طرق التخلص من الحبوب بطريقة طبيعية

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 03 ديسمبر 2014 , 10:19

سواء كنت في سن المراهقة أو حتى تخطيته يمكن أن تكون تعاني من حب الشباب ، و يمكن أن يكون من الصعب محاربة حب الشباب ، و لكن لحسن الحظ هناك عدد قليل من الطرق الفعالة و الطبيعية و التي تعمل بشكل جيد يمكن أن تساعدك على التخلص من حب الشباب في أي وقت من الأوقات ، و بذلك أصبح ببساطة يمكنك التخلص من حب الشباب في المنزل بإستخدام بعض العلاجات الطبيعية و العادات الجيدة ، إذا كان لديك حدث هام و أنت تعاني من حب الشباب إستخدم أحد العلاجات التالية لتخلصك من حب الشباب سريعا .

طرق التخلص من الحبوب بطريقة طبيعية :

العسل و الليمون : و هو العلاج الأكثر فعالية و الطبيعي لعلاج حب الشباب ، و هذه هي أفضل طريقة لترطيب بشرتك و يساعد حب الشباب أن يجف ، و هذا العلاج شعبي جدا و كل ما عليك فعله هو أن تأخذ شريحة من الليمون مع العسل و تضعها على وجهك ، و بذلك تكون قد حصلت على وصفة فعالة لعلاج حب الشباب .

البخار : البخار هو واحد من أفضل الطرق لمحاربة حب الشباب و حتى أكثرها إزعاجا ، في كل مرة تذهبين إلى الصالونات يمكنك القيام بجلسة بخار ، و من الممكن القيام بذلك في المنزل ، و لتكثيف العمل يمكنك إضافة الزيوت الأساسية و الشاي في ماء التبخير ، و قد تجد صعوبة في إستيعاب البخار في البداية ، إلا أن النتائج تستحق كل هذا العناء في النهاية .

الثلج : فالمياه المجمدة هي وسيلة سحرية للشفاء من حب الشباب ، و من السهل إستخدام الثلج بمجرد وضعه في البلاستيك و وضعه على جزء معين من وجهك لبضع دقائق ، و الجليد يجعل المسام مفتوحة و يقلل و يمنع غزو البكتيريا في البشرة ، و يساعد وضع الجليد أيضا في خفض كل من إحمرار و تورم الجلد .

أقنعة الطين : أقنعة الطين الطبيعية مفيدة لتنقية البشرة و إزالة السموم ، و أقنعة الطين مفيدة مع البخار ، و هذه الأقنعة لها فوائد عديد ، واحد منهم هو محاربة حب الشباب .

الطماطم : و يمكن علاج إلتهاب حب الشباب بمساعدة الطماطم (البندورة) والتي هي غنية بالفيتامينات C ، K ، A ، فقط قم بوضع شرائح من الطماطم على وجهك و إنسى البثور ، و الطماطم هي حمضية بطبيعتها و تساعد على تجفيف البثور ، بالإضافة الى ذلك الطماطم غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب من الجذور .

قناع الزبادي والخيار : هل تعلم أن الخيار يمكن أن يمنع حب الشباب ، فالخيار يحتوي على حامض الاسكوربيك الذي هو فعال جدا للتعامل مع تهيج الجلد و التورم ، و علاوة على ذلك الخيار يحتوي على 95٪ من الماء و هيدرات الجلد كذلك ، و الزبادي و الخيار كقناع للوجه به فطريات و خصائص مضادة للجراثيم و يمكن أيضا أن يتلاشى معه ندبات حب الشباب و بقع السن ، و الخيار والزبادي معا سلاح ضخم ضد حب الشباب .

إتباع نظام غذائي صحي : في بعض الأحيان يمكن للنظام الغذائي الخاص بك أن يكون سببا رئيسيا من أسباب حب الشباب ، و في الواقع العديد من الأمراض هي نتيجة لسوء التغذية ، لذلك يجب التأكد من تناول الطعام الصحي على أساس يومي ، و تجنب الوجبات السريعة و إثراء النظام الغذائي الخاص بك مع الفواكه و الخضار و يجب أن لا تنسى النشاط البدني .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق