حيوانات بأطراف صناعية بالصور

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 26 ديسمبر 2014 , 10:19

عندم يفقد الانسان او الحيوان اي جزء من الجسم ، فإنه يؤثر عليه بصورة سلبية ، بينما وجد الطب حلولاً لهذه المشكلة . مع تطور الحياة الطبية ، اصبحت التطورات طاغية في كافة الاقسام ، واصبحت شاملة على الحيوانات . نعرض إليكم مجموعة من الحيوانات التي استطاعت العيش بسلام مع الأطراف الاصطناعية .

الأطراف الاصطناعية

القط أوسكار Oscar the Cat
نعرض إليكم صورة القط أوسكار الذي بلغ من العمر عامين وقام بالعيش مع ساقين اصطناعيين بعد أن فقد ساقيه في حادث . تم تركيب هذه الساقين مع الطبيب البيطري نويل فيتزباتريك بجامعة لندن و تمكنوا من مساعدة أوسكار في العودة إلى حياته الطبيعية .

القط اوسكار

كلب ناكيو Nakio the Dog
اصيب الكلب Nakio خلال فصل الشتاء بتجمد ذيله وارجله بسبب شدة البرودة ، مما ادى إلى فقدانه لأطرافه ، بينما استطاع اكمال حياته بالاطراف الاصطناعية .

الكلب Nakio

المهر مولي Molly the Pony
اصيب مولي في هجوم من بعض الكلاب والذي تسبب إلى إصاباته في فقدان ساقيه الأماميتين لتصبح مصابة بشدة ، بينما استطاع المهر في العودة إلى التجول مع مساعدة الساق الاصطناعية التي تعد رمزا للأمل .

المهر مولي

النسر الأصلع Beauty the bald eagle
فقد النسر لمنقاره الذى أدى إلى اصابته مع عدم قدرته على تناول الطعام والشراب بنفسه . بينما تعاون المنقذين وبفضل الطب وعجائب التكنولوجيا إلى توصيل الجزء المفقود ليستطيع ودة النسر إلى العيش إلى الحياة الطبيعته .

منقار النسر

كلب الديربي Derby the Dog
ولد كلب الديربي بدون أرجل أمامية ، بينما رأى أصحاب ديربي ان الكلب يستحق الكير من المساعدة الخاصة ، ونتيجة لذلك فقد اقدموا على توفير الأرجل الأمامية الاصطناعية التي تسمح لديربي للجري واللعب مثل كل الكلاب الأخرى .

كلب الديربي

السلحفاة بليد Blade the tortoise
كانت السلحفاة بليد بطيئة جداً ، ولم تستطع الحركة بسهولة ، حتى قرر الدكتور كارستن بليسكيي بإكتشاف المشكلة وقام بمساعدتها على التحرك بسهولة اكثر من خلال تركيب العجلات .

السلحفاة بليد

السلحفاة بليد البطيئة جداً

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
حيوانات منقرضة
حيوانات مفترسة
حيوانات ضخمه 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: