شاحن هواتف متنقل بالطاقة الشمسية eChaja

شاحن هواتف متنقل بالطاقة الشمسية eChaja ، جهاز اصدرته شركة افريقية يقوم بشحن الهواتف المحمولة يعمل بالطاقة الشمسية ، وهو يجهاز يفيد في الأماكن النائية ، أو الأماكن التي تعاني من انقطاع أو نقص الكهرباء .

إيشاجا eChaja جهاز مصنوع من الصلب يحتوي على خلايا شمسية ، ومحولات ، وست منافذ للشحن ، وتبلغ فدرة إيشاجا 24 فولت ، تعمل الخلايا أو الألواح الشمسية على شحن بطاريات الجهاز بطاقة تعمل على شحن الهواتف لمدة تصل لأربعة وعشرين ساعة .

يتميز الجهاز بوجود مؤشر يتغير لونه حسب مستوى شحن البطارية ، اذ يكون لونه أخضر عند اكتمال الشحن ، ويصدر صوتاً للتعريف باتمام شحن الهاتف ، كما يمكن تحديد الوقت اللازم للشحن قبل ذلك ، الشاحن معد لوقف امداد البطارية بالطاقة عند انتهاء من شحنها ، أيضاً ينطفئ عند فراغه من الطاقة تماماً ، وتزيد اهمية الجهاز إذ يمكن استخدامه للحصول على الكهرباء والاضاءة عند انقطاع الكهرباء بتوصيله بمصابيح .

يحتوي الجهاز على عدة مزايا منها سهولة حمله والتنقل به من مكان لآخر إذ يبلغ وزنه 10 كجم تقريباً ، وهو يلائم الظروف الصعبة للدول النامية التي تعاني من نقص حاد في الطاقة الكهربائية ، كما أنه يمثل الاتجاه العالمي للبحث عن مصادر متجددة ، دائمة ونظيفة للطاقة وهي الطاقة الشمسية .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
شاحن النار المتنقل FlameStower
الشواحن الذكية الشاحن اللاسلكي ADATA CE700
الهاتف الذكي Meridiist Infinite ببطارية الطاقة الشمسية من شركة تاغ هوير

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *