اهم المعلومات عن الدواء لورينيز

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 04 يوليو 2019 , 17:19

دواء لورينيز له العديد من الأسماء ، مثل : السودوإيفيدرين / وراتادين ، والأسماء التجارية : Clarinase ، Clarinase Repetabs ، ، Claritine ، Clarityn ، Clarityne ، Fristamin ، Lomilan ، Symphoral ، Roletra ، Rinolan ، AllergyX ، Alavert ، كلاريتين ، Lorinase . وهي تركيبة الدواء التي يتم تناولها عن طريق الفم وتستخدم لعلاج حساسية الانف ونزلات البرد .

الاسم العام: لوراتادين
المحتويات Clarinase: لوراتادين 5 ملغ .
الصانع: شيرينغ بلاو

السودوإيفيدرين ، هي واحدة من القلويدات التي تحدث بشكل طبيعي من الافيدرين . وتنتج تأثير الاحتقان الذي يسهل تضييق الأوعية وانكماش الغشاء المخاطي في بعض المناطق للجهاز التنفسي العلوي . وراتادين هي من مضادات الهيستامين ذات المفعول الكبير (H1 مضاد للهستامين) .

المؤشرات والاستخدام
يشار إلى أقراص Clarinase repetabs للتخفيف على الأعراض المصاحبة لحساسية الأنف ونزلات البرد بما في ذلك احتقان الأنف ، العطس ، سيلان الأنف ، الحكة والدمعان .

التركيب
يحتوي قرص Clarinase Repetab على 5ملغ من وراتادين و 120 ملغ من السودوإيفيدرين للكبريتات الموزعة بالتساوي .

التفاعلات
عندما يتلقى المرضى لمثبطات أوكسيديز (مثبطات MAO) ، فإنه يسبب ردود فعل مع ارتفاع ضغط الدم .

الوصف
كل أقراص CLARINASE REPETABS تحتوي على 5 ملغ من وراتادين و 120 ملغ السودوإيفيدرين كللبريتات .

الإجراءات
سلفات السودوإيفيدرين ، هي واحدة من القلويدات التي تحدث بشكل طبيعي من الافيدرين والتي تؤثر على الأوعية عن طريق الفم ، لينتج تأثير الاحتقان التدريجي والمتواصل لتسهيل انكماش الأغشية المخاطية المحتقنة في مناطق الجهاز التنفسي العلوي .

استعمالات لورينيز
يشار إلى أقراص CLARINASE REPETABS لتخفيف الأعراض المصاحبة لحساسية الأنف ونزلات البرد بما في ذلك احتقان الأنف ، العطس ، سيلان الأنف ، حكة ودمعان .

ينصح بتناول أقراص CLARINASE REPETABS لما له من خصائص مضادات الهيستامين من لوراتادين وتأثير الاحتقان من كبريتات السودوإيفيدرين .

الجرعة وطريقة الاستخدام
البالغين والأطفال فوق 12 سنة من العمر : قرص واحد صباحا ومساءاً في اليوم .

التداخلات الدوائية
تشير الدراسات إلى أن سيميتيدين ، يمنع كل من الإنزيمات ، والاريثروميسين أو الكيتوكونازول ، وكلها ذات زيادة على وراتادين .

دراسات وابحاث
خلال الدراسات السريرية ، فقد أثبتت ان معدل حدوث الآثار السلبية المرتبطة بأقراص CLARINASE REPETABS هي عديدة بجانب الأرق وجفاف الفم ، والصداع والنعاس .
وتضمنت ردود الفعل السلبية النادرة في التردد والعصبية ، والدوخة ، والتعب ، والغثيان ، وتلبك معوي ، وفقدان الشهية والعطش وعدم انتظام دقات القلب ، التهاب البلعوم ، التهاب الأنف ، حب الشباب ، والحكة ، الطفح الجلدي ، الشرى ، ألم مفصلي ، والارتباك ، وخلل النطق ، فرط الحراك ، نقص الحس ، انخفاض الرغبة الجنسية ، ورعاش ، والدوار ، وبيغ ، نقص ضغط الدم الوضعي ، وزيادة التعرق ، واضطرابات العين ، وجع الأذن ، طنين ، والإثارة ، واللامبالاة ، والاكتئاب ، والنشوة ، وزيادة الشهية ، وتغير في عادات الأمعاء ، وعسر الهضم ، تجشؤ ، والبواسير ، و تغيير في لون اللسان ، واضطراب اللسان ، والتقيؤ ، والجفاف ، وزيادة الوزن ، وارتفاع ضغط الدم ، والخفقان ، والصداع النصفي ، والتشنج القصبي ، والسعال ، وضيق التنفس ، واحتقان الانف والعطس وتهيج الأنف ، عسر البول ، واضطرابات التبول ، التبول أثناء الليل ، واحتباس البول ، والوهن ، وآلام الظهر ، وتشنجات الساق ، والشعور بالضيق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق