسلامي … DIB

بنك دبي الإسلامي (DIB) ، الذي أنشئ في عام 1975 ، هو أول بنك إسلامي أدرج للعمل على مبادئ الإسلام في كل ممارساته مما يجعله من أكبر البنوك الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة . بنك دبي الإسلامي يعمل كشركة مساهمة عامة ، و مدرجة لأسهمها في سوق دبي المالي . يعمل البنك حاليا من 62 فرعا في دولة الإمارات . رئيس البنك هو عدنان شلوان .

يشارك بنك دبي الإسلامي في الشراكات المحلية والدولية ، بعد أن أنشأ بنك دبي الإسلامي لباكستان المحدودة ، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل بما لديها من شبكة مكونه من 75 فرعا في أنحاء 27 مدينة رئيسية في باكستان . بنك دبي الإسلامي لديه أيضا مكتب تمثيلي في تركيا ، وحصل على رخصة مصرفية أولية من قبل البنك المركزي الأردني للعمل كمؤسسة مالية إسلامية من خلال الكيان الجديد – بنك الأردن دبي الإسلامي .

بنك دبي الإسلامي – هو البنك الذي حصل على المصرفية الإسلامية إلى العالم ، والذي يتمتع بالأخلاق والمساواة والشفافية في كل أعماله ، تأسس البنك ليعكس الحداثة والتنوع والنمو بالمدينة . المصرفية والمالية هي اليوم واحدة من القطاعات الاقتصادية الأسرع نموا في العالم والتي تضم أكثر من 400 مؤسسة مكلفة لإدارة الأصول التي تزيد عن 1 تريليون دولار أمريكي على مستوى العالم .

مشاريع التمويل المصرفي وإعادة هيكلة الطاقة والبنية التحتية
يقوم بنك دبي الإسلامي ، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة على “إعادة التمويل إلى حد كبير” للديون القائمة إميكوول وتمويل خطط الشركة التوسعية .
كما صرح الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي عدنان شلوان للمنطقة ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص “ليشهد تجدد الزخم الاقتصادي مع تطوير البنية التحتية ولجذب المستثمرين المحليين والدوليين” .
وقال شلوان: “في رأينا ، ان تطوير مشاريع البنية التحتية الأولية بالإضافة إلى حجر الزاوية للنمو المستدام ، وهو عنصر أساسي من استراتيجية البلاد” .

مشروع إميكول
إميكول هو مشروع مشترك بين شركة دبي للاستثمار كشركة مساهمة عامة ، وهي شركة الاستثمارات الرائدة المدرجة في سوق دبي المالي ، والاتحاد العقارية ، إحدى أبرز شركات التطوير والاستثمار العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة .
إميكول لديها ستة مصانع تشغيلية مع القدرات التي يزيد على 330800 طن التبريد بما في ذلك شبكة الأنابيب ومد شبكات ومحطات نقل الطاقة . وقالت الشركة أنها حريصة على توسيع عملياتها في جميع أنحاء المنطقة مع التركيز على المؤسسات ومراكز التسوق والمجمعات التجارية والمجمعات السكنية .

دولة الإمارات العربية المتحدة هي بلد الاستثمار الكبير في المشاريع الرأسمالية والبنية التحتية في الشرق الأوسط تليها قطر والمملكة العربية السعودية ، وفقا لمشاريع كابيتال الشرق الأوسط برايس ووترهاوس كوبرز للبنية التحتية لعام 2014 (صفحة 28 / 1.25 MB PDF) . صرح الاستطلاع ، ان 75٪ من المستطلعين يتوقعون زيادة في الإنفاق خلال الأشهر ال 12 المقبلة ” ، مدفوعا إلى حد كبير للأحداث الضخمة” بما في ذلك كأس العالم بقطر في عام 2022 ، فضلا عن زيادة الإنفاق على البنية التحتية الاجتماعية .

للتواصل مع بنك دبي الاسلامي
الموقع الالكتروني
www.dib.ae

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
بنك الامارات دبي الوطني
بنك الامارات الاسلامي
بنك ابوظبي التجاري‎ … احد بنوك الامارات

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *