تقرير مفصل عن كلب البحر

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 28 أغسطس 2014 , 15:47

كلب البحر هو بطيء ، سباح غير نشط ويشكل تجمعات ضخمة من آلاف الأفراد ، تميل إلى أن تكون من نفس الجنس ونفس الحجم وتتواجد في المياه الضحلة ، أنها تفترس الأسماك العظمية من المياه الضحلة ، فضلا عن الأخطبوطات ، وأسماك القرش الصغيرة ، والحبار وسرطان البحر وسمك القرش الحالات البيض ، هم رحل ، تتحرك نحو الجانب الاستوائي خلال فصل الشتاء .

كلب البحر الجزء الخلفي باللون الرمادي الداكن إلى اللون البني والبطن هو شاحب اللون الرمادي إلى الأبيض ، لديها فقط اثنين من الزعانف الظهرية ، وله العمود الفقري الذي يمكنة من حقن السم ويسبب ألم قوي دائم لعدة ساعات ، وأحيانا جدا الموت في البشر ، و الزعانف الصدرية مقوسة .

كلب البحر يصل طول الذكر إلى 100 سم ، طول الإناث يصل إلى 124 سم ، يمكن ان تعيش كلاب البحر ما يتراوح ما بين 20 و 75 عاما ، يعتقد أن كلب البحر سمكة معمرة جدا تنضج في وقت متأخر وتستنسخ ببطء ، مع حمل دائم لمدة سنتين ، فهي تعتبر أطول من أي حيوان فقاري

كلب البحر يتطور في البيض داخل الأنثى ، ويكسب التغذية من حويصلات صفار البيض ، وبعد أربعة إلى ستة أشهر ، يتم تسليط هذه البويضات ، ولكن تستمر الأجنة في التطوير داخل الأنثى ، وما زالوا يعيشون خارج الكيس المحي تعلق بطونهم . أخيرا ، وبعد 18 إلى 20 شهرا أخرى من التنمية ، تضع الانثى ستة إلى سبعة صغار تقيس 20-33 سم .
على الرغم من امتلاك العمود الفقري ، وإيصال السم من اثنين من الزعانف الظهرية ، يتم اكل كلب البحر من سمك القد ، سمك النازلي الأحمر ، وغيرها من أسماك القرش الكبيرة ، والأختام ، ودلافين أوكرا .

كلب البحر موزع على طول السواحل ، وجدت في غرب المحيط الأطلسي وشرق المحيط الأطلسي وغرب المحيط الهادي وشرق المحيط الهادئ ، وكذلك البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود .

كلب البحر وجدت من السطح إلى عمق 900 متر ، يعتقد أن كلب البحر يتحمل درجات حرارة تتراوح بين 7 و 15 درجة مئوية ، ويتم تصنيف كلب البحر ضمن الحيوانات الضغيفة على القائمة الحمراءIUCN

أسماك القرش معرضة خاصة إلى الإفراط في الصيد لأنها بطيئة حتى تنضج ، ولديها فترة حمل طويلة جدا ، وتنتج القليل جدا من الشباب . الطلب على هذه الأسماك هو الأعلى في أوروبا ، ولكن تم القبض عليهم عادة في المياه الأمريكية للتصدير إلى أوروبا .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن حريش البحر
صور ومعلومات عن اسماك الفايتر
صور ومعلومات عن سمكة التنين

قد يعجبك أيضا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق