قدر الضغط وتنظيف آلة القهوة

- -

قدر الضغط : يعد الطهي بالبخار من أبرز إختراعات الهصر الحديث في المطبخ القدر إختراعاها الفرنسي دينيس بابين سنة 1679 و تعتمد على استخدام ضغط البخار لرفع درجة الحرارة لغليان الماء داخل القدر من 100 إلي 116 درجة مئوية و بذلك يتم الإحتفاظ بكمية أكبر من الحرارة بالداخل بدون فقد الماء من الطعام مما يقلل من الوقت اللازم لنضجه.

من أهم فوائد الاستخدام : تحافظ على القيمة الغذائية للطعام بسبب توفيرها لأكثر من ثلثي الوقت اللازم للطهو  وذلك يقلل من فقد العناصر الغذائية ولذلك يعتبر الطهو بالبخار من أفضل الطرق الصحية لطهو الطعام، كما أنها توفر الطاقة نظرًا إلى توفير الوقت اللازم لعملية الطهو كما أنها تحافظ على النكهة أكثر الطهو بالبخار يجعل النكهة في الطعام مركزة أكثر مع الحفاظ على العناصر الغذائية خاصة الفيتامينات .

و لكل شيء إيجابي شيء سلبي : هي لا تسمح بإلقاء نظرة على الطعام قبل الوقت المحدد فيجب الإنتظار لحين الانتهاء من عملية الطهو كما إنها لا تصلح لجميع أنواع الطعام و لكنها مثالية في إعداد و تحضير المرق باستخدام الدجاج أو اللحوم و طهو البقول و الحبوب والخضروات قبل وضعها على النار إحرصي على قراءة ملصق التعليمات.

آلة إعداد القهوة : هى الآلة المخصصة لعمل القهوة أو المشروبات كابتشينو و غيرها ولكننا نعاني في تنظيفها فقط لتنظيف نحتاج إلى القليل من الخل و قطعة من القماش  و صابون وفرشاة أسنان .

طريقة التنظيف: نظفي الآلة بواسطة الخل واستعملي فرشاة الأسنان للوصول إلى الزايا الضيقة لتجدي أن آلتك ستلمع بهد ذلك لذى الفراغ من التنظيف اغسلي الآلة بالصابون و لا تنسي أن تجففيها بواسطة قطعة القماش .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *