نادي الهلال في المركز الاول لتصنيف الاندية الاسيوية

حصل نادي الهلال السعودي على المركز الأول ضمن تصنيف الأندية الاسيوية الذي أقره الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، علما بأنه يتم تحديث اتصنيف باستمرار على مدار الموسم ، ويعتمد التصنيف على النتائج التي تحصل عليها الأندية في مشاركاتها للأربع سنوات الأخيرة في بطولة دوري ابطال اسيا وكأس الاتحاد الاسيوي بالإضافة إلى نتائج مسابقات الاتحادات الوطنية الخاصة بكل نادي خلال تلك الأربع سنوات . وبناءا على هذا فقد تصدر الهلال في النسخة الأولى للتصنيف بالنسبة لباقي الأندية حيث أنه جمع 106 نقطة بينما حصل نادي سيئول الكوري الجنوبي الذي ان وصيف دوري ابطال اسيا لعام 2013 على المركز الثاني ، وحصل نادي الاتحاد السعودي على المركز الثالث .

ويذكر أن هذه المرة الأولى التي يتم بها تقديم هذا النظام في الاتحاد الاسيوي بهدف زيادة روح التنافس بين الأدنية وتحفيز مستوى البطولات القارية .

طريقة احتساب التصنيف :
يعتمد هذا التصنيف كما ذكرنا أعلاه على النتائج التي حصلت عليها الأندية المشاركة في السنوات الأربع الاخيرة لكأس الاتحاد الاسيوي ولدوري ابطال اسيا ، بالطريقة التالية :

1. حساب نقاط دوري أبطال اسيا : يتم احتساب الدوري التمهيدي 1.5 نقطة للمشاركة ، و 1.5 نقطة للفوز ، و 0.5 نقطة لنتيجة التعادل ، ولا يحتسب أي نقطة إذا كانت النتيجة خاسرة ، ويتم احتساب الادوار الاقصائية ثلاث نقاط للمشاركة في الدور السادس عشر ، ونقطة واحدة للمشاركة في الربع النهائي وقبل النهائي والنهائي أيضا ، وعند الفوز يحتسب ثلاث نقاط وللتعادل نقطة واحدة والخسارة لا شيء .

2. حساب نقاط كأس الاتحاد الاسيوي : في الدور التمهيدي يحتسب 1.5 نقطة عند المشاركة ، و 1.5 نقطة عند الفوز و 0.5 نقطة عند التعادل والخسارة لا شيء ، أما الدوري الأول فيحتسب ثلاث نقاط للمشاركة وثلاث نقاط للفوز ونقطة واحدة للتعادل والخسارة لا شيء ، ولي الأدوار الإقصائية يتم احتساب ثلاث نقاط للمشاركة في الدور السادس عشر ، ونقطة واحدة للمشاركة في الربع النهائي وقبل النهائي والنهائي ، وعند الفوز يحتسب ثلاث نقاط وعند التعادل يحتسب نقطة واحدة والخسارة لاشيء .

3. يتم جمع كل النقاط في الأربع سنوات الماضية بالإضافة إلى 20% من نقاط الاتحاد الوطني في بطولات الاتحاد الاسيوي في الأربع سنوات الماضية أيضا .

نادي الهلال السعودي في سطور :
تأسس نادي الهلال السعودي في عام 1957 في الرياض بالمملكة ، وهو الفريق الأول في السعودية وافضل نادي من الأندية الأسيوية من حيث عدد البطولات التي حصل عليها على المستوى المحلي والاقليمي ، حصل على 55 بطولة ، يحتل فريق نادي الهلال السعودي على المرتبة التاسعة والسبعين ضمن أفضل فريق كرة قدم في العالم بالقرن العشرين ، كما أنه حصل على 13 بطولة في الدوري السعودي الممتاز ، ونال كأس ولي العهد 12 بطولة ، وحصل على كأس الأمير فيصل بن فهد لثمان مرات ، ونال البطولة في كأس الملك السعودي ست مرات ، كما أنه حصل على أربع بطولات عربية مثل دوري أبطال العرب وكاس الكوؤوس العربية وكأس السوبر العربي ، وحصل على بطولتين لكأس الخليج العربي للاندية ، ونال جائزة أفضل فريق كرة قدم في قارة اسيا لموسمين في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، ولقب النادي بنادي القرن في قارة اسيا من قبل الاتحاد الدولي للإحصاء IFFHS ، كما لقب بالنادي الزعيم ، وزعيم اسيا ، والموج الأزرق .
من أشهر لاعبي نادي الهلال السعودي ، اللاعب صالح النعيمة ، يوسف الثنيان ، سامي الجابر ، فهد الغثيان ، نوافق التمياط ، خالد التيماوي ، ومحمد الدعيج ، وياسر القحطاني .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *