افضل بنك للتمويل العقاري في السعودية

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 22 يناير 2022 , 00:09

إذا كنت مقبلا على الزواج وتحلم بأن يكون لديك منزلا خاص بك وليس لديك القدرة المالية لشرائه ، وإذا كنت تعيش في منزللا للايجار وتضطر لدفع مبالغ طائلة شهريا لدفع الايجار ، وإذا كنت ترغب بشراء عقار لتستخدمه للاستثمار وتستفيد منه عبر ايجاره ولا تمتلك القدرة المالية لشرائه ، إليك الحل عزيزي القارئ ، وذلك بطلب تمويل عقاري من إحدى البنوك المدرجة أدناه والتي تعتبر من أفضل البنوك التي تقدم لك خدمة التمويل العقاري بأقل فائدة وبمرونة عالية لتحقق جميع أحلامك في شراء منزلك .

افضل بنك للتمويل العقاري في السعودية :-

1. بنك الرياض : يقدم بنك الرياض ثلاث برامج من التمويل العقاري المعتمدة من الهيئة الشرعية وذلك عن طريق المرابحة أو الوعد بالتمليك أو الإيجارة موصوفة الذمة بحيث يمكن للعميل اختيار ما يناسبه منها إذا اراد شراء فيلا أو عمارة سكنية أو شقة سكنية ، كما أنه يقدم للعميل عدة مزايا مثل إمكانية التمويل حتى خمس ملايين ريال سعودي ، وتصل مدة السداد إلى ثلاثين سنة ، وتقدم أقل نسبة تمويل ، ويمكن للعميل تسجيل العقار باسمه مباشرة ، ومن مزايا البنك أنه يعفي الروثة من سداد قيمة باقي الأقساط إذا توفي العميل ، كما أنه يمكنه من تأجير العقار والتقديم على تأمين تعاوني ضد الأخطار على المنزل ، ويكن التضامن بين أفراد الأسرة ، ويسمح البنك لتقديم تمويل لرجال الأعمال وموظفي البنوك .

2. مصرف الانماء : يقدم خدمة التمويل العقاري وفقا للأحكام الشرعية ، ويقدم للعميل خدمة التمويل سواء كان العقار مكتمل البناء أم ما زال تحت الإنشاء ، العميل لا يدفع أي تكاليف أو رسوم إدارية للبنك ، ويصل التمويل إلى خمسة ملايين ريال سعودي ولفترة سداد حتى ثلاثين عاما ، كما أنه يتميز بأنه يسمح بالتضامن بين أي شخصين دون الاشتراط لوجود صلة قرابة بينهم ، كما أنه لا يتشرط وجود كفيل للتمويل العقاري ، ويقدم البنك خدماته للسعوديين والمقيمين ، كما أنه يوفر للعملاء مرونة في دفع الأقساط حيث يسمح للعميل بدفع الأقساط كل سنتين أو كل خمس سنوات على ثلاثين سنة أو بالدفع الثابت لخمسة عشر سنة .

3. بنك البلاد : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، ولا يشترط وجود كفيل عند التقديم للتمويل ، ولا يشترط أيضا أي دفعات أولية ، ويمكن للعميل تقديم طلب التمويل العقاري من أي فرع من فروع البنك في جميع مناطق المملكة ، ويقدم البنك عدة طرق في تسديد الأقساط تتميز بالمرونة واليسر بحيث تتناسب مع ظروف العميل وراتبه الشهري ، ويقدم البنك خدمة التمويل لمدة تصل إلى عشرين سنة .

4. البنك السعودي البريطاني ( ساب ) : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري للعميل بعدة طرق مرنة وفقا للأحكام الإسلامية وذلك بصيغتان ، الأولى هي صيغة الإجارة حيث يقوم البنك بامتلاك العقار وتأجيره للعميل وعند انتهاء العقد يتملك العميل العقار ، أو عن طريق إجارة موصوفة الذمة وذلك بتمويل العميل أرض ليبني عليها العقار الذي يريده بالتصميم الذي يريده ، ويمكن للعميل شراء منزل جاهزة سواء كان فيلا أو وحدة سكنية بصيغة الإجارة أو امتلاك منزل قيد الإنشاء بصيغة الإجارة أيضا ، ويسمح البنك بالتمويل حتى خمسة ملايين ريال سعودي ولفترة سداد تصل إلى عشرين عاما ، ويمكن تضمين التمويل بين الأقارب من الدرجة الأولى ، يقدم البنك خدمات التمويل العقاري لموظفي الحكومة ولموظفي الشركات الخاصة .

5. البنك السعودي الهولندي : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري بدون تقديم دفعة أولى مع إمكانية تأجيل الست أقساط الأولى ، ويمكن للعميل طلب تمويل عقاري لمنزل أو عمارة سكنية أو أرض ليبني عليها العقار الذي يريده ، ويقدم خدماته مقابل فائدة تبدأ من 1.85 % ، ويمكن للعميل التضامن مع أفراد أسرته ، والتمويل يصل إلى خمسة ملايين ريال سعودي لمدة تصل إلى ثلاثين سنة سواء كان بالمرابحة أم بالإجارة ، كما يسمح بتقديم خدمة التمويل العقاري للمواطن السعودي والمقيم ، ويمكن إيجار العقار أو بناء الأرض في فترة التمويل ، ويسمح البنك بتأمين المنزل ضد الأخطار ، كما يعفى الورثة من التمويل العقاري في حالة الوفاة ، ويعفى العميل نفسه من التمويل إذا عجز عن دفع الأقساط بشكل كامل .

6. البنك الاهلي التجاري السعودي : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية ، ويمكن للعميل تقديم طلب للتمويل العقاري سواء لشراء منل أو للاستثمار العقاري ، وتصل فائدة الربح من التمويل ابتداءا من 1.70% ، يتوفر ثلاث خيارات مرنة للتمويل مثل المرابحة والربحث الثابت أو البرح المتغيرة ( الاجارة ) ، ويصل التمويل إلى خمسة ملايين ريال سعودي ، كما يسمح للعميل بالتمويل العقاري والتمويل الشخصي في نفس الوقت عبر برنامج اثنان في واحد وذلك بدفعات مرنة ، وبأقساط تصل إلى ثلاثين سنة .

7. البنك السعودي للاستثمار : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري عبر تمويل بيت الأصال الذي تم إعداده وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية بنظام الإجارة المنتهية بالتمليك ، يمنحك البنك فرصة شراء فيلا أو منزل أو وحدة سكنية أو امتلاك أرض لبناء منزل بحسب متطلبات العميل في كل من مناطق الرياض وجدة والدمام والخبر ، ولا يشترط وجود كفيل ويمكن التضامن بين شخصين ولا يشترط أن يكون من الأقارب ، وتتراوح فترة السداد من خمس سنوات إلى خمسة وعشرين سنة ، بمبلغ يبدأ من 300 ألف ريال سعودي ويصل إلى ثلاثة ملايين ريال سعودي ، على أن تكون دفعة المقدم لا تقل عن 20% من سعر العقار ، ويسمح البنك بتقديمة خدمة التأمين التكافلي في حالة وفاة العميل إذا تجاوز المبلغ ال1.750.000 ريال سعودي ، ويمكن للعميل عمل تأمين على العقار ضد الأخطار .

8. البنك السعودي الامريكي ( سامبا ) : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري عبر برنامج بيت الخير العقاري وفقا للشريعة الإسلامية ، يمكن للعميل شراء فيلا جاهزة أو قيد الانشاء بحد أعلى يصل إلى خمسة ملايين ريال سعودي بفترة سداد تصل إلى ثلاثين عاما ، أو شراء وحدة سكنية جاهزة أو قيد الإنشاء بحد أعلى للتمويل يصل إلى ثلاثة ملايين ريال سعودي بأقصى فترة سداد تصل إلى خمسة وعشرين عاما ، ويمكن شراء عمارة سكنية بتمويل كأحد أعلى خمسة ملايين ريال سعودي لفترة سداد تصل إلى خمسة وعشرين عاما ، دون الحاجة لوجود كفيل ، كما يمكن شراء قطعة أرض كحد أعلى للتمويل 1.5 مليون ريال سعودي وبفترة سداد تصل إلى خمسة عشر عاما ، مع إمكانية التضامن مع شخصين من الأقارب من الدرجة الأولى .

9. مصرف الراجحي : يقدم خدمات التمويل العقاري لشراء شقة أو فيلا جاهزة بتمويل يصل إلى خمسة وعشرين عاما ، أو قطعة أرض تصل مدة التمويل لعشرين عاما أو لبناء منزل على أرض من قبل العميل أو شراء أرض والبناء عليها لتمويل يصل مدته إلى خمسة عشر عاما أو يمكن شراء عقار للاستثمار وتسديد الأقساط من أرباح الإيجار لمدة عشر سنوات .

10. البنك السعودي الفرنسي : يقدم خدمات التمويل العقاري وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية ، بتمويل يصل كحد أعلى خمسة ملايين ريال سعودي وفائدة ثابتة ، ولفترة سداد تصل إلى خمسة وعشرين عاما ، ويمكن للعميل شراء وحدة سكنية أو منزل أو شراء أرض ويبني عليها المنزل الذي يريده ، ويعفى الورثة والضامن من دفع الأقساط في حالة الوفاة أو العجز الكلي .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
تطبيق بنك الانماء Alinma Bank
تطبيق بنك البلاد ALBILAD
تطبيق البنك الأهلي التجاري AlAhliToken

‫4 تعليقات

  1. اريد قرض عقاري لبناء ارض منزل مساحتة 900م/ك كم المبلغ اللي تحصل علية وهل تحصل علية كتش او على دفعات وكم النسبة

  2. انا ابن مواطنه واريد الحصوول ع قرض اعمل في بنده وراتبي 5090 هل احصل ع قرض بارك الله فيكم

  3. استشاري تمويل عقاري بنك العربي الوطني
    0506886442
    عبدالله

  4. مندوب مصرف الانماء للتمويل الشخصي والعقاري
    0598992009

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى