اكبر دودة الأرض في العالم

الديدان التي تعرف عادة باسم ديدان الأرض ، هي من اللافقاريات (حيوانات بدون عمود فقري) . تم العثور على ديدان الأرض العملاقة في القارة الاسترالية والتي تعتبر من اكبر ديدان الأرض في العالم . الديدان تساهم في خصوبة التربة من خلال عمل ثقوب فيها . مياه الأمطار يمكن أن تصل إلى جذور النباتات من خلال هذه الثقوب ، مما يؤثر على التربة وعلى الخصوبة والطمي . ديدان الأرض الأسترالية العملاقة تواجه خطر الانقراض بسبب الأسباب الزراعية .

كما وصفنا في وقت سابق أن ديدان الأرض الأسترالية العملاقة هي أكبر ديدان الأرض في العالم . دودة الأرض جيبسلاند العملاقة هي واحدة من هذه الديدان الكبيرة على الكرة الأرضية . هذا النوع من ديدان الأرض يختلف في الحجم ليأتي بمتوسط طول 1 متر ولكنها يمكن أن تصل إلى الحد الأقصى لطول 3 أمتار . هناك ما يقرب من 1000 نوع من ديدان الأرض في أستراليا وديدان الأرض العملاقة ، وهي مخلوق فريد من نوعه بسبب الحجم والوزن . ديدان الأرض عادة ما تعيش في ظل الأرض ويأكلون التراب لأنها تحفر .

تنضح دودة الأرض في عمر 5 سنوات لتصل إلى الحجم الملاق وتبدأ في وضع البيض . انهم يضعون البيض بأعداد كبيرة في حين أنها تولد عادة في الأشهر الأكثر دفئا من العام .

في أستراليا ، أقام الباحثين ابحاث عن ديدان الأرض لحماية الأنواع المهددة بالانقراض . ومع ذلك ، يمكن لهذه اللافقاريات ان تعيش عمرا طويلا مع البقاء لمدة تصل إلى 5 سنوات أو أكثر .

الدودة العملاقة جيبسلاند تزدهر أفضل في الطينية ، بالجزء الرطب من ضفاف النهر ، وتختبئ بعمقا لعمل موائلها الشبكية . جيبسلاند العملاقة حساسة للغاية للذبذبات فوق الأرض ، وتستجيب لخطى الدخلاء بالابتعاد . يتم تصنيف الدودة العملاقة جيبسلاند حاليا بأنها من الأنواع المحمية ، والتي تحولت من خلال إدخال الزراعة في هذه المنطقة من أستراليا . وتشمل العوامل الأخرى التي تحد من انخفاض معدل التكاثر والتطور البطيء – دودة عملاقة تنتج بيضة واحدة كبيرة من 4 إلى 7 سم (2.75 بوصة) في الطول ، والتي تستغرق حوالي سنة واحدة لخروج الصغار .

تكريما لهذه دودة الأرض الرائعة والنادرة ، والسكان المحليين في بلدة Korumburra ، يتم عقد المهرجان السنوي “مهرجان دودة” مع المسيرات والألعاب وتتويج لملكة دود الأرض .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن دودة القز
معلومات عن دودة الارض
معلومات عن حشرة الدودة القرمزية

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *