نصائح عند إختيار فستان الزفاف

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 10 أبريل 2022 , 01:04

واحد من أكبر القرارات التي سوف تواجهينها مع إقتراب زفافك هو إختيار ثوب الزفاف المثالي ، و لكن لا تقلقي فعملية التسوق لشراء فستان الزفاف يمكن أن تكون مغامرة رائعة ، و لكنها يمكن أيضا أن تكون مرهقة ، خاصة أن العروس في كثير من الأحيان تبدأ في التسوق لثوبها قبل أن يتم تحديد تفاصيل أخرى كثيرة ، و قد يكون عندك الصورة الذهنية واضحة عن فستان الزفاف المثالي منذ كان عمرك خمس سنوات ، و من ناحية أخرى ، قد لا يكون لديك أي فكرة عما سترتديه و تشعرين بغرابة في فكرة إرتداء اللون الأبيض ، و لكن الشيء المهم دائما هو الإسترخاء ، و تذكري أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من الأثواب كما أن هناك أنواع مختلفة من العرائس .

و عندما تبدأين التسوق لفستان الزفاف الخاص بك أعطي نفسك متسع من الوقت : لتكوين صورة كاملة عن الفستان الذي سترتديه ، و عليك طلب الفستان قبل ستة أشهر على الأقل من حفل الزفاف الخاص ، و لذلك يجب أن تبدأي التسوق قبل تسعة أشهر أو أكثر قبل حفل الزفاف الخاص بك .

إستغرقي بضع دقائق للتفكير في ما تريدينه بالتحديد : فسوف يكون من المفيد عند دخول متاهة من فساتين الزفاف أن تحددي ما هي ميزانيتك ، و التفاصيل التي لا غنى عنها في تكوين الفستان و التي تناسبك أنت .

أن يكون مريح : في يوم زفاك تريدين أن تبدو عظيمة ، و لكن عليك أيضا أن تكوني مرتاحة ، حتى يكون من السهل عليك الرقص و الضحك ، النظر في طول الفستان هل هو معقول أم يتم جره و شكل الأكمام هل سهلة الثني لتناسب الحركة الكثيرة أم لا و هكذا .

و أن تختاري الفستان الذي يناسب شكل جسمك : ففكري في نوع جسمك و أنواع الفساتين التي تبدو جيدة عموما عليكي ، و إلقي نظرة على ما ترتديه دائما و يجعلك تشعرين بالثقة و الجمال ، و بعد ذلك إنظري لفستان الزفاف مع خطوط مماثلة ، و إذا كان يحتاج إلى تعديلات تأكدي من وجود فرص لإجراء التعديلات المناسبة في جدول زمني مناسب ، و إذا كنتي ستنفذي الفستان عند مصمم ، يطلب العديد من المصممين مدة ثلاث شهور للتجهيزات .

حاولي توفير المال في فستان الزفاف الخاص بك : إذا كان المال هو المشكلة بالنسبة لك ، تذكري أن هذا النوع الأغلى من الفساتين ليس بالضرورة هو أفضل نوع ، و العديد من العرائس يرتدون نفس فستان العروس باللون الأبيض مع توفير الكثير من المال ، و هناك الآلاف من فساتين العرائس قد تجديها في مخازن التوفير و بعض المواقع التي تجري خصومات ، كما يمكنك أخذ تصميم من أحد المجلات و الذهاب لمتخصص لتفصيلها فقط ، و حاولي عدم التأخير في الإنتهاء من فستان العرس ، و كلما إنتهيتي أسرع من الفستان كلما كنت قادرة على إنهاء تفاصيل أخرى كثيرة من حفل الزفاف الخاص بك .

و الأهم من ذلك كله ، أن تتذكري أن هذا هو يوم زفافك المنتظر ، إرتدي ما يجعلك تشعرين بالراحة و تمتعي بتجربة التسوق لفستان الزفاف الخاص بك ، فهي فرصة واحدة للعروس في حياتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: