افضل شركة في السعودية من حيث الراتب

- -

من أهم الأمور التي يجب أن يفعلها خريج الجامعة هو البحث عن أفضل الشركات التي تمنح الموظفين أجورا عالية ، وتبقى عملية الاختيار بين الشركات صعبة نوعا ما ويقع خريج الجامعة أحيانا في حيرة فيحاول معرفة المزايا التي تقدمها الشركات للموظفين من حيث الراتب والخدمات والبدلات والترقيات ، وفي مقالنا نسهل على الخريجين الجدد عملية اختيار الشركة المناسبة لهم من حيث الراتب حيث ندرج في القائمة أدناه أفضل الشركات التي تقدم لموظفيها رواتبا عالية ومزايا وخدمات على أعلى مستوى ويبقى عليك فقط اختيار ما يناسبك من القائمة .

افضل شركة في السعودية من حيث الراتب:-

1. ارامكو السعودية : هي أكبر شركة بتروكيماويات في العالم والوطن العربي ، تاسست في عام 1933 ، وهي شركة وطنية سعودية تتخصص في مجال المنتجات النفطية والبترو والغاز الطبيعي والبتروكيماويات وكل ما يتعلق بعمليات التنقيب وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق النفط الخام ، يبلغ عدد موظفيها أكثر من 54.798 موظف وتضم أكثر من 100.000 متعاقد ، تقدم الشركة لموظفيها الكثير من الخدمات حيث أنها متعاقدة مع العديد من أكبر المستشفيات في المملكة والعالم لتوفير التأمين الصحي لموظفيها بأعلى تقنية وأعلى جودة ، كما أنها تضم محطات لمكافحة الحرائق في جميع المناطق الصناعية والسكنية لتأمين الموظفين من الحرائق لا قدر الله ، وتضم الكثير من المدارس في المناطق السكنية التي توفرها لموظفيها لتقدم نظاما تعليميا عربيا وأجنبيا على اعلى مستوى ، كما أنها تضم العديد من الأماكن الترفيهية مثل دور السينما وأماكن للعب الغولف والبولينغ وأماكن متخصصة للمناسبات ، وتدير أسطولا من الطائرات مكون من 79 طائرة و 15 مروحية ومطارين في الولايات المتحدة لسهولة نقل موظفيها في فروع الشركة بمختلف أنحاء العالم ، يحصل الموظف في ارامكو على 17.6 راتب في السنة وقد تصل إلى 18 راتب في السنة بعد الترقيات . بالإضافة إلى بدلات السكن والمواصلات .

2. الشركة السعودية للصناعات الاساسية ( سابك ) : هي من أهم الشركات العالمية ، تأسست في عام 1976 ، وتتخصص في صناعة البتروكيماويات والاسمدة والبلاستيك والبوليمرات والمعادن والاثيلين وغيرها من الصناعات الكمياوية ، يبلغ عدد موظفين الشركة أكثر من 33.000 موظف ، صنفت ضمن أكبر الشركات العالمية لصناعة البتروكيماوياتفي العالم وتعتبر أكبر شركة صناعية غير نفطية في الوطن العربي ، أدرجت في قائمة الفايننشيال تايمز ضمن اكبر خمسمائة شركة في العالم من حيث القيمة السوقية لسنة 2008 ، تضم الشركة طاقم من أفضل الموظفين من المملكة ومن جميع أنحاء العالم ، وتقدم خدماتها للموظفين في كافة المجالات حيث تقدم لهم برامج تدريبية وتنمية على أعلى مستوى هذا بالإضافة إلى المزايا العديدة مثل السكن والتأمين الطبي وبدل المواصلات حيث تقدم الشركة 25 % سكن و10% مواصلات من الراتب . وقد يبلغ معدل الراتب في السنة مابين 16-17 وقد تصل إلى 18 راتب في السنة بعد الترقيات .

3. شلمبرجير : هي من كبار الشركات لاتي تعمل في مجال النفط في العالم ، تضم أكثر من 120.000 موظف مابين سعودي وأجنبي حيث تضم أكثر من 140 جنسية ، ولها فروع في أنحاء العالم في أكثر من 85 دولة ، تعمل الشركة في مجال حقول النفط حيث تقوم بحفر ابار النفط والغاز وصيانتها واختبارها . ، وتأسست في عام 1927 , تتميز الشركة بتقديمها رواتب عالية للموظفين ولا سيما للمهندسين حيث يبدأ الراتب تقريبا للمهندس في السعودية من 18.000 – 20.000 بالإضافة إلى العلاوات وبدل السكن والمواصلات وقد تكون رواتب المدن النائية أعلى في الأجر من العواصم والمدن الحضرية كما أنها تقوم بعمل برامجا تدريبية لتطوير الموظفين وتدريبهم على الية العمل .

3. الخطوط الجوية السعودية : تأسست شركة الطيران الوطنية السعودية في عام 1945 وتقدم خدماتها لأكثر من 100 وجهة في العالم مابين اسيا وافريقيا واوروبا وأمريكا والشرق الاوسط ، تقدم الشركة لموظفيها العديد من التسهيلات والخدمات مثل التأمين الطبي والبرامج التدريبية بالإضافة إلى الرواتب والحوافز الشهرية والمكافئات والبدلات بالإضافة إلى تذاكر السفر المجانية للموظف وعائلته . يمكنك رؤية سلم الرواتب في الخطوط السعودية على هذا الرابط : http://www.mediafire.com/?hg06w7qjtd3iw2b

5. بروكتر اند قامبل : إحدى الشركات الرائدة في السعودية وهي شركة أمريكية بدأت نشاطها في السعودية سنة 1956 ، وهي تقوم بإنتاج مواد التنظيف ومسلتزمات العناية الشخصية والمنزلية في الشرق الأوسط ، يبلغ عدد موظفي الشركة في اسعودية حوالي 1250 موظف وتضم أكثر من أربعين جنسية متنوعة ، وتقدم الشركة أكثر من 9000 فرصة عمل في مصانعها ، تعتبر الشركة من أفضل الشركات التي تقدم رواتب عالية للموظفين في السعودية وصنفت بالمرتبة الخامسة ضمن أفضل الشركات التي تناسب الخريجين للعمل بها ، تقدم الشركة بالإضافة إلى الراتب الأساسي بدل سكن وراتب إكرامية و تأمين طبي للموظف وعائلته وتمنحه دوراتا تدريبية في المملكة وخارجها .

6. جنرال الكتريك : شركة متخصصة في الصناعات التكنولوجية والأجهزة المنزلية يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة ولديها عدة فروع في أنحاء العالم من ضمنها المملكة العربية السعودية ، تضم الشركة اكثر من 300 ألف موظف في جميع فروعها . تقدم الشركة لموظفيها رواتب عالية حيث صنفت في المرتبة السادسة ضمن أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب والتدريب خاصة للخريجين ، تتميز الشركة بأنها تصنع خبرة كبيرة للموظف من حيث تعدد نشاطاتها ومن حيث البرامج التدريبية التي تقدمها له على أعلى مستوى من الجود والحرفية كما تقدم لهم كافة الخدمات المطلوبة للموظف مثل بدل السكن و المواصلات و التأمين الطبي .

7. شركة اتحاد اتصالات ( موبايلي ) : هي من أكبر شركات الاتصالات في السعودية ، تأسست في عام 2004 ، تقدم خدمات الهاتف المحمول ، تضم الشركة أكثر من عشرين مليون مشترك وتعتبر الأفضل من حيث القيمة السوقية في قطاع الاتصالات . حصلت الشركة على المركز الأول من حيث المكافآت والرواتب التي تقدمها للموظفين وخاصة لكبار التنفيذين في الشركة كما أنها تقدم حوافز وبدلات للسكن والمواصلات إلى جانب الراتب الأساسي بالإضافة إلى التأمين الطبي والحوافز الشهرية والسنوية ، وقد يصل الراتب لموظفي خدمة العملاء في موبايلي إلى 6000 ريال سعودي كراتب أساسي .

8. مجموعة سامبا المالية : بنك سعودي من البنوك الرائدة في السعودية ، يتميز دائما بتقديم خدماته على أعلى مستوى من الجودة والتطوير المستمر ، يعتبر سامبا البنك الأكثر شعبية في المملكة ، تأسس في عام 1980 ويقدم كافة الخدمات المالية والصناديق الاستثمارية واعمال الوساطة المالية ، يستقطب البنك الكثير من الخريجين الباحثين عن الوظائف المتميزة لتميزه في تقديم خدمات على أعلى مستوى للموظفين ودائما ما يشارك في المعارض السنوية للوظائف التي تنظمها الجامعات في السعودية لاستقطاب الموظفين الخريجين الجدد ، يقدم البنك لموظفيه راتبا أساسيا عاليا مقارنة بالمؤسسات المالية الكبرى الأخرى في السعودية ويقدم زيادة سنوية لتحفيز الموظف على تحسين مستوى أدائه في العمل وتطوير نفسه بالإضافة إلى المكفاءات المتميزة ، كما أنه يقدم خدمات ومزايا عديدة مثل اشتراكات التأمينات الاجتماعية بدل السكن الذي يعادل أربعة رواتب شهرية أساسية للموظف ، ويسمح البنك للموظف بطلب قرض شخصي وسكني ، ويقدم خدمات التأمين الطبي والحمل والولادة والتأمين على الحياة .

9. شركة الاتصالات السعودية ( STC ) : هي أول شركة سعودية تقدم خدمات الاتصالات من حيث خدمات الهاتف المحمول والهاتف الثابت وخدمات الانترنت ، تأسست في عام 1998 ، تعتبر الشركة من أفضل الشركات التي تقدم رواتب ذات أجور عالية في السعودية وقد صنفت ضمن أفضل الشركات التي تقدم رواتب عالية للموظفين الخريجين الجدد ، ويبلغ معدل الرواتب في الشركة مابين 4900-90.000 وذلك بحسب السلم الوظيفي للموظفين .

10. البنك الاهلي التجاري : هو من أهم المؤسسات المالية في السعودية ويعتبر من أوائل البنوك السعودية من حيث الإنشاء ، تم تأسيسه فيعام 1953 ، لدى البنك العديد من الفروع في المملكة وخارجها ، صنف البنك ضمن أفضل الشركات التي تقدم رواتبا بأجور عالية لموظفيها ومزايا وخدمات متميزة من خلال برامج للتوظيف على أعلى مستوى من الجودة حيث تأهل الموظفين الجدد لتطوير قدراتهم ووتكسبهم الخبرة الكافية ليقدموا أفضل ما لديهم من مهارات للعمل . وقد وظفت الشركة حوالي 7847 موظف في عام 2010 من خلال برنامج الاهلي للتوظيف .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
افضل التخصصات الجامعية المطلوبة في سوق العمل السعودي
افضل الوظائف اجرا في السعودية
كيفية التفاوض على الراتب

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

(18) Readers Comments

  1. Avatar
    saleh
    2017-10-17 at 00:25

    نتمنى أن نحظى بفرصه عمل مع شركه كبيره تحترم الموظف وتقدر المواهب وتشجع الابداع وتمنح الرواتب المجزيه ولاتستغل الموظف وغير مشدده في اجراءات المعاملات

  2. Avatar
    سعيد
    2017-11-15 at 14:30

    مطلوب وظيف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *