كلب هاسكي

هاسكي هو اسم عام لنوع من الكلاب التي تسحب الزلاجات الزراعية في المناطق الشمالية . انهم من سلالة الكلاب الأسرع والمتغيرة باستمرار . وهناك سلالة كلاب Malamute ألاسكا ، وهي على النقيض من ذلك ، فهي “الأكبر والأقوى” من الكلاب المزلقة التي تعمل في الزراعة ولحمل الأثقال . في السنوات الأخيرة كانت شركات تسويق الرحلات السياحية ، تبيع رحلات شاملة مغامرة المسافرين مع الكلاب هاسكي المتزلقة في مناطق الثلوج . هاسكي من الكلاب الأقوياء ومن الحيوانات الأليفة ، مع قدرتهم على القيام بمغامرات السباقات الجذابة .

خصائص كلب هاسكي
نوع كلاب هاسكي من الأنواع الحيوية والرياضية . وعادة ما يكون ذو معطف سميك بأي من الألوان التالية : اللون الرمادي ، والأسود والنحاس الأحمر أو الأبيض . وتشتهر كلاب الهسكي بأنها من الكلاب قوية البدانه ، وهي بعيون زرقاء شاحبة ، رغم أنها قد تكون باللون المائل للون البني ، أو العيون الخضراء ، أو العيون الصفراء الذهبية . تتأثر الكلاب مع درجة من أنواع الالتهابات القزحية .

كانت كلاب هاسكي تعمل في الزراعة لسحب الزلاجات ، ويشك فيها الكثير من الأشخاص لقرب الشبة بينها وبين شكل الذئاب في المنطقة .

نوع كلاب الهاسكي من أصل الكلاب الموجودة في القطب الشمالي . وجد تحليل للحمض النووي ببنيتها القوية ، وبإعتبارها واحدة من أقدم أنواع الكلاب .
هناك العديد من الأمثلة على هذه السلالات المحلية في العصر الحديث ، والتي يتم تربيتها بشكل انتقائي ، كما سجلت مع مختلف الأندية لتربية الكلاب بما لديها من السلالات الأصيلة الحديثة ، بما في ذلك غرينلاند وسيبيريا والكلب هاسكي . ومنها كلاب ألاسكا الاسكيمو وهو نوع من الكلاب المزلقة التي وجدت في الاسكا (من سيبيريا أو مناطق القطب الشمالي ) وكلاب ماكنزي الاسكيمو وهو نوع فرعي في اشارة الى المناطق القطبية الشمالية والمناطق الشبه قطبية في ألاسكا وكندا .

يقوم العديد من اصحاب كلاب الاسكيمو بالعديد من الأنشطة بإعتبارها حيوانات أليفة ومثالية للتزلج ، من خلال قيام بعض المسابقات التي تجذب العديد من الزوار والسكان للتمتع بهذه المسابقات .

كلب المشي لمسافات طويلة هو الكلب العام والبديل المالكي للذين يعيشون بالقرب من مسارات الغابات . يسافر المالك مع كلابه على طول المسارات البرية . هذا النشاط يسمح للمالك وللكلب لممارسة السحب .

كلاب الأقوياء البنية في الثقافة الشعبية
أقوياء البنية هما الكلاب التي تتلائم مع العديد من مؤسسات التعليم في الولايات المتحدة ، بما في ذلك جامعة هيوستن المعمدانية ، جامعة واشنطن ، وجامعة كونيكتيكت ، جامعة بلومسبورغ بنسلفانيا ، جامعة نورث إيسترن ، جامعة ميشيغان التكنولوجية ، جامعة شمال إلينوي ، جامعة سانت كلاود الدولة ، جامعة جنوب ولاية ماين ، وجامعة ويسكونسن مقاطعة ماراثون ، كلية جورج براون (تورنتو) ، وجامعة ساسكاتشوان في كندا .

كانت كلاب أقوياء البنية موضوع العديد من الأفلام السينمائية ، ولا سيما في سياق التزلج .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
معلومات عن الكلب الدنماركي الضخم
صور ومعلومات عن كلب داشهند
صور ومعلومات عن كلب بولدوغ

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *