القارئ الإلكتروني لقراءة الكتب الالكترونية

كتابة محررة آخر تحديث: 21 أكتوبر 2014 , 23:20

مع التزايد المستمر لقراءة الكتاب الإلكتروني على حساب الكتاب الورقي في الفترة الأخيرة خصوصًا بعد الطفرة الهائلة في عالم التكنولوجيا الحديثة دفع شركة أمازون العملاقة إلى تصميم برامج و أجهزة لقراءة الكتب الإلكترونية  فصنعت أربعة أجهزة هما كيندل وكيندل 2 كيندل Dx و كيندل 3 صدر الإصدار الأول من تلك الأجهزة عام 2007 في الولايات المتحدة  بعد ذلك تتابعت الإصدارات الواحدة تتلو الأخرى .

جهاز كيندل الإصدار الأول : يوجد بيه أربع درجات لتدرجات الرومادية و قطر 6 بوصات و سعته 250 ميغا ومزود ببطاقة ذاكرة ولكن هذا الإصدار لم يعد متوفر الآن .

جهاز كيندل 2 : بدأت شركة أمازون بعرضع عام 2009 مع تحديث لإمكانياته عمر أطول لبطارية مع سرعة أكبر لتنقل بين الصفحات سمك أقل ذاكرة زيادة تضم إلى 1500 كتاب .

جهاز كيندل dx : هو مديل متطور عن الإصدارين الأخرين سمك أقل ومساحة تحزينه أعلى و ممكن الممكن وضع 3500 كتاب عليه عمر البطارية أطول يوم 4 أيام يدعم ملفات pdf و يوجد بيه صوت .

جهاز كيندل 3 أو paperwhite:  و هو المعدل من كل أجهزة كيندل تم إطلاقه عام 2010 ويحتوي على صيغ مختلف بلتشغيل الكتب pdfوeque  و غيرها من الصيغ غير صيغة كتب كيندل نفسها يوجد بيع خاصية hightlight , مع إمكانية إضافة ملاحظات على الكتب المقرؤه و عرض المعاني في قاموس أكسفورد بمجرد وضع المؤشر على الكلمة مع إمكانية التلاعب في تبياين النصوص من حيث تفتحها و تغميقها وضع خلفية بيضاء أو سوداء حسب راحة العين يحتوي علي واي فاي و 3G. و 3G متاحة فقط لمستحدمين الولايات المتحدة .

أتاحت شركة أمازون إمكانية تحميل تطبيق أمازون كيندل على أجهزة الأندوريد و ويندوز لا عليك سوى الإشتراك على موقع أمازون وتحمليها مجانًا، مع عروض الكتب المجانية كل يوم لمن يمتلك تلك الأجهزة .

أهم ما يميز القارئ الإلكتروني : بإمكانك إقتناء مكتبة ضخمة تضم عدد كبير من الكتب في جهاز صغير وحفيف الوزن ، راحة العين فالحبر الإلكتروني يعتبر من أهم خصائص تلك الأجهزة تجعلك تشعر انك تقرأ كتاب ورقي وهي أهم تقنية في أجهزة كيندل ، مع القدرة على القراءة تحت الشمس وهي خاصية لا تتاح في الأجهزة الأخرى كتابلت و الموبايل ، مع أن الشاشة لا تعكس الضوء في عينك ، سيدور الكتاب معك في أي ناخية تقرأ منها مدة البطارية تطول لأسبوعين ، من الممكن اللجوء إلي القراءة المسموعة في هذه الأجهزة مع الانترنت المجاني غير الوزن و الشكل الرائع .

العيب الوحيد في تلك الجهاز أنه لا يدعم اللغة العربية سوى لصيغة pdf إذا أردت القراءة العربية تستخدم ملفات pdf فقط ، السعر مقارنة بكم الكتب الموجودة عليه يعتبر زهيد سعرة 119 دولار بدون إعلانات و 79 دولار بعدم وجود إعلانات و الحجم الأكبر219 دولار ( kindle voyag )   و السعر قابل لتغير من وقت لأخر حسب عروض أمازون .

لان الغاية الأساسية من القراءة راحة العين فأنصح بإقتناء هذا الجهاز الرائع لو كنت من عشاق القراءة فهو يجعلك كأنك تدير مكتبة متحركة ..

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق