اول منتج لشركة ابل حاسوب Apple 1

شركة ” ابل Apple ” من الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا و خاصة في صناعة الجوالات الذكية و الاجهزة الوحية وايضا الحواسيب المحمولة , منتاجتها دائما ما تحقق ارقام قياسية في المبيعات و التي كان ابرزها و اخرها جوال ” ايفون 6 ” و شقيقه ” ايفون 6 بلس ” والذي تم الاعلان عنهم منذ عدة اشهر .

من المعروف ان مالك شركة ” ابل Apple ” والرئيس التنفيذي لها ” ستيف جوبز ” هو من بدأ فكرة العمل على اصدار حاسوب منزلي وكانت البداية له وفريق العمل في احد الجراجات , حيث عمل على اصدار اول حاسوب لشركة ” ابل Apple ” وهو الحاسوب ” Apple 1 ” في عام ” 1976 ” .

وفي هذا التوقيت كان هذا الامر مفاجأة كبرى لمحبي التطور التكنولوجي ولقد استطاع ان يبيع كميات هائلة من هذا الحاسوب و بسعر 600 دولار وهو ما يساوي 2250 ريال سعودي وبالطبع كان هذا السعر غالي جدا في هذا التوقيت , الا انه استطاع النجاح بهذا الحاسوب و الذي بدأ بعد ذلك بانتاج سلسة من الحواسيب الناجحة ايضا .

بيع Apple 1 بسعر خرافي عام 2014 : 
الا ان الغريب هو امكانية بيع هذا الحاسوب مرة اخرى في عصرنا الحالي وتحديدا في عامنا الحالي ” 2014 ” , فلقد أقيم مزاد علني منذ عدة اشهر من اجل بيع حاسوب ” Apple 1 ” بحالة جيدة حيث بلغ سعر هذا الحاسوب في المزاد ب 900 الف دولار وهو ما يعادل 3 مليون و 300 الف ريال سعودي .

ثم بعد ذلك بعدة اشهر اقيم مزاد علني اخر من اجل بيع حاسوب ” Apple 1 ” مرة اخرى بحالة جيدة ولكن في هذه المرة تم بيع الحاسوب بسعر 365 الف دولار وهو ما يعادل 1 مليون و 300 الف ريال سعودي .

الغريب في الامر هو ان امكانيات هذا الجهاز لا تعدل ثلث اي جوال عادي بدون شاشة لمس ولذلك فمن يقتني مثل هذه الاجهزة يعتبرها كتحفة فنية لا أكثر من ذلك ومن المتوقع ان يتم عمال مزادات اخرى على هذا الحاسوب و ذلك لتوافر منه ما يزيد عن 50 نسخة اخرى .

مواصفات ابل Apple 1 : 
– المعال ” الروسيسور ” : MOS 6502
– بتردد : 1 ميجاهرتز
– الذاكرة الداخلية : 4 كيلوبايت
– الذاكرة الخارجية تصل الى 48 كيلوبايت
– الشاشة : 40X24

يمكنك الاطلاع على : 
خوذة الواقع الافتراضي من سامسونج و ابل
مراجعة تابلت جوجل نكزس9 Google Nexus9

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *