نصائح لوجه رائع بدون ماكياج

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 02 ديسمبر 2014 , 13:54

الكثير من النساء يعتقدون أن الماكياج هو السبيل الوحيد لمظهر رائع كل يوم ، و لكن في حين أن الماكياج أمر جيد و مفيد للمظهر ، غالبا لا يكون لديك وقت لوضعه يوميا لكي تظهرين أكثر جمالا ، فكل يوم الفتيات و السيدات تضيع الكثير من الوقت و الطاقة أمام المرآة للماكياج ، دون أن يدركوا أنهم بخطوات بسيطة يمكنهم أن يظهروا أكثر جمالا و يقومون بتوفير الكثير من الوقت و المال ، و سيعمل ذلك أيضا على تحسين لون البشرة و جعلها تبدو أكثر إشعاعا ، و فيما يلي مجموعة نصائح أساسية لتظهرين جميلة الوجه بدون مكياج .

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج :

غسيل الوجه كل صباح و مساء : إذا كنت تريدين أن تظهري أكثر جمالا بدون ماكياج ، يجب عليك دائما غسل وجهك كل صباح و مساء ، ربما يبدو ذلك واضحا ، و لكن صدقوا أو لا تصدقوا أن العديد من النساء لا تغسلن وجوههن في الصباح و هذا خطأ كبير ، و غسل وجهك صباحا و مساءا يساعد في درء حب الشباب و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا .

إستخدام منظف لطيف : فالمطهرات و منظفات الوجه القوية و القاسية تضر خلايا الجلد ، و لكن المنظف اللطيف يجعل جلد الوجه وردي و يحمي من الجفاف ، لذلك فمن المهم غسل الوجه مع منظف لطيف ، و يجب أن لا يكون يسبب الحساسية ، و التأكد من أنه يعمل مع نوع بشرتك ، و هذه واحدة من الطرق المؤكدة للنجاح في أن تظهرين جميلة دون ماكياج .

إستخدام مرطب الوجه الصحيح : فأنت تحتاجين إلى إستخدام مرطب الوجه مباشرة بعد غسله للحفاظ على بشرتك صحية و شباب و لكن لسوء الحظ يمكن للكثير من المرطبات أن تجعل بشرتك أكثر دهنية ، و قد يكون من الصعب إختيار المرطب الجيد و لكن مرطب الوجه الجيد هو المفتاح للجمال و إشعاع الجلد ، و يجب البحث عن مرطب الوجه مع SPF 30 لحماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية .

إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا : قد يبدو الأمر غريبا ، ولكن إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا هي طريقة مجربة و مختبرة لتظهرين أكثر جمالا من دون أي ماكياج ، ببساطة قومي بوضع قليلا من الفازلين على رموشك لجعلها تتوهج دون وضع الماسكارا ، فالفازلين ألطف بكثير من العديد من مزيلات ماكياج العيون حتى إذا كنتي تستخدمين الماسكرا  .

إستخدام زيت جوز الهند بدلا من مرطب الشفاة : بينما يمكنك إستخدام زيت جوز الهند لإزالة الماكياج الخاص بك ، يمكنك أيضا إستخدامه بمثابة مرطب للشفاة ، فمعظم المرطبات تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الشفاه ، فقط قليلا من زيت جوز الهند سوف يساعدك على الحفاظ على شفتيك أكثر ترطيبا و يقوم بشفاء المناطق الجافة و المتشققة ، و تعطي شفاهك توهج صحي مع زيت جوز الهند .

لا تقومي برسم حواجبك كثيرا : بالتأكيد تحتاجين إلى الحفاظ على حاجبيك بمظهر مناسب ، و لكن يجب التأكد من عدم نتفهم كثيرا ، و يجب تهذيب فوق و تحت الحاجب فقط دون الخوض في شكل الحاجب الفعلي نفسه ، حتى إذا كان لديك حواجب كثيفة يجب عمل ذلك عندما تحتاجين فقط .

تناول الطعام الصحي : عندما يكون لديك بشرة صحية لا تحتاجين إلى أي ماكياج ، فالأطعمة التي نتناولها يوميا تلعب دورا حيويا في صحة جلدك لذلك تأكد من التمسك بإتباع نظام غذائي صحي ، و أولا و قبل كل شيء يجب محاولة دمج المزيد من الفاكهة و الخضار إلى نظامك الغذائي اليومي ، و هناك أيضا عدد قليل من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تعطيك جلد رائع إذا كنت تستهلكينها بشكل منتظم ، فتناول الطعام الصحي هو واحد من أهم النصائح التي يجب إتباعها عندما تحاولين أن تكوني أكثر جمالا من دون ماكياج .

أن تكوني أكثر جمالا من دون ماكياج ليس صعب كما تظنين ، فتغييرات صغيرة لروتين العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يحقق نتائج رائعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: