اكثر الاسماك خطورة و رعبا في العالم

تختلف اشكال وانواع الحيونات حول العالم ، فمنها الأليف ومنها الخطير . نعرض إليكم بالصور مجموعة من أكثر الأسماك الخطيرة حول العالم .

الاسماك الخطيرة

1) . قرش الثور
قرش الثور هو السمك الخطير مثل قرش زامبيزي وهو السمك الموجود في أفريقيا . يمكن أن يعيش قرش الثور في كل من المياه المالحة والمياه العذبة ويمكن السفر بعيدا خلال الأنهار .

قرش الثور

قرش الثور او القرش زامبيزي

2) . Tigerfish
يشار اسم Tigerfish إلى العديد من أنواع الأسماك التي تنتمي إلى اسرة رشال والذين ينتمون إلى فئة نمر السمك . يمكن للبالغين من هذه الفئة ان يصل وزنهم حتى 68 كلغ (150 رطلا) . يتواجد هذا النوع من السمك في نهر الكونغو . يتميز سمك Tigerfish بسلوكه العدواني .

Tigerfish

3) . سمك مصاص الدماء
يشتهر سمك مصاص الدماء في حوض نهر الأمازون وهو احد الأسماك شعبية بين الأسماك الرياضة . يمكن ان يصل طول سمك مصاص الدماء إلى 120 سم أو 47 بوصة ويبلغ وزنه 18 كلغ . هذه الأسماك هي من الأسماك المفترسة والعدوانية للغاية والتي يمكن الحصول عليها في المياه التي تتحرك بسرعة . هذه الأسماك قادرة على أكل الأسماك الأخرى التي تصل إلى نصف حجم جسمها .

سمك مصاص الدماء

4) . سمكه الانكليس الكهربائيه
سمكه الانكليس الكهربائيه هي من اخطر اسماك العالم ، توجد هذه السمكة في نهر البرازيل وكولومبيا . تتميز بلونها الرمادي الداكن على الجانب الخلفي والبرتقالي والأصفر على البطن . يبلغ طولها حوالي 2.5 متر ، أجسامهم تحتوي على الأجهزة الكهربائية التي تصل إلى 6000 من الخلايا التي تسمى بـ electrocytes .

سمكه الانكليس الكهربائيه

5) . سمكة البيرانا السوداء
يتم العثور على سمكة البيرانا السوداء في الأمازون وأحواض انهار أورينوكو في أمريكا الجنوبية . وهي من الأسماك الآكلة للحوم . تعرف هذه الأسماك بأسنانها الحادة ، لما تمتاز بفكها القوي . تصل أسماك الضاري المفترسة إلى حوالي 14-26 سم ، وبها بعض الأنواع التي تصل إلى 43 سم في الطول .

سمكة البيرانا السوداء

6) . ينفوخ
ينفوخ هي سمكة خطيرة للغاية وسامة ، وهي السمكة المشهورة بإسم السمكة المنتفخة . انها السمكة التي يمكن استخدام قدرتها وبطنها المرنة للغاية مع احتوائها على كميات هائلة من المياه . هناك أكثر من 120 نوع من ينفوخ في جميع أنحاء العالم . هذه الأسماك يأكل أساسا النباتات والحيوانات . هذه هي الأسماك النهمة .

ينفوخ

7) . سمك السلور العملاق
السلور العملاق ويسمى ايضا بأسماك ميكونغ العملاق . يتواجد في نهر ميكونغ وهو من الأنواع المهددة في منطقة ميكونغ . يتواجد سمك السلور العملاق في عمق المياه التي تصل إلى 10 متر ، تتميز سمك السلور العملاق باللون الرمادي إلى اللون الأبيض .

السلور العملاق

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
الاسماك المضيئة
صور ومعلومات عن اسماك الفايتر
صور ومعلومات عن سمكة التنين

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *