افضل اختراعات لأدوات الطعام

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 26 نوفمبر 2014 , 10:14

استخدم الإنسان منذ خلقه أدوات الطعام ، وسنعها من المواد الطبيعية الموجودة في البيئة المحيطة به ، فاستخدم الإنسان الأول الحجر في صنع أدوات الطعام ، ثم استخدم الخشب ، والنحاس ، ثم تطورت صناعة أدوات الطعام والمائدة مع التطور الصناعي ، ومع استخدام التقنيات الحديثة ظهرت ثورة صناعية في أدوات الطعام ، تدخل فيها الالكترونيات ، والتطبيقات والبرامج الحديثة لحل مشاكل صحية لبعض الأشخاص ، ولتوفير مزيد من الراحة والرفاهية للجميع ، ومن أفضل اختراعات أدوات الطعام ما نتعرف عليه في السطور القليلة الأتية .

أفضل اختراعات لأدوات الطعام :
1. هابيفورك Hapifork : أدوات طعام لاتختلف في الشكل الخارجي عما نستخدمه في حياتنا اليومية ، ولكنها تحتوي على تكنولوجية لتنبيه الشخص عن طريق الاهتزازات عند تناوله الطعام بسرعة ، مع التنبيه عند تناول كميات طعام زائده ، وذلك باستخدام التطبيق الخاص بالأدوات على الهواتف الذكية .

2. بيريس Peres : هو أول أنف الكترونية ، تستطيع الكشف على اللحوم ، والدجاج ، والأسماك ، بقياس درجة الحرارة ، والرطوبة ، والأمونيا ، والمركبات العضوية المتطايرة ، وذلك من خلال أربعة اجهزة استشعار مختلفة .

3. فرن داكورز ديسكفري أيكيو48 Dacor’s Discovery iQ 48 : هو اول فرن ذكي ، يمكن التحكم به باستخدام الهواتف الذكية ، باستخدام تطبيق خاص ، ويمكن ظبطه لطهي أنواع الطعام المختلفة ، والتحكم بدرجة الحرارة للحصول على نتيجة أفضل .

4. ملعقة لايفتواير Liftware : ملعقة ذكية تفيد المصابين بارتعاش اليد ، وعدم القدرة على التحكم بأعصاب اليد ، إذ تقوم بارسال اهتزازات للتنبه ، مما يساعدهم على تناول الطعام دون الحاجة لمساعدة الآخرين .

5. سيسو Scio : جهاز هام لمرضى السكر ، يعمل على الكشف على نسبة السكر داخل الوجبات ، والفواكه قبل تناولها ، وذلك باستخدام تقنية البحث الطبقي ، مما يساعد مريض في التحكم بكمية السكر التي يتناولها خلال الوجبات ، ومن ثم ضبط مستويات السكر في الدم .

6. كوب فيسل Vessyl : الكوب السحري الذي يعمل على تحلية المشروبات بداخله ، ويعطي تفصيلا عن نسبة السكر ، والسعرات الحرارية ، والدهون ، والبروتين ، حتى يستطيع الشخص تحديد ملائمة المشروب لحالته الصحية أم لا ، كما يقوم الكوب بتنبيه الجسم عند الاحساس بالجفاف والحاجة لشرب السوائل .

7. إل جي هوم تشات LG’s Home Chat : تقنية حديثة هامة من شركة إل جي ، للتحكم بالمطبخ الكترونيا باستخدام تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية ، يعمل على فصل التيار الكهربي عن الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة ، والثلاجية ، والمكنسة ، واجهزة التكييف وغيرها من خارج المنزل ، مع ضرورة أن تكون جميع الأجهزة المتحكم بها من انتاج إل جي .

8. مطبخ ويرلبوول Whirlpool : مطبخ الكتروني يتصل ببعضه باستخدام مجموعة من التطبيقات والبرامج ، مع وجوج شاشة عملاقة تعمل بتقنية اللمس ، لعرض الوجبات قبل طهوها ، مع امكانية تصفح الانترنت من خلالها .

9. ماي فيتنيس بال MyFitnessPal : سوار ذكي يرتبط بتطبيق لتحديد السعرات الحرارية الموجودة في الوجبات ، كما يعمل على التحكم بكمية السعرات المستهلكة يوميا ، للمساعدة في اتباع انظمة التخسيس ، والعمل على تناول الطعام الصحي .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل اواني الطهي بالبخار
افضل الخامات المستخدمة في اواني الطهي
افضل اواني طهي استانلس ستيل

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق