جامعة أنديرا غاندي الوطنية المفتوحة

جامعة أنديرا غاندي الوطنية المفتوحة (الهندية: इंदिरा गाँधी राष्ट्रीय मुक्त विश्वविद्यालय) ، والمعروفة باسم IGNOU ، وهي جامعة وطنية للتعلم عن بعد والتي تقع في طريق IGNOU ، بميدان الجارحي ، نيودلهي ، الهند . أنشئت الجامعة وسميت على اسم رئيس الوزراء السابق في الهند أنديرا غاندي في عام 1985 بميزانية قدرها 20 روبية مليار (20 مليار روبية هندية) ، عندما أقرها البرلمان الهندي لقانون جامعة أنديرا غاندي الوطنية المفتوحة ، 1985 ليتم تشغيل IGNOU من قبل الحكومة المركزية في الهند .

IGNOU ، وهي أكبر جامعة في العالم ، بها أكثر من 3 ملايين طالب ، تأسست في نقل التعليم عن طريق التعليم المفتوح ، والتي توفير فرص التعليم العالي خاصة إلى الشرائح المحرومة من المجتمع ، وتعمل على تشجيع وتنسيق ووضع معايير عن بعد والتعليم المفتوح في الهند وتعزيز الموارد البشرية في الهند من خلال التعليم . وبصرف النظر عن التدريس والبحوث والإرشاد والتدريب التي تشكل الدعامة الأساسية للأنشطة الأكاديمية . فإنها تعمل أيضا كمركز للموارد الوطنية ، وتعمل على تعزيز والحفاظ على معايير التعليم عن بعد في الهند .

IGNOU تستضيف أمانتي اتحاد سارك على الفتح والتعلم عن بعد (SACODiL) والشبكة العالمية ميجا الجامعات (GMUNET) والتي دعمت في البداية من قبل اليونسكو .

بدأت IGNOU في عملية اللامركزية من خلال إنشاء خمس مناطق في : الشمال ، الجنوب ، الشرق والغرب والشمال الشرقي . أول مقر إقليمي ، والمطاعم إلى أربع ولايات جنوبية ، بونديشيري ، اندامان ونيكوبار واكشادويب ويجري حاليا إنشائها في ضواحي ثيروفانانثابورام في ولاية كيرالا .

المدارس
اعتبارا من عام 2011 خدمت IGNOU أكثر من 3 ملايين طالب في الهند ، من خلال 40 مقر في العديد من الدول ، وهي الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وقطر والكويت وعمان والبحرين والسعودية وسيشيل وموريشيوس وجزر المالديف وإثيوبيا وناميبيا وكينيا وميانمار وفيتنام وسنغافورة واندونيسيا وماليزيا والصين ونيبال وسري لانكا وقيرغيزستان وأفغانستان و فيجي ، فرنسا ، غانا ، غامبيا ، سيراليون ومدغشقر وليبيريا وجزر الهند الغربية ، وساموا ، ليسوتو ، ملاوي ، سويسرا ، نيجيريا ومنغوليا وزامبيا .

لديها 21 مدرسة وشبكة من 67 مركزا إقليمياً ، 2667 من مراكز الدراسات ، و 29 من المراكز في الخارج (15 بلدا) . يلتحق بها حوالي 20٪ من مجموع الطلاب المسجلين في التعليم العالي في الهند مع IGNOU . وتقدم في من 226 البرامج الأكاديمية التي تضم الدورات في مستويات الشهادة ، ودرجة الدبلوم .

الكليات
كلية العلوم الإنسانية
كلية العلوم الاجتماعية
كلية العلوم
كلية التربية
كلية التعليم المستمر
كلية الهندسة والتكنولوجيا
مدرسة الدراسات الإدارية
كلية العلوم الصحية
كلية علوم الحاسب والمعلومات
كلية الزراعة
كلية القانون
كلية الصحافة والدراسات الإعلامية
مدرسة الجنس ودراسات التنمية
كلية السياحة إدارة خدمات الضيافة
كلية متعددة التخصصات وعبر التخصصات دراسات
كلية العمل الاجتماعي
مدرسة للتعليم المهني والتدريب
كلية الدراسات الارشاد والتنمية
كلية اللغات الأجنبية
مدرسة دراسات الترجمة والتدريب
مدرسة الأدائية والفنون البصرية

للتواصل مع جامعة أنديرا غاندي الوطنية المفتوحة
عنوان البريد الإلكتروني
registrarsrd@ignou.ac.in

الموقع
http://www.ignou.ac.in

رقم الهاتف
911129535714+
رقم الفاكس

911129533129+

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جامعة واسيدا اليابانية
جامعة كنتاكي . . . اكبر جامعة في امريكا
جامعة برنستون . . . جامعة بحثية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *