معلومات عن الكلب الدنماركي الضخم

الكلب الدنماركي الضخم هو سلالة من الكلاب المحلية المعروفة لحجمها العملاق ، هي معروفة لأجسامهم الضخمة وارتفاعها الكبير ، هو واحد من أطول سلالات الكلاب في العالم ؛ حامل الرقم القياسي العالمي الحالي ، بقياس 112 سم من المخلب إلى الكتف .

الكلب الدنماركي الضخم يجمع في قرارها المظهر الملكي والكرامة والقوة والأناقة مع حجم كبير ومنسق بشكل جيد ، هيئة العضلات قوية على نحو سلس ، وهي واحدة من السلالات العملاقة العاملة .

الكلب الدنماركي الضخم فريد من نوعه في أنه يجب أن يكون التشكل العام متوازنا بشكل جيد ، ويجب التحرك مع متناول طويل ومحرك قوي ، هو من سلالة الشعر القصير مع شخصية الراكض القوي ، في النسبة بين الطول والارتفاع لا ينبغي أن يكون الكلب الذكور أقل من 76 سم في الكتفين ، والإناث 71 سم ، واستبعد الدنماركيين تحت الحد الأدنى الارتفاع .

الحد الأدنى لوزن الكلب الدنماركي الضخم على مدى ثمانية عشر شهرا هو 120 رطل (54 كلغ) للذكور ، و 100 رطل (45 كلغ) للإناث ، على غير العادة ، الذكور أكثر ضخامة من الإناث ، مع إطار العظام أكبر وأثقل ، الكلب الدنماركي الضخم مرن بشكل طبيعي ، وآذان ثلاثية ، وهناك ستة ألوان معطف مختلفة له وهي :
– الذهب الأصفر مع قناع أسود
– الرمادي الداكن
– الأزرق مع علامات بيضاء على الصدر والقدمين
– أسود لامع علامات بيضاء على الصدر والقدمين
– ابيض مع بقع سوداء غير منتظمة
– الأسود والأبيض ببطانية سوداء
الألوان الأخرى تحدث أحيانا ولكنها ليست مقبولة لعرض التشكل ، ولا يتم متابعتها من قبل المربين الذين يعتزمون تربية الكلاب المعرض

الكلب الدنماركي الضخم ودي . وغالبا ما يشار إليها باسم سلالة “عملاق لطيف” ، انهم عادة لا تظهر العدوانية المتطرفة أو العالية نحو الفريسة ، هو حيوان لطيف للغاية ومحب مع الرعاية المناسبة والتدريب الكبير حول الأطفال ، وخصوصا عندما تثار معهم ، ومع ذلك ، إن لم يكن اجتماعيا بشكل صحيح قد تصبح العظمى الدانماركي خوفا أو عدوانية تجاه المحفزات الجديدة ، مثل الغرباء وبيئات جديدة .

مثل معظم الكلاب ، الكلب الدنماركي الضخم يتطلب التمشية اليومية للحفاظ على صحتهم ، تنمو الجراء بسرعة كبيرة جدا وسريعة جدا ، والتي تضعهم في خطر من مشاكل في المفاصل والعظام . بسبب الطاقة الطبيعية للجرو ، نظرا لحجمها الكبير ، تظل في النمو (زيادة الوزن في الغالب) لفترة أطول من معظم الكلاب . حتى في سنة واحدة من العمر سوف تستمر في النمو لعدة أشهر أخرى .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
كلب لاسا ابسو ذو الشعر الطويل
صور ومعلومات عن كلب داشهند
صور ومعلومات عن كلب بولدوغ

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    فوزي هنداوي
    2015-03-10 at 21:06

    معلوماتكم رائعه ومفيده

  2. Avatar
    Mohamed
    2016-06-22 at 18:16

    امتلك كلبا لا اعرف تحديدا نوعه هو مثل الدنمركي العملاق لكني في حيرة عندما يواجه كلبا يضرب بقوائم ه الامامية و يعض بقوة و شراسة يمكن ارسال صورة من خلال رسالة فيسبوكية hamma saoudi

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *